اسماء بنات بحرف الميم جميلة

لكل حرف في اللغة العربية قيمة معينة في قلوبنا، وقد يتجلى ذلك عندما نبحث كمثال عن أجمل أسماء بنات بحرف الميم، وهو ما سنزودكم به في هذا المقال تحديدا، حيث اخترنا لكم من حرف الميم كل أسماء البنات مع معاني بعض الأسماء.
اختيار اسم بنت مولودا حديثا هو أمر محبوب لدى الآباء والأمهات والأهل عموما، حيث يسعى الكل ليكون اسمه هو الذي يحظى بإعجاب وتأييد الكل لتحمل تلك الزهرة الصغيرة ذلك الاسم ويكون ذلك الاسم بمثابة ذكرى جميلة لمن عاش لحظة مشاهدة تلك الطفلة الصغيرة في عمرها الأول.
اسماء بنات بحرف الميم

أسماء بنات بحرف الميم

في هاته المجموعة يمكنكم الاطلاع عليها فلا شك ستجدون ما تبحثون عنه في أحد أسماء هاته البنات، فهي منوعة والبعض منها جديدة والبعض الآخر موجود في القرآن الكريم، منها:

أسماء بنات في القرآن الكريم بحرف الميم:

ورد اسم مريم فقط كاسم بنت يبدأ بحرف الميم، وهي السيدة العذراء أم نبي الله عيسى.
معنى اسم مريم: في اللغة العربية يأتي إسم مريم بمعنى المرأة المحبوبة والملتزمة دينياً، ويرمز للطهارة والعفة.
وقد وردت بعض الأسماء الأخرى في القرآن الكريم بشكل مباشر أو على شكل أفعال والتي يمكن استخدامها كاسم بنت بحرف م مثل: مرجانة اشتقاق من كلمة مرجان وهي صفة نساء الجنة في قوله تعالى في سورة الرحمان: "كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ"، واسم مروة، وملك ومنة، منيرة ومودة، موريا وميرة.

وستجدون معانيها في الأسفل.

أسماء بنات تبدأ بحرف الميم:

مابيل: 
اسم لاتيني يعني جميلتي أو الفتاة الجميلة، وكذلك يأتي بمعنى المحبوبة، وهو من أسماء البنات المميزة وغير المنتشرة في العالم العربي. وصاحبة اسم مابيل هي فتاة ذكية ولبقة في تعاملها ولذلك تجذب الأنظار من حولها، وهي متعاونة بدرجة كبيرة وجديرة بالاحترام.
ماجدة: 
من أبرز أسماء بنات قديمة في العالم العربي، ومعناه صاحبة المجد، والأخلاق الحميدة، ويعني أيضاً في قمة الشهرة والنجاح، ومن دون تاء مربوطة يصبح اسم مذكر "ماجد". وتتسم صاحبة اسم ماجدة بشخصيتها الوقورة والتي لا تتحدث كثيراً، ومع هذا فهي مؤثرة ولها مكانة كبيرة، وتفضل صاحبة اسم ماجدة الجلوس في أماكن هادئة كما أنها ذكية ومثابرة في حياتها.
ماجدولين:
اسم من أصول يونانية يعني الأرض الطيبة أو المرأة ذات الأخلاق الحميدة، وينسب إلى مجدل في فلسطين. وصاحبة اسم مجدولين هي فتاة محبوبة وتفكر بهدوء قبل أن تتخذ أي خطوات، لديها ثقة في نفسها وتحب مساعدة الناس من حولها وجادة في عملها وتتحمل المسؤولية.
مادلين:
اسم يوناني يعني المرأة الفاتنة والمثيرة، وهو منسوب إلى مدينة مجدل الفلسطينية التي تعتبر أقدم وأكبر المدن الفلسطينية، فالاسم تم تغييره من مجلدين إلى مادلين. وتتسم صاحبة اسم مادلين بالأنوثة والجاذبية، كما أنها شخصية نقية من الداخل عفوية وما في قلبها على لسانها وتحب الوضوح، وهي أيضاً شخصية طموحة.
مارسيلا:
اسم لاتيني مؤنث يعني المولع بالحرب، وهو من الأسماء القديمة التي عادت مجدداً وانتشرت بصورة كبيرة. وصاحبة اسم مارسيلا هي شخصية مبدعة، كما أنها فدائية وتحب المساعدة، ولديها حب كبير لأسرتها، وكذلك لا ترضى بالهزيمة.
ماري:
اسم إنجليزي يعني السيدة أو العظيمة، ويعني أيضاً بحر الأحزان والآلام، وهو من أسماء البنات القديمة ذات المعاني الجميلة. وصاحبة اسم ماري هي فتاة طيبة القلب وذات شخصية راقية، وقدوة يحتذى بها، كما أنها هادئة الطباع ولا تفضل العلاقات الكثيرة.
ماريا:
معنى الاسم ماريا هو اسم لاتيني يتم كتابته بالألف "ماريا" أو بالتاء المربوطة "مارية"، معناه المرأة التي تتميز برقّتها وبشرتها البيضاء، وهو من الأسماء المنتشرة عالمياً، وخاصةً في أمريكا اللاتينية وشرق أوروبا. ومثل صفاتها، ماريا فتاة ذات قلب أبيض، ناعمة في كلامها وتصرفاتها، ومحبوبة من المحيطين بها لأنها شخصية هادئة ورقيقة، وتهوى الفنون بأنواعها.
ماريان:
اسم عبري مأخوذ من اسم مريم، والذي يعني السيدة أو بحر الأحزان، أو مأخوذ من اسم ماريا أي المرأة صاحبة البشرة البيضاء والمشرقة. وصاحبة اسم ماريان هي شخصية هادئة الطباع، يسهل إقناعها بأمور عديدة، ولا تحب أن تغضب أحد، ولذلك هي محبوبة بين الناس، وتتعامل بعطف وحنان.
مارية:
مَارِيَة ومَارِيَّة: المرأة البيضاء البرَّاقة والمكتنزة الناعمة، البقرة الوحشية ذات الولد الأبيض الأملس، والقطاة الملساء وهي طائر بحجم الحمام.

