كل دولة من دول العالم إلا وتتميز باحتفالاتها وأعيادها الخاصة، وكل منها تقام فيها مهرجانات تهدف من خلالها إلى استعادة وترسيخ أمجاد الماضي والتمييز عن الثقافات والمجتمعات الأخرى. ومن الأشياء التي تجمع بين كل تلك المهرجانات المختلفة هو عنصر الابتهاج والفرح وكل مظاهر الاحتفال، وفي هذا الموضوع نُقدم لقُرائنا الأعزاء معلومات منوعة عن عدد من المهرجانات الغريبة قد تكون أول مرة تتطلعون عليها لكونها مهرجانات غير عادية وتحدث في مناطق مختلفة من العالم.

مهرجان البرتقال، ايفريا، إيطاليا


نبدأ جولتنا بالبرتغال حيث يُقام فيا كل عام في شهر فبراير مهرجان خاص ومميز، حيث يقوم سكان بلدة ايفريا بإعادة تمثيل مشاهد معركة قديمة في حقبة القرون الوسطى، قد يبدو الأمر عاديا بالنسبة إليكم، لكن الشيء الغريب في هذا المهرجان هو تمثيل تلك المشاهد بالتراشق بالبرتقال! حيث يتم تقسيم الفرق إلى تسعة يقوم كل فريق برمي البرتقال على الآخر وكأنها معركة حقيقية ولكن باستخدام البرتقال بدلاً من الأسلحة وقبل بدء المهرجان يتناول المحاربون الفاصوليا لكي يُحافظوا على مستويات طاقة عالية خلال معركتهم.
مهرجان البرتقال


مهرجان مُصارعة الجِمال، تركيا

في تركيا تٌقام في كانون الثاني بطولة سنوية من قبل قبيلة سلجوق التركية والذين يسكنون في منطقة بحر ايجه في تركيا، هاته البطولة هي مصارعة الجمال. مربو الجمال يتنافسون في هاته المصارعة كل بجمله الخاص المدرب خصيصاً لهذه المصارعة وتُسمى هذه الجمال "تولو". تبدأ المنافسة بصراع بين جملين كبيرين يُحاول كل منهما الإطاحة بالآخر وفي كثير من الأحيان يجري الجمل الخاسر نحو حشود المتفرجين مما يُسبب لهم حالة من الهلع خوفاً من أن يتعرضوا للدهس.
مهرجان مُصارعة الجِمال


مهرجان بوفيه القردة، تايلاند

من بين الأشياء الذي قد يلاحظها كل من أتيحت له الفرصة لزيارة تايلاند لا بد وأن رأى كثرة تواجد القِردة التي تنتشر بين الشوارع والغابات. "مهرجان بوفيه القردة" من بين المهرجانات الغريبة في تايلاند والتي تقام في محافظة لوبوري، شمال بانكوك. في هذا الاحتفال يتم وضع كميات تصل إلى أربعة آلاف كيلو غرام من الموز والتفاح والكعك والحلويات حول أماكن المعابد الذي يعود تاريخه إلى القرن العاشر، وتقوم القِردة بأكل كل هذه الكمية وسط المحتفلين بها، وقد لا تصدقون هذا، فالمنضمون لهذا المهرجان  يقيمون عرض أزياء خاص للقِردة!
مهرجان بوفيه القردة، تايلاند

مهرجان القفز فوق الأطفال، إسبانيا

تشتهر إسبانيا بالعديد من المهرجانات المميزة، ولعل أطرفها هرجان يُقام في شمال إسبانيا وبالضبط في قرية كاستريو دي مورسيا، يقوم المشاركون في هذا الاحتفال بارتداء مجموعة من الملابس الغريبة ويقفزون فوق الأطفال حديثي الولادة الذي يتم وضعهم في الشارع.
مهرجان القفز فوق الأطفال


مهرجان هولى، أو مهرجان الألوان بالهند

هولى، والمعروف أيضا باسم " مهرجان الألوان" هو مهرجان هندوسي يقام كل سنة مع قدوم فصل الربيع، ويحتفل به لمدة يومين. وهذا المهرجان أيضا يقام في الدول التي بها جالية هندوسية كبيرة.
ما يميز هذا المهرجان هي كثرة الألوان الزاهية التي تبهر العين، بحيث يخرج كل السكان إلى هذا الإحتفال مرتدين أفضل الملابس التقليدية المزخرفة بعدة ألوان حاملين معهم بودرة ملونة، ويبدؤون بالاحتفال بمقدم فصل الربيع وهم يغنون ويرقصون، ثم يرش بعضهم البعض بتلك البودرة في مشهد لن تجد له مثيل في بقية العالم.
مهرجان هولى، أو مهرجان الألوان بالهند

جديد قسم : الكل

إرسال تعليق