نقدم لك سيدتي طريقة حليب الأرز الأسمر بشكل بسيط وسهل، وهو مفيد جدا للجسم ومناسب لمن لا يحب الحليب البقري العادي أو لديه تحسس منه، والجدير بالذكر أنه مميز بالفوائد التالية:

فوائد حليب الأرز

حليب الأرز هو واحد من أقل أنواع الحليب من حيث الدسم:
بحيث يحتوي على  1 غرام من الدهون لكل 100 غرام. كما أنها أقل دهنية من حليب جوز الهند أو البندق.
هو حليب مثالي للنباتيين:
بما أنها حليب خضروات، فهي مناسبة للنباتيين الذين لا يتناولون الطعام المشتق من الإنتاج الحيواني مثل حليب البقر.
لا يحتوي على الكوليسترول:
مثل جميع المنتجات من أصل نباتي ، لا يحتوي عصير الأرز على الكوليسترول وبالتالي يصبح مثيرا للاهتمام بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فرط كوليسترول الدم.
حليب الأرز سهل الهضم:
وهو واحد من أكثر أنواع حليب النباتات السهلة والخفيفة على المعدة وذلك بفضل خصائص الأصلية للأرز، من ناحية أخرى، على عكس حليب البقر، حليب الأرز هو خاليً من اللاكتوز.

أضرار حليب الأرز

حليب الأرز منخفض في البروتين والمعادن:
مقارنة مع حليب البقر أو غيرها من حليب النبات مثل حليب اللوز أو حليب الصويا، يحتوي حليب الأرز على القليل من البروتين، وهو مصدر غني بالفيتامينات من المجموعة ب ، لكن حليب الأرز ضعيف في المعادن مثل الكالسيوم.
مؤشر نسبة السكر في الدم عالي في حليب الأرز:
بالرغم من أنه منخفض في نسبة البروتين والدهون، إلأ نصيبه من السكريات مرتفع جدا، والدليل على ذلك: أن مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع ويصل إلى حد: 85، ولذلك ننصح مرضى السكري بتجنبه. 

حليب الأرز الأسمر

حليب الأرز
المقادير
  • كوب من الأرز الأسمر
  • 8 أكواب من الماء
طريقة التحضير
  • يرقد الأرز ليلة كاملة في الماء لمدة 12 ساعة.
  • يغلى الأرز قليلا مع 8 أكواب من الماء ليسهل طحنه في مطحنة كهربائية، وبعد طحنه يوضع على نار هادئة مع التحريك حتى الغليان لنحصل على حليب صحي.

جديد قسم : وصفات

إرسال تعليق