أسماء بنات تبدأ بحرف الميم:
ماريت:
اسم أرمني يعني اللؤلؤ، وهو من الأسماء غير المنتشرة ولكنه من الأسماء التي تطلق على الملكات في بعض البلدان وأبرزها النرويج. وصاحبة اسم ماريت هي إمرأة راقية وجذّابة، ليس من السهل مصادقتها ولكنها تحب المقربين منها لدرجة كبيرة.
ماريتا:
اسم إيطالي محرف من ماريا العبري، ويعني سيدة البحر، وهو من ابرز اسماء بنات جديدة بدأت في الانتشار بالعالم العربي مؤخراً بعدما كانت مقتصرة على دول الغرب. وتتسم صاحبة اسم ماريتا بالشخصية المحبة للحياة، وهي فتاة مفعمة بالأنوثة ورقيقة المشاعر، كما أنها رومانسية وناعمة.
ماريز:
هو اسم مشتق من مارين وهو الشيء الخاص بالبحر، أو من الاسم العبري ماري أي بحر الأحزان والآلام، ويأتي أيضاً بمعنى السيدة. وتتسم صاحبة اسم ماريز بالشخصية الطيبة والحنونة، ولكنها متقلبة المزاج ومتجددة، كما أنها عفوية وناعمة.
ماريسا:
اسم مؤنث غير منتشر في العالم العربي، ولكنه من الأسماء المميزة للبنات، وهو مأخوذ من كلمة ماريس اللاتينية والتي تعني أعلى البحر، وله معنى آخر وهو "ماري الصغيرة"، نسبة إلى مريم العذراء. وتتسم صاحبة اسم ماريسا بأنها فتاة شجاعة وتحب عملها كثيراً وتتقنه، وتسعى دوماً لتحقيق الإنجازات، كما أنها ودودة وذات أخلاق حسنة، وتبتعد عن السلوكيات الخاطئة، وهي شخصية جادة وقوية، ومتحدثة لبقة.
مارين:
اسم لاتيني يعني البحر أو البحري الخاص بالبحر، وهو من الأسماء الكلاسيكية ذات المعنى الجميل، وعندما يضاف له حرف الألف في نهايته "مارينا" فيعني القادمة من البحر. وتتسم صاحبة اسم مارين بأنها فتاة تحب المغامرات والتجدد في حياتها، كما أنها ذات شخصية عفوية ومرحة، ويظهر عليها الهدوء ولكن في داخلها حيوية ونشاط، وفي نفس الوقت هي فتاة رومانسية ناعمة.
مارينا:
إسم مارينا يعني الفتاة القادمة من البحر، وهو اسم لاتيني، فهو مشتق من كلمة مارين Marine أي بحري أو خاص بالبحر، وهو من اجمل أسماء بنات عربية وغربية. وتتسم صاحبة اسم مارينا بالشخصية المتجددة، والمغامرة، كما أنها عفوية، وتبدو هادئة ولكن بداخلها نشاط وحيوية، وهي أيضاً فتاة ناعمة ورقيقة.
مازنة:
مازنة تمضي مسرعة فى طلب الحاجة مازنة تجيد الفر مازنة مضيئة الوجه والمزنة المطرة.
ماسة:
اسم عربي أصله ألماسة، وهو الحجر الثمين البرّاق، وهو من اجمل أسماء بنات عربية وغير منتشرة في نفس الوقت، ويتميز ببساطته في النطق والكتابة. وصاحبة اسم ماسة هي شخصية راقية ولبقة في التفكير، لديها عزة نفس، وهي أيضاً مسؤولة ويمكن الاعتماد عليها.
مالكة:
أصل الاسم عربي ويعني اسم ( مَالِكَة ) : صاحب المُلك ، الرسالة ، الذي يحبس نفسه عن رغباتها ، الحائز ، المنفرد بالتصرف ، وأبو مَالِك : كنية النسر والجوع والكِبَر .
مالينا:
اسم أجنبي يعني آلهة الشمس في الأساطير القديمة، وله معنى آخر وهو السلام، وهو من اسماء بنات جميلة وغير تقليدية. وصاحبة اسم مالينا هي امرأة حسنة الخلق، وتعد قدوة حسنة، ويمكن الإعتماد عليها في مختلف الأمور لأنها تتحمل المسؤوليات.
أسماء بنات تبدأ بحرف الميم

مأمونة:
مأمونة مأمون جانبها، موثوق بها، مأمونة وضع سر الجميع، فهم يأتمنونها على أسرارهم وشئونهم، مأمونة يطمأن إليها.
ماهرة:
أصل الاسم عربي، يقال مهر في العلم والصناعة وغيرهما صار حاذقا فهو ماهر وهى ماهرة ومن كانت في إدارة المنزل ماهرة كانت مثالية.
مايا:
اسم من أصول عبري، في اللغة الفارسية يعني القهوة والشهامة، وفي اليونانية يعني الأم، أما في الهند فيشير إلى الغموض. كما أن هناك قبيلة يسمى "المايا" في أمريكا الوسطى، وهي حضارة امتدت في منطقة وسط أمريكا، وقد تأسست في الفترة ما قبل الكلاسيكية. وتتميز صاحبة اسم مايا بالرقة والأنوثة والدلال، وهي شخصية جريئة إلى حد كبير، واجتماعية، كما أنها فنانة بطبعها، فتميل إلى الموسيقى والفنون بشكل عام، وهي تفكر كثيراً وذكية وتختار ما يناسبها، وكذلك تحب النجاح والطموح.
مايسة:
اسم عربي ويعني المتمايلة، والمتبخترة .
مباركة:
اسم عربي ويطلق على المدينة المنورة.
مبروكة:
( مَبْرُوكَة ) : من فيه بركة وفائدة ، والمبارك .
مجاهدة:
تأتي من كلمة جهاد والجهاد فريضة والجهاد مقاتلة وبذل وهناك جهاد النفس وجهاد أعدائها.
اسماء بنات بحرف الميم

مجيدة: عزيزة، و- كريمة، و ذات مجد، وعظمة.
محبوبة:
المعشوقة، التي تميل إليها النفس.
محمودة:
ذو الصفات الحميدة، المشكورة، الممدوحة.
مدية:
اسم عربي يعني الهدف الذي يسعى الشخص للوصول إليه أو الغاية، ولها معنى آخر وهو السِكِين، فيقال طعنه بمدية في الصدر. وصاحبة اسم مدية هي امرأة راقية وطموحة، تخطط لتحقق الإنجازات، كثيرة التفكير ولكنها ناجحة وتميل للعمل بالقيادة لأنها لا تتخذ قرار بسهولة، كما أنها قوية ولا تسكت عن حقها.
مديحة:
سم عربي قديم، يعني المرأة التي يتم مدحها والثناء عليها، كما أنه يطلق على المرأة ذات الأخلاق الحسنة والخصال الحميدة. وصاحبة اسم مديحة هي امرأة عاقلة وحكيمة، وهي أيضاً ذكية ونشيطة وتحب الحياة، وتميل للفنون بكافة أشكالها، كما أنها هادئة ورومانسية.
مرام:
يأتي اسم مرام من الفعل رام، ويعني رام الشيء أي طلبه وقصده، وبالتالي فإن إسم مرام يعني المطلب والمقصد، أي ما يتمنى أن يحصل عليه الإنسان ويريده، والمرام هو الهدف الذي يسعى المرء لتحقيقه. وصاحبة اسم مرام هي فتاة طموحة، تعرف ماذا تريد، وتسعى لتصل إلى تلك الأهداف، كما تتمسك صاحبة هذا الاسم بأحلامها وتنتظر لوقت طويلة حتى تحققها. تتسم صاحبة هذا الاسم بالشخصية الطيبة، وتحب من حولها، ومخلصة في علاقاتها وفي عملها، وهي فتاة مطلعة ومتابعة للمستجدات وشغوفة بالعلم والمعرفة.
مرجانة:
أنَّثَ العرب "مرجان" تأنيثاً عربياً، وضموا ميمه، ورد ذكر في القرآن جمعاً في صفة نساء الجنة: "كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ" [الرحمن:58] أي كأن الحور كالياقوت صفاء، والمرجان بياضاً ونضارة.
مرح:
شدَّة الفرح والنشاط حتى يُجاوز قدره ، الخفَّة والنشاط ، التبختر والاختيال ، والبطر .
اسماء بنات بحرف م

