الإمارات: إطلاق أول مختبر في العالم الابتكار الرياضي


إطلاق أول مختبر في العالم الابتكار الرياضي

من المنتظر أن ينظم في في الرابع من شهر مايو المقبل، أول مختبر للابتكار الرياضي في العالم بدبي، سيجمع مختصين في جميع مجالات العمل الرياضي، من داخل وخارج دولة الإمارات.
المختبر سيقام على شكل مؤتم موسع، حسب ما كشف عنه سعيد، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسيتضمن المحاور التالية:

  • السعادة والصحة والمجتمع: سيدرس سبل تحسين مستويات اللياقة البدنية لسكان دبي، من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتشجيع سكان دبي على ممارسة الرياضة.
  • الفعاليات والسياحة الرياضية: سيشمل استضافة الفعاليات الرياضية البارزة والمؤثرة، والارتقاء بمكانة دبي في مجال السياحة الرياضية، والاهتمام بالسياحة العلاجية للرياضيين.
  • البنية التحتية الرياضية: يتضمن التنمية المستدامة للمرافق الرياضية المتطورة والذكية والمتخصصة، وتعزيز المرافق الرياضية في المدارس، وتطوير المرافق الرياضية الخاصة.
  • المرأة والرياضة: يتضمن تنمية وتطوير رياضة المرأة، وإتاحة الفرص لممارسة المرأة للرياضة، والتوعية والمشاركة في الرياضة لكل الشرائح المجتمعية، والتغطية الإعلامية لرياضة المرأة.
  • مستقبل الاحتراف وصناعة الأبطال: سيناقش أحدث السبل في تسيير المؤسسات الرياضية المحترفة، وتوسيع قاعدة الممارسين في الأندية، وتطوير الناشئين والبراعم، وتمهيد الطريق نحو تحقيق الاحتراف الرياضي والإنجازات الرياضية في المحافل المحلية والدولية.
  • الرياضات المستقبلية: تعزيز مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي للابتكار والتكنولوجيا، ضمن قطاع الرياضة، وتوفير منصة لتحفيز تنمية وحضانة الرياضات المستقبلية.
المختبر سيأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للقطاع الرياضي في دبي، للفترة من 2016-2021، والتي أعلن عنها مجلس دبي الرياضي، وهو الأول من نوعه في العالم، كمختبر متخصص في تطوير استراتيجية القطاع الرياضي، وسيجمع شرائح مختلفة من المجتمع والشركاء الرئيسين من القطاعين العام والخاص.

جديد قسم : العالم من حولنا

إرسال تعليق