القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل صور وكلمات عن السعادة

من منا لا يبحث عن السعادة في حياته ويتمنى أن يعيش حياة هانئة ومطمئنة بعيدا عن مشاكل وهموم الحياة, وأفضل شيء يسعدنا في حياتنا هو الرجوع إلى الله عز وجل فتلك هي السعادة الحقيقية التي ذكرها الله جل في علاه في محكم تنزيله حيث قال سبحانه:"مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ( سورة النحل97)", ولمن يبحث عن أقوال وحكم عن السعادة فاليم هذه المجموعة الجميلة عن أفضل ما قيل عن السعادة مع صور مكتوبة لمن يحب أن يشاركها في الفيسبوك  وتويتر والواتساب.

صور عن السعادة

يمكن اعتبار السعادة شيء نسبي, يختلف مفهومه من شخص لأخر فمنا من تكون فرحته بامتلاك سكن فخم ومريح, ومنا من يكون همه و الحصول على الكثير من المال, ومنا من تخرج ابتسامته عندما يكون وسط أبنائه يلاعبهم ويتحدث معهم, لهذا يصعب تحديد تعريف السعادة بشكل دقيق ومفصل, وهو شيء بلا شك ستلاحظوه في هذه أقوال عن السعادة بعد مشاهدة هاته الصور.
صور وكلمات عن السعادة

صور عن السعادة

صور عن السعادة

صور عن السعادة

صور عن السعادة

كلمات عن السعادة

كلمات عن السعادة

كلمات عن السعادة

حكم عن السعادة


كلمات عن السعادة

السعادة لا تهبط عليك من السماء .... بل أنت من يزرعها في الأرض
 ما شعرت بالسعادة إلا في بيتي مع زوجتي وأولادي... قاسم أمين
من كان ينتظر الحصول على كل شيء ليصبح سعيداً، لن يحصل على السعادة في أي شيء
هنالك صفات كثيرة تأتي ضد السعادة، وعلى رأسها تقف الأنانية وحب الذات
السعادة هي المعنى والهدف الأساسي للحياة، وسبب سعادة الإنسان إلى أن يرحل عن هذا الكون... أرسطو
كن قنوعاً بما عندك تكن سعيداً
أفضل حالات السعادة هي ما تنسجم مع عقلك وقلبك وجوارحك
الأشخاص السعداء، يجعلون من حولهم يشعرون بالسعادة والسرور...آن فرانك(كاتبة ألمانية)
ليست السعادة أن لا تمر بالآلام ، وأن لا تواجه الصعاب، بل السعادة أن تحفظ على رباطة جأشك وهدوء أعصابك، وتفاؤل قلبك وأنت تواجه الصعاب والآلام
الأشخاص الذين لا يبحثون عن السعادة، هم غالباً ما يجدونها، لأن أفضل طريقة لنسيان السعادة، هي في البحث عنها عند الآخرين... مارتن لوثر كينج
كن سعيداً و أنت في الطريق إلى السعادة ، فالسعادة الحقة هي في المحاولة وليست في محطة الوصول.
لقد عشت لحظة نادرة من السعادة وأود وقفها ما دامت لم تفسد لأستعيدها وهي لا تزال على حالها ... أمين معلوف
كن قانعاً بما عندك .... وراضياً عنا ألأنت عليه ... وأنظر إلى من هو أقل منك في النعم .... ومن هو أكثر منك في البلاء .... وبذلك تنعم بالسعادة والهناء.
لا توجد سعادة في هذه الدنيا، ولكن هناك الطمأنينة والإرادة... ألكسندر بوشكين
سعادتك في ذاكرتك، وذاكرتك في ذكرياتك، فاجعلها جميلة تعش سعيداً.
السعيد يرى الحاضر أفضل أيامه، والمتفائل يرى مستقبله أفضل من حاضره، أما المتشائم فينظر إلى الماضي باعتباره أفضل الأيام، ولا يرى مستقبله إلا قاتماً
من كان ينتظر الحصول على كل شيء ليصبح سعيداً، لن يحصل على السعادة في أي شيء

عش في حدود يومك فلا الماضي بآلامه وأفراحه يعيد لك البسمة أو الدمعة، ولا المستقبل في جفوته أو بسمته يسعدك فاسعد في لحظتك الآن.
الحياة باختصار شروق شمس وغروبها فما أجمل أن تجعل الشروق للبسمة والعمل والغروب للراحة والهدوء.
أنت لا تحتاج إلى البحث عن السعادة، فهي ستأتيك حينما تكون قد هيأت لها موقعاً في قلبك.
التعساء يتخيلون مشاكل لا حقيقة لها، ويناطحون مع أغداء لا وجود لهم، بينما السعداء يتعاملون مع المشاكل الموجودة، وكأنهم من عالم الخيال، ومع الأعداء وكانهم محايدون! 
في أفق الحياة آمال وآلام ومن بينها تولد عصافير الجمال.
إنما هو الحب هو الحب الذي يطمع في كل شئ و يرضى بأقل شئ، بل يرضى بلا شئ، بل هو سعيد كل السعادة ما وثق بأن بيتاً واحداً يحويه مع من يحب و يهوى. هو الحب ما في ذلك من شك، لكن الشك المؤلم المضني إنما يتصل بالقلب..  الكاتب الكبير طه حسين
لحظات الحب .. هي اللحظات التي تخلد في أذهاننا وتحمل كل معاني السعادة، فلا تندم على لحظة حب عشتها حتى ولو صارت ذكرى تؤلمك فإذا كانت الزهرة قد جفت وضاع عبيرها ولم يبقى منها غير الاشواك، فلا تنس أنها منحتك يوماً عطراً جميلاً أسعدك.  وليم شكسبير
ليست وظيفة الحب أن يجلب السعادة، بل إني أعتقد أنه موجود ليبين لنا قدرتنا على الاحتمال.
قمة السعادة ، أن تجد شخصاً يشبه روحك كثيراً.. باولو كويلو
لن توجد السعادة أبداً ما دامت الأشياء التي نؤمن بها ، تختلف عن الأشياء التي نقوم بها.. ألبير كامو
مشاعر السعادة عندما تحدد لنفسك هدفاً ، ثم تسعى إلى تحقيقه بجد واجتهاد ، وتحققه فعلاً.. إبراهيم الفقي

قد تكون السعادة أحياناً في ترك الأشياء، أكثر من الحصول عليها.. مصطفى محمود
السعادة الحقة لا يمكن أن تكون صراخاً.. وإنما هي حالة عميقة من حالات السكينة تقل فيها الحاجة إلى الكلام وتنعدم الرغبة في الثرثرة.. هي حالة رؤية داخلية مبهجة وإحساس بالصلح مع النفس والدنيا والله، واقتناع عميق بالعدالة الكامنة في الوجود كله، وقبول لجميع الآلام في رضى وابتسام.
ابتسم عندما تجلس مع عائلتك فهناك من يتمنى عائلة.. ابتسم عندما تذهب إلى عملك فالكثير ما زال يبحث عن وظيفة.. ابتسم لأنك بصحة وعافية فهناك من المرضى من يتمنى أن يشتريها بأغلى الأثمان.. ابتسم لأنك حي ترزق فالأموات يتمنون الحياة ليعملوا صالحاً.. ابتسم لأن لك رب تدعوه وتعبده فغيرك يسجد للبقر.. ابتسم لأنك أنت هو أنت وغيرك يتمنى أن يكون أنت.. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. الدكتور مصطفى محمود
إن السعادة في معناها الوحيد الممكن.. هي حالة الصلح بين الظاهر و الباطن
من أعظم أبواب السعادة دعاء الوالدين فاغتنمه ببرهما ليكون لك دعائهما حصناً حصيناً من كل مكروه. الشيخ عائض القرني
إذا كنت تريد السعادة فإرضَ بصورتك التي ركبك الله فيها , وإرضَ بوضعك الأسري, وصوتك , ومستوى فهمك , ودخلك , بل إن بعض المربين الزهاد يذهبون إلى أبعد من ذلك فيقولون لك : إرضَ بأقل مما أنت فيه ودون ما أنت عليه.
لو خُيرت بين مال كثير ومنصب خطير . . وبين نفس راضية باسمة لاخترت الثانية.  الداعية عائض القرني
كلمة حكم عن السعادة يبحث عن الكثيرون عبر محركات البحث, للعثور على أفضل الأقوال التي تغنى بها الأدباء والشعراء والحكماء عن مشاعرهم تجاه الحياة, ولإغناء هذا الموضوع شعر عن السعادة وأمثال وحكم لنستجيب بلك لمتطلبات القراء.
استمتع بحياتك ومتع ناظريك في جمال الطبيعة بكل تجلياتها, في السماء ونجومها, في طلوع الشمس وغروبها, في البحار وأمواجها, في الجبال وشموخا, عانق الزهور والورود, استشعر الجمال في كل شيء.

البساطة هي السر في السعادة والتوكل على الله حق التوكل ومعاملة الآخرين بخلق حسن وإدخال الفرحة على قلوب أحبابنا, كل هذه الأشياء ستسعدكم وتبعد عنكم الهموم و الأحزان, وفي الأخير شاركونا باراكم وتصوركم عن مفهوم السعادة وكيف تواجهن صعوبات الحياة وهل فعلا تعيشون سعادة حقيقية.

تعليقات