طريقة عمل مربى الجزر بمكونات سهلة وبسيطة

مربى الجزر
كوصفة مفيدة نقترح عليكم طريقة عمل مربى الجزر بمكونات سهلة وبسيطة، فكما تعلمون من المعروف لدى الكل أهمية الجزر لما له من فوائد صحية عديدة، فهو يقوي النظر ويُحسن الرؤية، لأنه يحتوي على نسبة عالية فيتامين (أ) وهو يساعد أيضًا على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية كما يساعد تناوله على منع ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، كما ينظّم ضغط الدم وضربات القلب ويحافظ على وظائف الكلى.
تناول النساء للجزر بشكل يومي يقلل مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60% وهذا حسب دراسة نشرت في إحدى المجلات العلمية المتخصصة في الولايات المتحدة كما يلعب الجزر دور كبير في تخليص الجسم من الكوليسترول الضار لغناه بالمواد المضادة للأكسدة، لهاته الأسباب وغيرها يعتبر الجزر من أهم الخضروات التي يجب استهلاكها في حياتنا اليومية. 

طريقة عمل مربى الجزر 

المقادير
  • 500 غرام من الجزر الطري والطازج
  • 350 غرام من مسحوق السكر
  • 2 الليمون
قد يعجبكم أيضا:
مربى بالبرقوق
مربى الأناناس

طريقة التحضير
يقشر الجزر بعد غسله جيدا بالماء، ويقطع إلى أرباع بالطول ثم إلى مكعبات، يغسل الليمون، ويعصر، ثم يصفى.
نضع في الجزر في وعاء، ونضيف إليه قشر وعصير الليمون الحامض، ومسحوق السكر ونضيف إليه الماء الكافي لتغطيته، يمكن إضافة بعض المنكهات إلى مربى الجزر كبعض حبوب قرنفل ، أو أعواد قرفة ، أو ربع ملعقة يانسون.
يوضع الوعاء على حرارة متوسطة حتى الغليان ثم ويطهى على نار خفيفة حتى يصبح متماسك وينضج الجزر، لا تنسوا إزالة الرغوة التي تتكون على سطح المربى.
يرفع من الموعد، ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع المربى داخل وعاء زجاجي معقم ويحكم إقفالها.
ندخله إلى الثلاجة ليبرد ثم يصبح جاهز لتناوله مع الخبز والشاي، و بالهنا والشفا.

جديد قسم : وصفات

إرسال تعليق