تعتبر الأشجار جزء لا يتجزء من المنظومة البيئية الطبيعية، وتعلب دورا هاما في تلطيف هواء الأرض وضمان توازنه المناخي، وكموضوع للطبيعة في مادة التربية التشكيلية نقدم لكم كيفية رسم شجرة خطوة بخطوة للاطفال بشكل سهل وبسيط.
وقد سبق وقد طرحنا موضوعا سابقا عن ذلك بعنوان كيفية رسم شجرة بالقلم الرصاص، وفي هذا المقال الثاني جلبنا لكم صورا أخرى مختلفة لتمكينكم من رسم شجرة خضراء وتلوينها بألوانكم المفضلة.
يمكن طباعة هاته الصور بجودة عالية ومميزة لكي تستخدمونها في مادة التفتح الفني أو أي نشاط تعليمي آخر داخل الفصل الدراسي.

كيفية رسم شجرة خطوة بخطوة

تعتبر الأشجار جزء أساسي من أشكال الحياة النباتية، وهو عبارة نبات يزيد طولا عن 10 أمتار وينمو بشكل عام على اليابسة ويحتاج إلى كميات متفاوتة من الماء حسب كل نوع، وتتميز عن بقية النباتات بوجود جذور عميقة وساق وفروع كثيرة، وحجمها كبير جدا مقارنة بباقي أنواع النباتات الأخرى كالورود والأزهار والحشائش والطحالب.
بفضل عملية التمثيل الضوئي تنتج الأشجار العناصر الضرورية لنموها، وتنقي هواء الأرض وتستطيع نقل الغذاء الناتج عن عملية التمثيل الضوئي بواسطة نسيج اللحاء حيث يتم نقله من الورقة إلى الساق إلى الجذر وقد يتحرك في جميع الاتجاهات حسب الظروف.
كيفية رسم شجرة خطوة بخطوة

كيفية رسم شجرة خطوة بخطوة

كيفية رسم شجرة خطوة بخطوة
تحتوي هاته الصور على كيفية رسم شجرة خطوة بخطوة من الساق إلى أوراقها باللون الأسود، وتستطيعون عمل تلك الرسومات بالتركيز الجيد مع تكرار الرسم حتى تتقنون طريقتكم الخاصة وتبتكروا أشكال أخرى في رسم شجرة.

جديد قسم : ثقافة وفن

إرسال تعليق