زيت اركان للشعر فوائده وطرق استخدامه

زيت اركان للشعر

يعتبر زيت أركان من الزيوت التي أتبثث الدراسات العلمية فوائدها الصحية والجمالية، هذا الزيت الذي استخدمته النساء المغربيات لعدة قرون أكد جدارته بأن يكون على رأس قائمة مستحضرات التجميل التي تلقى إقبالا واسع. فهل لديكم معرفة حول كيفية الاستفادة من هذا الزيت للعناية بالبشرة؟ وهل تعلمون أي شيء عن فوائد زيت اركان للشعر؟ كل هذا ستجدونه في هذا الموضوع بالتفصيل:

زيت اركان للشعر

يستخرج هذا زيت الثمين من شجرة تسمى "أركان" وهي من الأشجار النادرة في العالم والتي تنموا بشكل خاص في المغرب وبالضبط في منطقة سوس والمناطق المجاورة لها، وأيضا تتواجد في جنوب غرب الجزائر. يستخدم زيت اركان على نطاق واسع في المطبخ التقليدي لمنطقة سوس ماسة، فهو غني بفيتامين E، ومضادات الأكسدة، كما يستخدم لخصائصه التجميلية.

اقرأ أيضا : فوائد زيت اركان

خصائص زيت اركان التجميلية

استخدم لقرون من قبل نساء الامازيغ لخصائصه التجميلية، فهو يمنع جفاف الجلد لغناه ب أوميغا-6 والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، ومضادات الأكسدة. وقد أظهرت دراسات علمية حديثة أن  تطبيق زيت أركان على الجلد ينشط خلاياه، ويعزز وظائفها الحيوية ويساعد على منع ظهور التجاعيد، كما أن تناوله يخلصكم من الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد.

كيفية استخدام زيت اركان للشعر

يعتبر هذا الزيت مثالي للشعر الجاف أو الخشن، بحيث إن داومتي عليه ستحصلين على شعر لامع ذو ملمس حريري.
 

كيفية استخدامه؟
  • الطريقة الأولى : قومي بوضع وتطبيق زيت أركان بشكل جيد على طول شعرك ثم انتظري 30 دقيقة قبل أن تقومي بغسله بالشامبو الخاص بك وتنشيفه.

  • الطريقة الثانية : مرة واحدة في الأسبوع، قومي بتطبيق زيت اركان على طول شعرك حتى يصل إلى الجذور ، استعملي مشطة الشعر الخاصة بك بحيث يتم تقومين بتوزيع الزيت بشكل جيد في كل مكان من فروة شعرك، ثم لفيه بمنشفة دافئة ويترك لمدة عشرين دقيقة. بعد ذلك اغسليه بالشامبو المعتاد الخاص بك، تعاد العملية مرة واحدة في الأسبوع.

  • الطريقة الثالثة : لترطيب الشعر المقصف وإعادة الحيوية له قومي بوضع كمية جيدة من زيت الأركان على أجزاء الشعر بدءا من الجذور حتى نهايات الشعر ويستحسن أن تتركيه لمدة ساعة إلى ثلاث ساعات قبل غسله بالشامبو، تكرر العملية مرة واحدة أسبوعيا على الأقل حسب حالة شعرك الصحية.
 أما للحصول على بشرة ناعمة، فزيت الأركان كما قلنا ينشط الجلد، وهو علاج ممتاز لتجديد الخلايا. لذلك قومي بتدليك الجلد بوضع القليل منه فهذا كفيل بأن تحصلي على ملمس ناعم خصوصا مع مداومته. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت أركان في الحمام الخاص بك لكي تحصلي على بشرة ناعمة جدا. 

وللحصول على ترطيب فعال خصوصا لمن لديها بشرة جافة أو جافة جدا، قومي باستخدام زيت أركان فهو يحتوي على كل العناصر المغذية الضرورية للجلد . يمكنك تطبيق على المناطق الأكثر جفافا في الجسم مثل الكوعين والركبتين.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,17,أقوال وحكم,13,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,51,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,12,شوربة,5,صحة وتغذية,115,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,10,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,29,وصفات,141,
rtl
item
مجلة فراولة: زيت اركان للشعر فوائده وطرق استخدامه
زيت اركان للشعر فوائده وطرق استخدامه
http://2.bp.blogspot.com/-o6INn1Afflw/Vl9RvikjjDI/AAAAAAAAGgk/x2jrPTwM_pU/s640/huile_argan_mea_original.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-o6INn1Afflw/Vl9RvikjjDI/AAAAAAAAGgk/x2jrPTwM_pU/s72-c/huile_argan_mea_original.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/12/argan-oil-for-hair.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/12/argan-oil-for-hair.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy