الخزامى بالفرنسية وفوائده الصحية

الخزامى بالفرنسية اللافندر، أو بالأحرى الخزامى نظرًا لوجود أنواع مختلفة، هو نبات عطري له فوائد متعددة ،  فهو غنية جدًا بالمكونات النشطة والزيوت العطرية، وقد تم استخدامها منذ العصور القديمة لمنافعه ولا تزال تثبت الدراسات الحديثة أهمية هاته العشبة في العديد من المجالات. يتم استخدام الخزامى بطرق مختلفة من شاي الأعشاب البسيط إلى الزيت العطري. وله خصائص مفيدة للجسم مثل تهدئة الألم، وتخفيف التوتر والتشنجات، ومكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات.

لمعرفة الخزامى بالفرنسية تابعوا قراءة المقال فسنعرض لكم معلومات عن هذا النبات وفوائده، ونقدم لكم ترجمة لكلمة الخزامى بالفرنسية.

الخزامى بالفرنسية

الخزامى بالفرنسية وفوائد استخدام الخزامى

فوائد استعمال الخزامى كثيرة ومتعددة ويمكن أن نلخص لكم في هذا المقال أهم فوائد استخدام الخزامى المعروف أيضًا بعشبة اللافندر بشيءٍ من التفصيل كما يأتي:

أولا نبدأ بترجمة كلمة الخزامى بالفرنسية لكل من يبحث عن مقابل هاته الكلمة خصوصا أصحاب الجالية العربية الذين يعيشون في دول المهجر:

  • الخزامى بالفرنسية Lavande
  • زيت الخزامى بالفرنسية Huile de lavande.


بعض إستعمالات نبات الخزامى:

نظرا لفوائد اللافندر البري الكثيرة، فهو يستعمل في عدة طرق مثل تحضير شاي الخزامى مع العسل ويدخل في إنتاج الزيوت العطرية وحتى الصابون، وأيضا يستعمل في تنسيم الوصفات المطبخية.

شاي الخزامى

يتكون هذا المستحضر من ترك زهور اللافندر، مجففة أو طازجة ، في ماء يغلي لمدة عشر دقائق. لشرب الخزامى العديد من الفوائد ، تمامًا مثل شاي اللافندر: فهو يسمح لك بالاسترخاء ، لأنه يبطئ نشاط الجهاز العصبي ، ويعزز الهضم ، ويمكن أن يهدئ الصداع النصفي ويضع حدًا للذبحة الصدرية إذا تم تناوله في البداية.

حمام لافندر

يتم تحضير الماء على النحو التالي: ضعي زهور اللافندر (طازجة أو مجففة) في ماء مغلي واتركيه يغلي لمدة دقيقة واحدة ، ثم أطفئي النار واتركيها تنقع لمدة 10 دقائق. سيتم استخدامه في تدليك العضلات، وتخفيف الالتواءات أو الإجهاد.

مجلة فراولة
بواسطة : مجلة فراولة
مدون عربي وصاحب موقع مجلة فراولة، وهي مجلة إجتماعية ترفيهية تهتم بالصور، مواضيع عن الصحة والتغذية، وديكورات وغيرها من المواضيع الأخرى مثل وصفات المطبخ وأقوال وحكم ... رابط الموقع: مجلة فراولة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-