تعرف على فوائد النباتات المنزلية الصحية والنفسية

فوائد النباتات المنزلية
الاستخدام المعروف لدى الجميع للنباتات المنزلية هو للزينة فقط، لكن ما لا تعلمونه أن لهاته النباتات المنزلية فوائد عظيمة، فهي تنقي الهواء وتمنحنا الأكسجين، ناهيك عن لونها الأخضر البهيج الذي يضفي على النفس شعوراً بالاسترخاء والتخلص من ضغوطات الحياة اليومية السلبية.

فوائد النباتات المنزلية

من المعروف أن نباتات الزينة الداخلية في المنزل، تحسن الحالة النفسية للإنسان وتمنحه الشعور بالاسترخاء في الفضاء الذي يقيم فيه، كما تلعب دورا فعالا في امتصاص ثاني أوكسيد الكاربون وتنقي هواء المنزل من العديد من الملوثات، والتي قد تسبب أمراض الحساسية أوالربو.
كما أن الخبراء في أحد المواقع الأمريكية المهتمة بالصحة، يؤكدون أن تواجد النبات داخل البيئة المنزلية من شأنه أن يساعدنا على تخفيض ضغط الدم وتحسين الذاكرة وتقليل التوتر. وقد شرح دكتور كينج لي، المتخصص في العلاج بالطبيعة، ذلك بقوله أن أهمية النباتات وتأثيرها على الصحة النفسية والحالة المزاجية لأصحاب المنزل قد لا يشترط فيه أن تكون موجودة بشكل طبيعي في المنزل، وإنما أيضا حتى تزيين الجدران بوضع لوحات تضم مناظر طبيعية خلابة أو مساحات خضراء يقوم بالدور نفسه.
لهذا ينصح الدكتور كينج لي بضرورة الاهتمام بديكورات المنزل، وتخصيص فضاء خاص مزيين بالنباتات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة. 
ومن أفضل النباتات التي يمكن زراعتها في المنزل نجد الزنبق و الأقحوان واللبلاب والنعناع والريحان، وغيرها(اقرأ أيضا: زراعة النباتات المنزلية). وكل تلك النبات تعتبر مصفي فعال يمتص المواد الكيميائية السامة في المنزل مثل دخان السجائر أو روائح المنظفات أو الشوائب.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق