أعمال ورقية إبداعية أخرجت هاته الوجوه الفائقة الجمال

جويل كوبر هو فنان الأميركي خبير اوريغامي، قرر عمل أقنعة وجوه من صفيحة واحدة من الورق واستطاع ذلك بفضل مهارته وخبرته، وهذا ما تكشفه هذه الصور الرائعة لوجوه معمولة بواسطة الورق.

استخدم كوبر وسيلة للطي تسمى بالتغطية بالفسيفساء حيث جعل الورقة في الأول مطوية على شكل شبكة ثم قام بطيها بشكل رائع وقد تطلب إنجاز هذا العمل قدر كبير من التفاصيل الدقيقة أبانت على المهارة الفائقة التي يتميز بها هذا الفنان.

هذا العمل يحمل الكثير من نمط التكرار والشمولية والدقة، كما يغلب عليه الطابع الهندسي فنجد بعض الأشكال الخماسية أو السداسية، ولعل المزج بين فن أوريغامي المعروف بقواعده الهندسية الدقيقة وبين الحس الفني الذي يتمتع به جويل هو ما جعل ذلك العمل مبهر وجذاب.

في اليابان نجد عدة محلات خاصة بصنع أشكال كثيرة مصنوعة بفن الأوريغامي حيث يتم تقديمها كهدايا في المناسبات والأعياد المختلفة، ويمكنكم الرجوع إلى مقال حول فن أوريغامي في موسوعة ويكبيديا لمزيد من التفاصيل، أما الآن فأترككم مع الأعمال الورقية للفنان جويل:


















نذكر أن كلمة أوريغامي هي كلمة يابانية الأصل وتعني طي الورق، ويعرف أيضا أنه فن ياباني الأصل واستطاع أن ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، ويعتبر الآن شكل من أشكال الفن الحديث، ويهدف هذا الفن الجميل إلى تعلم تقنية طي الورقة وتحويلها إلى أشكال ثلاثية الأبعاد كالحيوانات والطيور.

جديد قسم : ثقافة وفن

إرسال تعليق