مروة:
اسم منتشر بكثرة في العالم العربي، وهو مشتق من المرو، وهو عبارة عن حجر برّاق باللون الأبيض، يُستخدم في توليد النار، وكلمة مُرُوّة تعني الشهامة، وكذلك يوجد شجر يحمل نفس الاسم ويتميز برائحته الذكية. كما أن المروة هو اسم جبل موجود في مكّة، والذي سعت السيدة هاجر بينه وبين جبل الصفا (الصفا والمروة)، عندما كانت تبحث عن ماء لابنها إسماعيل، ومن بعدها أصبح السعي بين الصفا والمروة من شعائر العمرة. وقد ذُكِر اسم مروة في القرآن مرة واحدة في سورة البقرة. وصاحبة اسم مروة هي امرأة خجولة ووجهها مبتسم، تحب المنزل وعلاقتها قوية بأهلها وخاصةً والدتها.
مروى:
المنهل، المشرب، واسم لموضع في البادية.
مريم:
هناك عدة آراء متباينة حول أصل اسم مريم، ولكن الرأي الأرجح هو أنه من أصل يوناني انتقل إلى العبرية، ثم إلى الفرس ومن بعدها إلى العرب، ويأتي اسم مريم في اللغة العبرية بمعنى العابدة الخادمة لربها، وفي السيريانية، يعني مرارة البحر. تم ذكر اسم مريم في القرآن 34 مرّة، وهناك سورة تحمل اسم مريم، وهي السورة الوحيدة في القرآن التي تأتي باسم امرأة، وفي اللغة العربية يأتي اسم مريم بمعنى المرأة المحبوبة والملتزمة دينياً، ويرمز للطهارة والعفة. وينعكس هذا الاسم على شخصية المرأة التي تسمى به لأنه يشير إلى امرأة إيجابية تساعد المحيطين بها.
مريهان:
اسم فارسي بمعنى ضوء القمر، وهو من الأسماء الجميلة المنتشرة للمواليد من الإناث في العالم العربي، وفي اللغة التركية يعني الأميرة، وله معنى آخر وهو اللؤلؤة الموجودة داخل المحار. وتتسم صاحبة اسم مريهان بأنوثتها وطابعها الهادىء، كما أنها ناعمة وحسّاسة، وهي مرحة وتحب الضحك والسهر وتكوين الصداقات الكثيرة.
اسماء بنات بحرف الميم

