القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الفراولة مع طريقة تحضير عصير الفراولة والليمون

بلونها الأحمر الزاهي وطعمها اللذيذ، تعتبر فاكهة الفراولة أو توت الأرض مثالية في تحضير أي عصير، فبقيمتها الغذائية العالية وفوائدها الصحية، تشكل هاته الفاكهة غذاء صحي ممتاز للجسم، كما  تحتل المرتبة الأولى من بين الفواكه الغنية بفيتامين جيم.

في هذا الموضوع نعرض عليكم، أهم فوائد الفراولة للجسم، ونختمها باقتراح طريقة سهلة لعمل عصير الفراولة مع الليمون.

فوائد الفراولة

تحمي العيون وتقوي النظر: الفراولة من الفواكه المفيدة للعين، فبفضل غناها بالمواد المضادة للأكسدة ، تساعد على مكافحة عتمة عدسة العين(نوع من عدم الشفافية الذي يكسو عدسات العين ويجعل الرؤية غير واضحة) خصوصا عند كبار السن، كما تحتوي على فيتامين (ج) الذي يحمي العينين من التعرض للجذور الحرة بسبب الأشعة فوق البنفسجية: فهي إذن مثالية في فصل الصيف!

تقيكم من السرطان: بمحتواها الغني من فيتامين C وحمض يلاغيتش، تساعد الفراولة جسمنا على الوقاية من السرطان، فالفيتامين C كما هو معروف، يعزز الجهاز المناعي وفي المقابل فحمض يلاغيتش يمنع تشكل الجذور الحرة الضارة ويبطئ نمو خلايا السرطان.

الفراولة مفيدة للبشرة وتجنبكم التجاعيد: فتناولها سيمكن جسمكم من محاربة شيخوخة الجلد، وذلك بفضل فيتامين C الضروري لتكوين الكولاجين، كما يعزز صحة البشرة والحفاظ على جمالها.

ملين ومدر للبول: الألياف الغذائية في الفراولة مفيدة جدا في تحسين عملية الهضم، وبالتالي فهي تساعد على مكافحة الإمساك أو التهاب الأمعاء، كما تعتبر الألياف من المواد المكافحة لداء السكري من النوع 2.


مكافحة الكولسترول السيئ: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في هاته الفاكهة الحمراء لها آثار مفيدة للقلب، فهي تعتبر من المنشطات القوية المفيدة لصحة القلب بفضل مقاومتها للكولسترول السيئ.

للمرأة الحامل : الفراولة فاكهة مثالية لك، فهي تعتبر مصدر غني بفيتامين B وحمض الفوليك الموصى بها للنساء الحوامل. خلال المراحل الأولى من الحمل، ننصحك بالإكثار منه لأن حمض الفوليك مهم لنمو الجنين ويساعد على منع حدوث أي تشوه له.

مكافحة ارتفاع ضغط الدم: لأنها تحتوي على البوتاسيوم، فالفراولة تعزز صحة القلب وتساعد على تنظيم ضغط الدم، لأن البوتاسيوم من المعادن التي تخفض ضغط الدم.

طريقة سهلة لعمل مشروب الفراولة في البيت


فوائد عصير الفراولة

المكونات لعشرة أشخاص:

  • 1 لتر من الماء
  • 10 حبات من الفراولة متوسطة الحجم
  • مسحوق السكر
  • 2 ليمون
طريقة إعداده
  • الخطوة 1 نقوم أولا بعصر الليمون، ثم نمزجها مع الفراولة في الخلاط الكهربائي.
  • الخطوة 2 نصب الخليط في 1 لتر من الماء البارد مع إضافة مسحوق السكر للحد من حموضة هذا العصير.
  • الخطوة 3 نتركه يبرد لمدة 30 دقيقة ثم يصبح جاهز لشربه.
وصفات أخرى خاصة بالفراولة:
بسكويت مربى الفراولة
طريقة مربى الفراولة

عصير الفراولة والليمون

سيوفر لكم كوب واحد من هذا المشروب حوالي 20 % من احتياجنا من عنصر المنغنيز الضروري لبنية واستقلاب العظام، وكميات كافية من فيتامين C الموجود في كل من الليمون والفراولة، مما سيمنحكم طاقة ونشاط في يومكم.

كأس واحد من عصير الفراولة والليمون تقريبا سيحتوي على 50 سعرة حرارية، ولا يحتوي على أي نسبة من الدهون والصوديوم، وهذا مثالي لأصحاب الحمية الغذائية، كما يفضل استهلاكه في الحين بدل حفظه في الثلاجة للاستفادة من قيمته الغذائية كاملة.

تعليقات