أغرب النباتات حول العالم.. ستظن أنها من كوكب آخر لكنها فعلا تنمو في الأرض

كثيرا ما نتحدث عن حيوانات غريبة ومذهلة،  لكن في المملكة النباتية، توجد بعض النباتات  مدهشة للغاية!  لا شك عندما سترى هاته النباتات ستظن أنها من كوكب آخر لكنها فعلا تنموا في الأرض. إنها أغرب النباتات حول العالم...

نبتة رافليسيا (Rafflesia arnoldii)

تتميز هاته النبتة بحجم الزهرة، التي تعد الأكبر في العالم و تنمو في غابات بورنيو وسومطرة ويمكن أن تصل إلى متر واحد في القطر وتزن 11 كجم.
رائحة الزهرة كريهة للغاية لتجذب  الذباب والخنافس والحشرات الأخرى التي ستعمل على نشر اللقاح.

انجيل البوق Angel Trumpet

انجيل البوق هي نوع من النباتات المتواجدة في غابات أمريكا الجنوبية. هاته النبتة تمتاز بشكل أزهارها الصفراء على شكل أبواق وكذلك تعتبر من النباتات المفرزة للسموم كالأتروبين وهيوسيامين والرغم من أنها أقل خطورة في حد ذاتها إلا أنها تسبب بالعياء لمن يستنشق ذلك رائحتها.

انجيل البوق


نبتة زهرة الجثة Amorphophallus titanum

توجد هاته النبتة في أندونسيا و تتميز بشكل زهرتها الذي يشبه شكل البوق.


نبتة  Utricularia gibba

تبدو جميلة في المظهر مع ازهارها الصفراء الجميلة التي تطفو على سطح الماء  ومع ذلك، فهي من النباتات السامة التي تعيش على إصطياد الحشرات بفضل آلية الأكثر تطورا  بين جميع النباتات.
أغرب النباتات حول العالم

نبات Hydnora africana

هذا النبات يشبه مخلوق الغريبة من كوكب آخر لكنها بالفعل توجد في كوكبنا . يتغذى على النباتات الأخرى، و شكل الزهرة برتقالي مائل للحمرة  وتنبعث منه رائحة فظيعة التي تجذب الملقحات مثل الخنافس.



نبتة Nepenthes lowii

ربما قد تكون شاهدت هاته النبتة في إحدى الأشرطة الوثائقية، التي تعد من آكلات الحشرات بفضل الرائحة التي تنبعث من الزهرة التي تنغلق فور دخول الفرائس.

نبتة Tacca chantrieri

تسمى هاته النبتة ب "زهرة الخفافيش" و تتميز بلون أسود و أوراق على شكل خيوط طويلة بلون بنفسجي، تعيش في الغابات الاستوائية  والصين.

نبتة Hydnellum peckii

هي عبارة عن نوع من الفطريات، تنمو في أمريكا الشمالية وأوروبا و تم اكتشافها مؤخرا في كوريا وإيران، وهي ليست بصالحة للأكل بالرغم من ألوانها التي تفتح الشهية.
أغرب النباتات في العالم

المملكة النباتية، على الرغم من أنها أقل تنوعا من المملكة الحيوانية، مع أكثر من 400.000 من الأنواع إذا كنا قد أخذنا بعين الاعتبار الفطريات على الرغم من أن تعتبر الآن كمملكة مستقلة عن النباتات والحيوانات. إلا أنها مع ذلك تتحفنا بأنواع فريدة من النباتات كهاته التي ذكرنها في الأعلى، والتي تتميز عن غيرها بشكلها الغريب ودفاعاتها البيولوجية القوية ضد كل الحشرات وسلوكها الغذائي مما جعلها تستحق بجدارة لقب أغرب النباتات في العالم.
هل تعتقد أن هذه المقالة مفيدة ؟

لماذا لا تشاركها فقد يستفيد منها غيرك :)

جديد قسم : كوكبنا

  1. سبحان الله، نباتات بالفعل غريبة وأول مرة أشاهدها

    ردحذف
  2. سبحان الله خلق فابدع وهو يخلق من يشاء انا اول مرة شفتهم

    ردحذف
  3. ما شاء الله

    ردحذف