مزن:
السحاب ذو الماء.
مزنة:
الدُّفعة من المطر، الواحدة من حبِّ البَرَد، والسَّحابة الماطرة .
مزيونة:
المُتزيِّنة الحَسَنة المظهر والخُلق .
مساء:
فترة بعد الظهر، ووقت غروب الشمس.
مسعدة:
معناه: الفرح، البهجة، اليمن، وكل ما يُفرح.
مشاعل:
معناه: الفرح، البهجة، اليمن، وكل ما يُفرح.
مشيرة:
معناه: الناصحة، صاحبة الرأي، الموجِّهة للصواب. والمشيرة كذلك: الإصبع، السبّابة.
مُصلِحة:
المستقيمة في أعمالها وأمورها، المُسالمة، المُحسِنة، المُوفَّقة.
مكة:
من أسماء بنات عربية مميزة والتي تشير إلى مكّة المكرمة، وتعني استخلاص الشيء واستنفاذه وامتصاصه، وتأتي أيضاً بمعنى لُب الشيء، وقد عرفت مكّة بهذا الاسم لأنها في وسط الدنيا وكأنها لُبها. وقد ذكر اسم مكة في القرآن بعدة مواضع، مثل سورة الفتح. وتتسم صاحبة اسم مكّة بالأخلاق الكريمة، وحبها لفعل الخير، كما أنها حلقة الوصل بين الناس، كما أنها شخصية متواضعة ومهذبة.
ملك:
من اجمل أسماء بنات عربية وهو مفرد ملائكة، أي واحدة منهم، وهو من الأسماء الناعمة والجميلة والرقيقة، وقد ذكر اسم ملك في القرآن بسورة الأنعام، حيث يقول الله تعالى " وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ". وتتميز صاحبة اسم ملك بأنها تحب التعاون وفعل الخير ومساعدة الناس في كافة الأمور، ولديها قلب نقي ومحب لكل من حولها، كما أنها ذكية ونشيطة ومجتهدة في العمل.
مليكه:
هو تصغير لكلمة ملكة أي المرأة التي تعيش في قصر ومتوجة ولها خدم وحشم، وذات الخلق الحسنة والأسلوب الراقي في التعامل والسلوكيات الحميدة، وتأتي أيضاً من مالكة، أي التي تملك أشياء ثمينة كثيرة، مثل أن تملك بيتاً كبيراً ومترفاً، تملك مجوهرات كثيرة، أو من عائلة كبيرة وعريقة، فيقال العائلة المالكة. صاحب اسم مليكه هي فتاة تميل للفخامة في إطلالاها، وتتميز بأخلاقها وسموها، ولديها بعض التعالي في التعامل مع الناس، وتحب الحياة المترفة، ولكنها في نفس الوقت جميلة وناعمة.
منار:
هو المكان الذي يصدر منه النور أو أعمدة الإنارة، وهي جمع كلمة منارة، وتطلق على الأعمدة الطويلة التي تضيء المكان من حولها، ولها مغنى آخر أكثر عمقاً وهو ما يساعد في النشر، فيقال منارة العلم أي المنارة التي تساعد في نشر العلم وإضاءة العالم به، أو منارة المستقبل، وهي النور الذي يضيء للمستقبل، ولها معنى آخر وهو العلامة بين مكان وآخر. وصاحبة اسم منارة هي فتاة متفائلة ومحبة للمرح والضحك في حياتها، تنشر الحب من حولها، ولديها صداقات كثيرة، وتحب مساعدة الناس وتوجيههم نحو حياة أفضل، وهي أيضاً متواضعة ومفعمة بالطاقة والحيوية، ومحبة للثقافة والمعرفة.
منال:
اسم عربي يعني الشيء الذي يتم الحصول عليه، فيقال بعيد المنال أي أنه يصعب الحصول عليه، ويمكن أن يقال على المرأة التي لا يمكن الوصول لها، وهو مشتق من نيل أي أخذ والحصول على شيء، وأنال تعني أعطى ومنح. وتتسم صاحبة اسم منال بقوة الشخصية والاعتزاز بالنفس، كما أنها غامضة بعض الشيء، وصبورة إلى حد كبير، وكذلك تحب فعل الخير وإسعاد الجميع، لأن قلبها طيب، وتصبح أم مثالية لأنها تستطيع الاعتناء بالأسرة جيداً.
منة:
اسم عربي مؤنث يعني العطية والهبة والفضل، ففي سورة طه آية 37 يقول الله تعالى " وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَيْكَ مَرَّةً أُخْرَى"، وهو اسم يتميز بسهولة نطقه وقلة عدد حروفه، ويمكن أن يكون اسم مركب "منة الله". وصاحبة الاسم هي فتاة رقيقة ومرهفة الأحاسيس، تهتم بنفسها وأنوثتها كثيراً، ولديها حس فني، كما أنها شخصية مرحة ومغامرة، تحب الاستمتاع بالحياة، وهي فتاة نشيطة وطيبة القلب.
منى:
من اجمل أسماء البنات القديمة، وهو جمع كلمة أمنية، أي الرغبات التي يتمناها الإنسان، وبهذا اسم مُنى بضم الميم يعني الفتاة التي يتمناها الجميع ويحاولوا نيل رضاها. وتتميز صاحبة اسم منى بأنها فتاة حسّاسة للغاية، ومرهفة المشاعر، كما أنها تتحمل المسؤولية والأعباء دون أن تشكو، وهي أيضاً طموحة ولديها رغبة كبيرة في تحقيق النجاح والأهداف التي تتمناها. وتتسم أيضاً بالبساطة، وسهولة التكيف مع أي ظروف تمر بها في حياتها، وتميل صاحبة اسم منى للأجواء الهادئة.
منيرة:
اسم مؤنث، والمذكر منه منير، وهي المرأة المشرقة والمتوهجة التي تضيء المكان، فهو اسم يأتي من كلمة نور، ويدل على السطوع، وقد تم ذكر الاسم المذكر منه في القرآن الكريم "منير" في سورة الأحزاب آية 46، فيقول الله تعالى " وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا". وتتميز صاحبة اسم منيرة بأنها امرأة أنيقة وتتمتع بوجه مشرق، وتنظر إلى الحياة بتفاؤل ولا تحب اليأس والإحباط.
مها: درة بيضاء براقة، وتطلق على المرأة تشبيه لحسن العينين و شدة جمالهما واتساعهما.
موانا:
اسم نيوزيلندي يعني البحر، ولذلك فهو اختيار مثالي لعشاق الطبيعة والبحر. وصاحبة اسم موانا هي فتاة غامضة، ولا يمكن فهمها بسهولة، وكذلك لا يمكن الارتباط بها بسهولة، كما أنها كاتمة أسرار مثالية وتحب أن تساعد أصدقاءها.
مودة:
اسم عربي يطلق على البنات ويعني الألفة والمحبة بين الناس، ويشير إلى العديد من الصفات الحميدة مثل الإخلاص والوفاء. وقد ذكر اسم مودة في القرآن، حيث يقول الله تعالى " وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ". وصاحبة اسم مودة قادرة على حل المشكلات بين الناس واستعادة العلاقة بينهم بعد خصام، كما أنها رقيقة وطيبة القلب، وتحب من حولها وتسعى للخير ومساعدة الناس.
موريا:
هو الخيل، وجمعها موريات أي خيول، وقد ذكر الإسم جمعاً في القرآن الكريم بسورة العاديات حيث يقول الله تعالى " فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا"، أي الخيول التي تقدح النار عندما تحتك حوافرها بالحجارة خلال القتال. كما أن هناك نبات باسم الموريا، وهو نبات مزهر يتميز برائحته القوية، وهو من نباتات الزينة. وصاحبة اسم موريا تتسم بالقوة والذكاء، كما أنها مثابرة ولديها قوة تحدي وإرادة كبيرة في مختلف المواقف.
مورين:
اسم أعجمي يعني الفتاة العذراء، أو الصغيرة وتوحي بالبراءة والحياء، ولهذا يعتبر من أجمل أسماء بنات ذات معنى مميز وغير منتشرة في العالم العربي. وصاحبة اسم مورين هي فتاة طيبة القلب ورقيقة، خجولة إلى حد كبير وحسّاسة في مشاعرها وعطوفة، كما أنها رومانسية وهادئة الطباع.
مؤمنة:
المُصدِّقة بقلبها وليس بلسانها، والمُعتقِدة.
مي:
من اجمل أسماء بنات وأقلها في الحروف، منتشر منذ سنوات عدة ولا زال رائجاً ويعني الغزالة الصغيرة، يشير إلى البنت الجميلة والرقيقة مثل الغزال، وله معنى آخر وهو القرد الصغير أو أنثى القرد. صاحبة اسم مي مرحة إلى حد كبير وتحب الحياة والجنون، لديها نشاط وحيوية وطاقة كبيرة، روحها جميلة وتجذب إليها كثير من الأشخاص، ذكية وتعرف كيف تتصرف في مختلف المواقف، تحب مساعدة الآخرين، رقيقة ومرهفة المشاعر.
ميا:
اسم مؤنث جميل ورقيق، ويعني تمني أمنية للطفل، أو مأخوذ من اسم مي أو مايا بمعنى المرأة العظيمة. وصاحبة اسم ميا هي فتاة رقيقة وناعمة، كما أنها رومانسية ومرهفة المشاعر، ولذلك تميل للهدوء وتبتعد عن الازدحام.
ميار:
هو اسم مؤنث ولكن البعض يعتبرونه مذكر أيضاً، والميار هو من يقوم بإحضار الميرة أو من يأتي بالطعام أو المؤونة، كما يقال أن معنى اسم ميار هو من تجلب الحظ أو الخير. وفي العصر العباسي، كان الميار هو من يراقب الأسعار في الأسواق القديمة، ولاسم ميار معنى آخر فارسي وهو ضوء القمر، ومعنى تركي وهو وردة الجنة. وتتسم صاحبة اسم ميار بالأنوثة والجاذبية، وتميل للرومانسية، وهي شخصية هادئة وتحب البساطة، كما أنها نشيطة وتعمل بجهد كبير لتحقيق ما تتمناه.
ميان:
اسم أجنبي يعني قلب الوردة البيضاء، وكذلك يعني الغزال الصغير والأميرة الجميلة، وله معنى آخر وهو "من الأرض"، وهو اسم الحجر الأسود، كما أنه من أقوى درجات الحب والعشق. وصاحبة اسم ميان شخصية مرحة وتحب السفر والترحال، كما أنها متجددة وتحب التغيير، وهي أيضاً فتاة نشيطة وذكية.
ميثا:
هو اسم مختصر لـ"ميثاء"، ومصدرها ميث، أي اللين، فيقال الأرض ميثاء أي لينة ولكن من غير رمال، ويقال أيضاً ماث في الماء أي أذاب في الماء، والميثاء هي الرابية والطيبة، ماثت أي سهلت ولانت. وميث هو جمع ميثاء، وهو أيضاً من اسماء بنات عربية مميزة. وصاحبة اسم ميثا هي فتاة بسيطة ولكن شخصيتها قوية، كما أنها تتجنب المشكلات مع مختلف الأشخاص، وتفضل الحياة الهادئة والمستقرة، ويسهل أن تفهمها لأن ما في قلبها تقوله.
ميرا:
من الأسماء المنتشرة في العالم العربي ويتميز ببساطته في النطق والكتابة، كما أنه يستخدم كإسم مختصر لعدة أسماء مثل ميرال، ميرنا، ميراي، مرام، مروة، وغيرها، ويعني الفتاة الجميلة والرائعة والتي بها كل مواصفات الجمال والحسن. أما في حالة كتابة إسم ميرا بالتاء المربوطة "ميرة" فله معنى آخر، وهو معنى عربي، وهو مؤونة أو زواد الطعام. أيضاً ميرا هو إسم لنجم ذو حجم عملاق لونه أحمر، وهو نجم متغير أي أن قوة وشدة إضاءته تتغير. وتحمل صاحبة إسم ميرا مواصفات كثيرة، وهي الجمال واللطف في شخصيتها، كما أنها تهتم بمظهرها، وهي فتاة أنيقة ولافتة للأنظار، وتتطلع دائماً لأن تكون الأجمل والأبرز بين الفتيات، كما أنها شخصية نشيطة ومخلصة.
ميراي:
اسم أجنبي يعني المعجزة أو الشىء العجيب والغريب الذي لا يمكن تصديقه، ويقال أن له معنى آخر وهو ضوء القمر. وتتميز صاحبة إسم ميراي بالشخصية الفريدة والاستثنائية، وتميل للخيال والتصورات في حياتها، لتبني أفكار في المستقبل، كما أنها متفائلة وتحب الليل والهدوء والسكينة.
ميرة:
كلمة ميرة تعني الطعام الذي يجهزه ويجمعه ويدخره الشخص قبل السفر، وجمعها ميرات أو مير، وكذلك تأتي بمعنى جمع الطعام لبيعه، ذكر هذا الاسم بطريقة أخرى في القرآن، ففي سورة يوسف آية 65 يقول الله تعالى " وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ ۖ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي ۖ هَٰذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا ۖ وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ۖ ذَٰلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ"، فنمير أهلنا تعني نطعمهم. يمكن أن يكتب بالتاء المربوطة "ميرة" أو بالألف "ميرا" صاحبة الاسم فتاة تحب المرح والضحك والاستمتاع بالحياة، تتغاضى عن الأمور الصغيرة التي تزعجها وتتصرف ببساطة وعفوية ولا تتمكن من إخفاء ما بقلبها وهي محبوبة، اجتماعية وحنونة
ميرتا:
اسم أجنبي يعني الحبيبة أو السيدة، ويتميز بمعناه الجميل وهو من الأسماء الغير منتشرة في العالم العربي. وصاحبة اسم ميرتا هي فتاة مرحة وحيوية الطباع، تحب التجديد في حياتها ولذلك تفضل التنقل والسفر، كما أنها متفائلة وتسعى لتحقيق أمنياتها، وهي شخصية رومانسية للغاية.
ميرنا:
هو اسم له نفس المعنى في اللغة الإنجليزية والأيرلندية، فيكتب بالإنجليزية Merna وبالأيرلندية Myrna، ويعني الفتاة التي تتسم بالأدب والجمال والصفات الحسنة وهدوء الطباع، وهو من الأسماء الرائجة في دول أوروبا، وكذلك في الدول العربية. وتتميز صاحبة إسم ميرنا بأنها فتاة محبوبة من المحيطين بها، لأخلاقها الحميدة وسلوكياتها المهذبة، كما تتسم بإهتمامها بجمالها وأناقتها. تميل صاحبة إسم ميرنا إلى الهدوء، وتتجنب التواجد في أجواء صاخبة أو مزدحمة، وهي فتاة ناعمة ورقيقة لدرجة كبيرة.
ميريلا: 
هو اسم لاتيني مؤنث، ويعني طائر السماني، وهو من الطيور المغردة ذات الصوت الجميل، وتتميز بريشها الذي يجمع بين البني من أعلى والكريمي من أسفل، وينتشر هذا الطائر في قارة آسيا. وصاحبة اسم ميريلا فتاة تحب الحياة والاستمتاع بها، تميل للفنون بأنواعها المختلفة وخاصةً الاستماع للأغاني، فلديها أذن موسيقية، كما أنها متعددة الأحلام التي تسعى لتحقيقها.
ميرين:
اسم هندي يعني السعادة، وهو من الأسماء المميزة التي يمكن إطلاقها على الإناث، حيث يتسم بمعناه الجميل، ويقال أيضاً أنه مأخوذ من الإسم اليوناني ميرون ويعني العطر. وصاحبة اسم ميرين فتاة مبهجة وبشوشة، تبحث دوماً عن السعادة، كما أنها جذّابة ولها ذوق رفيع فيمكن الاستعانة بها في الموضة والجمال.
ميس:
اسم عربي يعني التمايل والتبختر، وهو مأخوذ من اسم ميساء أو مايسة، كما أنه اسم لنوع من الشجر، وهو من أسماء بنات عربية مميزة. وصاحبة اسم ميس هي شخصية طيبة القلب وتحب المرح، وهي تتمتع بجرأة وذوق رفيع، وهي تحب التعاون مع الناس. ميساء:
ميساء هي الفتاة التي تتمايل وتتبختر وتتدلل، ويقال عليها ميسا بدون الهمزة كاختصار للاسم، ولكنه في اللغة العربية "ميساء"، وهو من الأسماء المنتشرة في العالم العربي ويدل على الأنوثة. وتتميز صاحبة إسم ميساء بأنها فتاة رقيقة، ومع هذا فصاحبة شخصية قوية وتتحمل المسؤولية، وتميل إلى الهدوء من حولها، وهي شخصية متعاونة أيضاً، وتميل للفنون بكافة أشكالها، فهي مبدعة ولديها العديد من المواهب، كما أنها ذكية ومحبة للعلم والمعرفة والعمل.
ميسون:
اسم فارسي يعني صاحبة الوجه الأحمر، والتي تدل على الجمال والحسن في الشكل، وهو من اسماء البنات غير المنتشرة في العالم العربي. وتتميز صاحبة اسم ميسون بالشخصية القوية، وتستطيع تحقيق نجاح وأن تلفت الأنظار إليها بفضل مجهوداتها، كما أن لديها روح مرحة وتحب الحياة، وهي حنونة وطيبة القلب وتحب مساعدة الناس ولا تقبل الظلم، وفي داخلها فنانة موهوبة.
ميغان:
اسم من أصول ويلزية ويعني اللؤلؤ، ويمكن أن يكتب ميجان أو ميغان وله معنى آخر وهو القوية أو القادرة. وصاحبة اسم ميغان هي امرأة ذكية وطموحة، ولديها أهداف في حياتها، كما أنها قوية الشخصية ولديها تحدي وقوة إرادة في تحقيق ما تتمناه، ومع هذا هي شخصية رقيقة وهادئة ورومانسية. كما أنها جذّابة ولديها رغبة كبيرة للاستقرار وتكوين الأسرة، كما أنها تحب العمل مع الآخرين.
ميلا:
لهذا الإسم معنى أسباني فمأخوذ من كلمة ميلاغروس أي المعجزة، وفي اللغة العربية مشتق من كلمة "ميلاء"، أي الشجرة الكبيرة ذات الفروع المائلة، ويأتي بمعنى آخر وهو أجمل الفتيات، وله معنى روسي وهو القريب إلى القلب أو العزيز. تتميز صاحبة إسم ميلا برقتها وأنوثتها، وتحب أن تكون وسط أهلها ولا تفضل الغربة، وهي شخصية متطلعة للجديد ومواكبة للموضة.
ميلانا:
اسم روسي مأخوذ من ميلايا، ويعني الكريمة أو الموهوبة والمفضلة، وكذلك تأتي من كلمة ميل التي تعني عزيزي أو حبيبي أو الشخص اللطيف، وهو الإسم المؤنث من ميلان. وصاحبة اسم ميلانا هي فتاة تبحث عن التميز والتفرد دوماً، محبوبة بين الناس وسخية، كما أنها تحب الفنون المختلفة وتحب تكوين العلاقات.
ميلي:
اسم له أكثر من معنى بأكثر من لغة، ففي اللغة اللاتينية يعني خادم المعبد، وفي اللغة الفرنسية والألمانية يعني القوة والعزم، وهو من أسماء البنات المنتشرة في الغرب. وتتسم صاحبة اسم ميلي بالشخصية القيادية القوية، كما أنها تحب تقديم المساعدات للناس، ولها قدر كبير وشأن عظيم.
ميلينا:
اسم يوناني يعني العسل أو اللون الأصفر بدرجته القوية والصارخة، وميلينا هي بلدية بصقلية في إيطاليا. وصاحبة اسم ميلينا هي شخصية ناجحة وواضحة في حياتها، تضع أمامها خطة تسير عليها، وتتميز بشخصية قوية ومؤثرة.
ميليندا:
من أسماء البنات المنتشرة في العالم، وهو اسم يوناني له أكثر من معنى، الأول هو العسل أو نحلة العسل، والشق الثاني من الاسم "ليندا" تعني الفتاة المحترمة أو الهادئة أو النبيلة. وصاحبة اسم ميليندا هي فتاة متميزة في عملها وناجحة لدرجة كبيرة، كما أنها بشوشة ومرحة، وهي خلوقه ومهذبة.
يمكنم مشاركة هذا الموضوع في مواقع التواصل الاجتماعي كافيسبوك وتويتر أو إرساله عبر الواتساب باستخدام الأزرار أسفله، ليسهل لكم الرجوع إليه كلما دعت الضرورة لذلك، فهاته الأسماء شاملة وكثيرة وتضم كثير من أسماء بنات مبدوؤة بحرف الميم، ذلك الحرف الذي يرمز عموما للصفاء والنقاء والحب والمودة، لتكون مع باقي أحرف الاسم اعظم هدية نعطيها لمولودتنا الصغيرة المحبوبة.

