واحة وادي بني خالد بعمان...فضاء ساحر لكل عشاق السفر

تقع هاته الواحة الخلابة في وادي بني خالد إحدى الولايات الجميلة التابعة للمنطقة الشرقية في سلطنة عمان، وهي تعتبر الفضاء الأمثل لمن يرغب بالهروب من حرارة الصيف والاستمتاع بعطلته وسط وادي طبيعي جميل محاطة بأشجار النخيل الباسقات والجبال الشاهقات.
يبعد وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية عن محافظة مسقط بحوالي 203 كيلومترا، ويعد من أشهر أودية المنطقة الشرقية لمقوماته السياحية الطبيعية التي تغري السياح على مدار العام، ويضم هذا الوادي العديد من البرك المائية الكبيرة بحيث يصل عمقها أكثر من 8 أمتار في بعض الأماكن، وتتفرع منها عدة أفلاج تسقي المساحات الزراعية القريبة منها
، وتعد بركة العرائس الشهيرة أبرزها حيث تحفها مجموعة من البساتين الخضراء مشكلة بذلك فضاءا غناء ومتنزه يقصده كل من يحب الاستمتاع بجمال الطبيعة.
هدوء المكان ونظافته إضافة إلى توفر كل الخدمات الأساسية من فنادق، ومسجد، ومقهى ومظلات للسائحين والزائرين للموقع السياحي، تغري إليها كل من يبحث عن فضاء للاسترخاء والراحة.

كما يضم هذا الوادي كهف "مقل" وهو أحد أكبر الكهوف النادرة في السلطنة، ويمكن الوصول إليه مشيا على الأقدام لكن من يرغب باستكشافه من الداخل لابد من استخدام المصابيح اليدوية للظلمة المكان.
يتميز كهف "مقل" باحتوائه من الداخل على العديد من المناظر الطبيعية والتشكيلات الصخرية الساحرة كصخرة تسمى بسفينة "نوح" نظرا لشكلها الانسيابي في الوسط وأطرافها الحادة، وهناك مكان في الكهف يعرف لدى العامة ببرج مراقبة الكهف يتسع فقط لخمسة أشخاص، يوجد داخل الكهف خرير من المياه العذبة المتدفقة
بغزارة والتي يجهل مصدرها إلى اليوم.

معرض الصور

صور لمختلف البرك المائية بوادي بني خالد

واحة وادي بني خالد بعمان

وادي بني خالد عمان







جديد قسم : العالم من حولنا

إرسال تعليق