إكتشف موهبة "ليو بولين" المدهشة في التخفي بين الأشياء

يطلقون عليه الرجل الخفي نظرا لموهبته الشديدة في التخفي ضمن منظومة من الألوان تمتزج تماما مع المشهد المحيط به، إنه الفنان الصيني ليو بولين. بدأ أعماله الفنية في سلسلة من الأعمال سماها بـ "الاختفاء في المدينة" حيث يقوم بتلوين جسده بألوان المكان الذي يحيط به بشكل يجعل من ينظر إليه لا ينتبه إليه كشخص بل يراه كعنصر من المكان.

أسلوب التخفي هذا يذكرنا بالعديد من الكائنات الحية والنباتية التي وهبها الله عز وجل القدرة على الاختفاء لحماية أنفسها، ولعل أشهرها في أسلوب التخفي هو حيوان الحرباء حيث يتغير لون جلده بطريقة تلقائية بحسب لون المكان. ولعل قدرات التخفي إن كانت غير متواجدة لدى الإنسان إلا أن ليو بولين له رأي آخر، حيث أن السلسلة التي بدأها في 2005 لا تزال مستمرة وكل ما أنهى عمل ما إلا ويتحف متتبعيه بذلك العمل الفني الأكثر من رائع.

ستشاهدون في أعماله هاته امتزاج شديد بين ليو بولين والديكور المحيط به، بحيث يصعب في بعض الصور اكتشاف ذلك الصيني، وقد إخترنا لكم في مجلة أجمل صورة مجموعة من الصور، إكتشفها بنفسك:

الرجل الخفي

الرجل الخفي

الرجل الخفي






























لعلكم قد دهشتم بقدرات ليو بولين الفنية، ولعل الصورة الأخيرة قد لاحظتم فيها صعوبة إيجاد ذلك الرجل الخفي، ربما لشدة وتنوع ألوان المشهد. أما أنتم ما هو رأيكم؟

جديد قسم : ثقافة وفن

إرسال تعليق