التعليقات

الاسم

أشغال يدوية,1,أطباق رئيسية,34,أقوال وحكم,20,العالم من حولنا,39,الكل,287,المخللات,2,ثقافة عامة,9,ثقافة وفن,53,حلويات,92,خبز وفطائر,13,خدمات,1,خلفيات,49,دورة اكسل,3,ديسير,1,ديكور,20,رسومات للتلوين,7,سلطة,21,سياحة,1,شوربة,9,صحة وتغذية,137,صور حروف,1,طفولة,3,عالم الجمال,4,علوم وتكنولوجيا,66,فوائد,10,كلمة السر,4,كوكبنا,33,كيك,10,مجوهرات,2,مربى,21,مشروبات,16,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,12,نمط حياة,30,وصفات,245,وصفات طبيعية,4,
rtl
item
مجلة فراولة: اسماء بنات بحرف الميم جميلة
اسماء بنات بحرف الميم جميلة
https://1.bp.blogspot.com/-dbTdrjw1Z6E/W1JWBnjPn5I/AAAAAAAAKTE/elLf-MUISh4ieGLxB9nmeAAtuhSevovYACLcBGAs/s640/%25D8%25A7%25D8%25B3%25D9%2585%25D8%25A7%25D8%25A1-%25D8%25A8%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25AA-%25D8%25A8%25D8%25AD%25D8%25B1%25D9%2581-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%258A%25D9%2585%2B%25281%2529.JPG
https://1.bp.blogspot.com/-dbTdrjw1Z6E/W1JWBnjPn5I/AAAAAAAAKTE/elLf-MUISh4ieGLxB9nmeAAtuhSevovYACLcBGAs/s72-c/%25D8%25A7%25D8%25B3%25D9%2585%25D8%25A7%25D8%25A1-%25D8%25A8%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25AA-%25D8%25A8%25D8%25AD%25D8%25B1%25D9%2581-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%258A%25D9%2585%2B%25281%2529.JPG
مجلة فراولة
https://www.farawela.com/2018/07/Names-girls-letter-M.html
https://www.farawela.com/
https://www.farawela.com/
https://www.farawela.com/2018/07/Names-girls-letter-M.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts لم نوجد ما تبحث عنه عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة مواضيع مشاهدة الكل إقرأ أيضا LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request الرجوع إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy