تعرَّف على كل منافع وفوائد حليب جوز الهند

يعتبر حليب جوز الهند رمز من رموز المأكولات الاستوائية اللذيذة، بحيث يستخدم بشكل أساسي في جميع الوصفات الأساسية اللذيذة وذلك بفضل فوائده وغناه بالمعادن الأساسية. فلنتعرف إذن على فوائد حليب جوز الهند:
فوائد_حليب_جوز_الهند

فوائد حليب جوز الهند الغذائية 

يتمتع حليب جوز الهند بشعبية كبيرة في المأكولات التايلاندية والماليزية والسريلانكية والهندية أو أيضا في إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، سواءا تم استخدامه في الأطباق المالحة أو الحلوة. ومن بين فوائد حليب جوز الهند نذكر أنه يحتوي على نسبة مهمة من الحديد والبوتاسيوم والفوسفور ويعد أيضا مصدر لمنغنيز والنحاس والسيلينيوم والزنك.
وخلافا لماء جوز الهند (العصير الذي يوجد داخل ثمرة جوز الهند) فحليب جوز الهند غني أيضا بالأحماض الدهنية المشبعة لذلك فهو يعطي سلاسة ونعومة لجميع الأطباق التي  يستخدم فيها.

حليب_جوز_الهند
الحديد عنصر ضروري لنقل الأكسجين وتشكيل خلايا الدم الحمراء في الدم،  كما أنه يلعب دورًا في إنتاج الخلايا الجديدة والهرمونات والنواقل العصبية، لكن تجدر الإشارة إلى أن الحديد الموجود في النباتات (مثل جوز الهند) هو أقل امتصاصًا من الجسم، مقارنة بالحديد الموجود في الأطعمة ذات الأصل الحيواني، لذلك يفضل استهلاك جوز الهند مع بعض العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي.
حليب جوز الهند غني بالمنغنيز، وهو ملح معدني يلعب كعامل مساعد للعديد من الانزيمات التي يفرزها الجسم والتي تسهل عشرات العمليات الخلوية الوظيفية، كما يحد الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.
حليب جوز الهند مصدر جيد للفوسفور، والذي يعد ثاني أكثر المعادن وفرة في الجسم بعد الكالسيوم، حيث يلعب دورًا حيويًا في تكوين وصيانة العظام والأسنان السليمة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساهم في نمو وتجديد الأنسجة، ويساعد على الحفاظ على درجة حموضة الدم، و أخيرا، الفوسفور هو واحد من مكونات أغشية الخلايا.
يحتوي حليب جوز الهند على فيتامين B3 المفيد في العديد من التفاعلات التي تتم داخل الخلايا، وعنصر  الزنك المفيد في تقوية الاستجابات المناعية، وإنتاج المواد الجينية، وسرعة شفاء الجروح.

فوائد حليب جوز الهند على صحتنا 

1.يساعد الجسم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بفضل غناه بالمنغنيز

فحليب جوز الهند يحتوي على 89 ميليغرام من المغنيسيوم لكل كوب، هذا المعدن يساعد على تهدئة الأعصاب والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي والحد من النشاط الغير طبيعي للخلايا العصبية. 

2. يساعد على بناء وتقوية العظام:

على عكس حليب البقر، فحليب جوز الهند هو مصدر جيد للكالسيوم بحيث أن كأس من حليب جوز الهند يحتوي على 38 غرام من الكالسيوم في حين أن كوب من حليب البقر يحتوي على 300 ملغ من الكالسيوم فقط. كما أنه غني بالفسفور الذي يساعد على بناء وتقوية العظام بحيث كوب واحد يحتوي على 240 ملغ من الفوسفور.  

3. يساعد على خفض الكوليسترول: 

على الرغم أنه به نسبة عالية نسبيا من الدهون المشبعة (10٪)، إلا أن حليب جوز الهند يمكن أن يساعد فعلا على خفض الكولسترول بسبب أن يرفع من نسبة الكوليسترول الجيد(HDL). كما أن حليب الهند يحتوي على ستة أنواع من الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 و 6.

4. مكافح لارتفاع ضغط الدم ومضادة للإجهاد وله خصائص مهدئة:

 كوب من حليب جوز الهند يحتوي على 89 ملغ من المغنيسيوم والذي يعتبر من المعادن التي تساهم في تمدد الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. كما أن المغنيسيوم الموجود في جوز الهند له خصائص مهدئة تساعد على محاربة الإجهاد بشكل طبيعي.

5. يقوي مناعة الجسم ويكافح العدوى:

يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك وهو من الأحماض الدهنية المفيد جدا لجسم الإنسان. فعندما يدخل الجسم، يتم تحويل حمض اللوريك في الكبد إلى مادة لها خصائص مضادة للفيروسات  ومضادات للفطريات والجراثيم. لهذا السبب، فاستخدام حليب جوز الهند يمكن أن يساعد الجسم على محاربة العدوى.

6. حليب جوز الهند مفيد للحفاظ وخسران الوزن:

ربما لأن حليب جوز الهند يحتوي على الدهون المشبعة نجد الكثير يتخوفون من استهلاكه خوفا من الزيادة في الوزن، لكن العكس هو الذي يكون نظرا لغناه بالألياف التي تساعد في السيطرة على الوزن،  وعندما يتم ضمه ضمن نظام غذائي نظام غذائي منخفض في السعرات الحرارية، فإنه يشجع على فقدان الوزن.

7. يخفف من التهاب المفاصل

إن كنتم تبحثون عن وصفة للتخفيف من آلآم التهاب المفاصل؟ فعليكم إذن بحليب جوز الهند، لأنه يحتوي على السيلينيوم أحد العناصر المضادة للأكسدة والتي تساعد على الحد من الجذور الحرة التي من الممكن أن تسبب التهاب المفاصل.

فوائد حليب جوز الهند للشعر

تماما مثل زيت جوز الهند، يعتبر حليب هاته الفاكهة الإستوائية مفيد جدا للشعر، لذلك فهو يستخدم كثيرا كأحد المرطبات الأساسية في أقنعة الشعر وذلك لأنه يقدم الفوائد التالية:

يغذي الشعر ويجعله ناعم وأكثر قوة

تطبيق حليب جوز الهند على فروة رأسك يعطي للشعر نضارة ولمعان مميز، كما يغذيه بكل العناصر الضرورية، والنتيجة هو الحصول على شعر رطب بملمس ناعم، وكوصفة يمكنك تطبيق بعض حليب جوز الهند الطازج المصنوع في المنزل على الشعر ويترك لمدة 20 دقائق ثم تقومي بغسله بالشامبو الخاص بك كالمعتاد.
هاته الوصفة مفيدة للشعر الجاف، كما ستسمح لك في زيادة بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر من جديد ليصبح كثيف وناعم.

يمنع تساقط الشعر

يستخدم حليب جوز الهند مع بعض المركبات العضوية الأخرى كمحفز طبيعي لنمو الشعر، لهذا الغرض يمكنك مزج 50 ملي لتر من حليب جوز الهند مع 100 ملي لتر من الماء مع القليل من زيت الكافور للخليط، وستدهشون من النتيجة.
هاته الوصفة مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر، فيكفي تدليك المناطق المتضررة من فروة رأسك ويترك لمدة عدة ساعات عن طريق وضع منشفة فوق الرأس، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

مفيد للحصول على شعر الطويل وأكثر سمكا

حليب جوز الهند هو مغذ عضوي  ممتاز للشعر فهو يرطب فروة الرأس ويحد من جفافها مما يمنع ظهور قشرة الرأس، كما يمنع تكسّر الشعر وتقصّفه، لذلك فالمداومة في استخدامه يمكنك من الحصول على شعر الطويل وأكثر سمكا، ويمكنك أن تأخذ كميات متساوية من حليب جوز الهند والشامبو في يديك وشطف شعرك كالمعتاد.
فوائد_حليب_جوز_الهند_للشعر

هل يمكن أن يحل حليب جوز الهند بدل حليب البقر في الحلويات؟

لإعطاء نكهة أكثر خفة ولذيذة في كل ما تعدونه من وصفات الحلويات، يمكن أن يحل حليب جوز الهند محل الحليب العديد في جميع وصفات تحضير الحلويات من كيك وغيره، إلا أنه ينبغي الإشارة إلى ضرورة تقليل كمية الزبدة أو زيت بسبب محتواه العالي من الدهون.

كيف نقوم بتحضير حليب جوز الهند في المنزل؟

  • ينقع جوز الهند المبشور في الماء المغلي حتى يأخذ الماء لون الحليب.
  • بعد ذلك يصفى من شوائب جوز الهند المبشور ويصبح جاهزا للاستخدام في جميع الوصفات. 

ما الفرق بين حليب جوز الهند وكريم جوز الهند؟

كريم جوز الهند يتم تحضيره أساسا من حليب جوز الهند بعد أن يمر بعدة مراحل، ويحتوي هذا الكريم على كمية عالية من الدهون أكثر من حليب جوز الهند. ويستخدم في الأساس في تحضير أطباق الكاري أو في بعض أنواع الحلويات.

التعليقات

الاسم

أشغال يدوية,1,أطباق رئيسية,33,أقوال وحكم,20,العالم من حولنا,39,الكل,287,المخللات,2,ثقافة عامة,9,ثقافة وفن,42,حلويات,84,خبز وفطائر,11,خدمات,1,خلفيات,43,دورة اكسل,3,ديسير,1,ديكور,20,سلطة,20,سياحة,1,شوربة,9,صحة وتغذية,137,صور حروف,1,طفولة,3,عالم الجمال,4,علوم وتكنولوجيا,66,فوائد,10,كلمة السر,4,كوكبنا,33,كيك,8,مجوهرات,2,مربى,21,مشروبات,16,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,12,نمط حياة,30,وصفات,235,وصفات طبيعية,4,
rtl
item
مجلة فراولة: تعرَّف على كل منافع وفوائد حليب جوز الهند
تعرَّف على كل منافع وفوائد حليب جوز الهند
https://1.bp.blogspot.com/-yhuclvhFrKY/VAG0JHS-PeI/AAAAAAAACpo/Oc8PaqXkqJA/s1600/lait-de-coco-maison.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-yhuclvhFrKY/VAG0JHS-PeI/AAAAAAAACpo/Oc8PaqXkqJA/s72-c/lait-de-coco-maison.jpg
مجلة فراولة
https://www.farawela.com/2014/08/benefits-of-coconut-milk.html
https://www.farawela.com/
https://www.farawela.com/
https://www.farawela.com/2014/08/benefits-of-coconut-milk.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts لم نوجد ما تبحث عنه عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة مواضيع مشاهدة الكل إقرأ أيضا LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request الرجوع إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy