طريقة_تنظيف_الكرشة_بالخل
يتميز الخل برائحة نفاذة قوية وقدرة جيدة على قتل الميكروبات والجراثيم لكونه محلول حمضي طبيعي، وقد تلجأ إليه السيدات عند حلول عيد الاضحى المبارك لتنظيف الكرشة بشكل جيد بحيث تصبح طرية بيضاء.

طريقة تنظيف الكرشة بالخل

تحتوي الكرشة على بقايا الأعلاف التي تناولتها بهيمة الأنعام من البقر والغنم. لذلك سنوضح لك سيدتي بشكل سهل وواضح كيفية غسل الكرشة وتنظيفها بالخل لكي لا تجدي اية صعوبة في ذلك ولكي تمر أجواء العيد لديك بالفرحة والهنا.
طريقة_تنظيف_الكرشة_بالخل

خطوات تنظيف الكرشة:


  1. قومي أولا بإزالة بقايا العشب أو الأعلاف بإفراغها داخل كيس بلاستيكي كبير، واستخدمي الماء المندفع بشدة وضعي الكرشة أسفل منه لكي نزيل البقايا الملتصقة بجدرانها.
  2. تأكدي جيدا من عدم وجود بقايا الأطعمة، الماء المندفع سينظف قليلا الكرشة من الرائحة.
  3. الأن جاء دور الماء المغلي في المرحلة الثانية، حيث سنضع الكرشة في إناء كبير يتسع لحجمها، واسكبي فيه الماء المغلي الذي سيساعدك في التخلص من بعض البقايا الملتصقة بجدران المعدة.
  4. نكشط اطراف المعدة من جميع الجهات بواسطة الجزء الغير الحاد من السكين حتى لا تتعرض للتقطيع، بهذه العملية سوف نتأكد من إزالة كل البقايا بشكل ممتاز.
  5. نحضر المقادير التالية: كوب واحد من الخل، ربع كوب من الملح وربع كوب من الدقيق، واخلطيهم جيدا، تم اسكبيهم في إناء به الكرشة واتركيها لمدة ساعة على الأقل وستجدين الرائحة التي تكرهينها في الكرشة قد اختفت.

عندما تودين إستخدامها لتحضير أشهى الوصفات والمؤكولات، اغسليها بالماء قبل الاستخدام، بالصحة والهنا وعيد أضحى مبارك سعيد.

جديد قسم : وصفات

إرسال تعليق