ماهي فوائد العسل وماهي أفضل طريقة لتناوله؟

 ماهي فوائد العسل
تناول العسل قبل إجراء أي تمرين رياضي يمكن جسمكم من الحصول على القدر الكافي من الطاقة التي يحتاجها كما يضمن لكم ثبات معدلات الأنسولين ونسبة السكر في الدم لمدة أطول، هذا ما أكدته دراسة حديثة نشرت في صحيفة "البيان" الإماراتية ودراسات أخرى نشرت في عدة مجلات تجيب عن هذا السؤال: ماهي فوائد العسل وتؤكد أن لهذا الغذاء منافع لا تعد ولا تحصى.

فالعسل يقوي الج
سم ويمنحه قدرة أكبر على التحمل خصوصا لمن يمارس رياضة ركوب الدراجات أو لهواة الجري لمسافات بعيدة. ويمكنكم تناول العسل مباشرة والاستمتاع بطعمه الحلو اللذيذ أو تحضير حلوى بالعسل وتناولها عند الإفطار مع الشاي أو خلط العسل بالماء الدافئ لأن ذلك يساعد الجسم على فقدان الوزن وإمداده بالطاقة.

يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع لقراءته عن : فوائد العسل ، لأن هذا الغذاء يعتبر من أهم المحليات الطبيعية لاحتوائه على السكر الذي يمنحكم نشاط وحيوية وقدرة على احتمال الجوع، كما يعتبر العسل إحدى الوسائل الفعالة في خسارة الوزن،ويفيد العسل أيضاً في الوقاية من العديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل تصلب الشرايين وأمراض القلب.

العسل الطبيعي غني بالفيتامينات والمعادن مثل :الفيتامين B والبوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز والنحاس. كما يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، لذلك فهو مثالي خصوصا ونحن في فصل الشتاء لتقوية مناعة الجسم.

ماهي فوائد العسل

إليكم مختصر لأهم فوائد العسل:
  • مفيد لمن يعاني من التهاب المفاصل؛
  • يخفض نسبة الكوليسترول؛
  • تقوية مناعة الجسم ووقايته من العديد من الأمراض؛
  • العسل مشروب طاقي يقلل التعب والشعور الإجهاد؛
  • العسل مفيد لكل من يعاني من حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسي؛
  • يخلص الجسم من السموم.

جديد قسم : فوائد

إرسال تعليق