دليل الرجل العربي لإطلالة أنيقة

بغض النظر عن هويتك أو مكان إقامتك، فطريقة ارتداؤك للملابس مهمة جدًا. ففي النهاية، إنها الطريقة التي تقدم بها نفسك للآخرين وتمنحك فرصة للتحكم في الانطباعات الأولى. لا تُظهر طريقة لباسك موطنك ووظيفتك فحسب، بل تشير أيضًا إلى دينك ووضعك الاجتماعي، وتقدم نبذة عن شخصيتك. 

لذلك، عند شراء لباس عربي رجالي، تأكد من اختيارك قطعًا تتماشى مع الطريقة التي تريد بها تقديم نفسك للآخرين - مهما كانت.

واصل القراءة لمعرفة المزيد عن كل ما تحتاج إليه لتحسين إطلالتك كرجل عربي.

دليل الرجل العربي لإطلالة أنيقة


1.  استثمر في الأساسيات

المهم في خزانة ملابس أي رجل أنيق التأكد من أن لديك ملابس أساسية جيدة الصنع وعالية الجودة، فهذه القطع هي التي ستسخدمها مرارًا وتكرارًا. سواء تحتاج إلى شماغ أو غترة أو عقال أو كندورة، فتأكد من شراء هذه القطع من محلات معروفة بأرقى الأزياء العربية والتي تتناسب مع أناقة الرجل الخليجي.

 

ومع ذلك، لا يعني الاستثمار في الأساسيات أنه لا يمكنك تجربة إطلالات مختلفة. في الواقع، ستتماشى القطع الأساسية من ملابسك جيدًا مع القطع العصرية التي ترغب في ارتدائها. ابدأ بقطعة ملابس أو إكسسوار صغير لا ترتديه عادةً، واكتشف بِكَم طريقة مختلفة يمكنك دمج هذه القطع في المجموعة التي لديك بالفعل.

 

لن يساعد هذا فقط في تجديد خزانة ملابسك، ولكنه أيضًا سيقلل من رهبة تجربة إطلالة جديدة. فلا تعرف ما الذي سيعجبك في النهاية!

2.  كن انتقائيًا عندما يتعلق الأمر بالشماغ 

 الشماغ جزء أساسي من خزانة ملابس أي رجل عربي. فلهذه القطعة أهمية ثقافية وتلعب دور عملي عند التواجد في أماكن جافة ورطبة. يرتدي الرجال العرب الشماغ منذ آلاف السنين - منذ أن ارتداه الكهنة السومريون والبابليون كرمز للمكانة المتميزة في بلاد ما بين النهرين - والآن يرتديه مجموعة مختلفة من الأشخاص.

 

ومع ذلك، من الضروري ملاحظة أنه لا يتم صُنع كل شماغ بنفس الطريقة، لذلك عليك أن تكون انتقائيًا عندما يتعلق الأمر بأي شماغ ستضيفه إلى خزانة ملابسك. فلا يوجد أسوأ من شماغ رخيص يبدو مُستهلَكًا بعد ارتدائه لمرتين. بدلاً من ذلك، اختر شماغًا بجودة عالية يصمد لفترة من الزمن ويصبح جزءًا مكمّلًا لملابسك.

 

لهذا يوصى بشدة اختيار شماغ مصنوع من القطن الطبيعي الخالص ومنسوج بخيوط رفيعة بالكامل، حيث هذا النوع هو الأجمل. من بين أفضل الماركات في العالم للشماغ Pure، المعروفة بأقمشتها عالية الجودة، وMonte Bianco التي تصنع الأشمغة وفقًا لأعلى المعايير الأوروبية.

3.  لا تنس العناية الشخصية

يمكنك أن تكون الرجل الأكثر أناقة في المكان، ولكن إذا لم تهتم بعاداتك في النظافة الشخصية، فسيُلاحظ الجميع ذلك. لذلك، تأكد من مراعاة العناية الشخصية بقدر اهتمامك بما في خزانة ملابسك. هذا يتطلّب منك إتباع روتين أساسي للعناية بالبشرة ومتابعة صحة أسنانك والانتباه لمظهر قدميك.

 

تحظى اللحية العربية بالإعجاب في جميع أنحاء العالم لكثافتها وشدة سوادها. بالنسبة لمعظم الرجال العرب، تعتبر لحيتهم جزءًا لا يتجزأ من مظهرهم العام، مما يعني أنها تتطلب بعض التشذيب والاهتمام - حتى لو كنت تنعم بلحية مثالية بشكل طبيعي. سواء اخترت إطلالة الملوك (شارب عادي ولحية قصيرة)، أو لحية كاملة ذات حواف مشذبة وخفيفة، أو لحية ذات خطوط حادة، أو مجرد لحية خفيفة، فأهم شيء أن تحافظ عليها كما ينبغي.

 

كذلك، للرجال الأنيقين رائحة مميزة. فهم يدركون أن الكولونيا أو لوشون ما بعد الحلاقة يجب أن يكمل إطلالتهم ويعتدلون في رشها حتى لا تسبب الضيق للأخرين. للعطور المختلفة روائح مميزة على مختلف أنواع البشرة، لذا استكشف حتى تجد العطر المناسب لك. ومع ذلك، خلال فصل الشتاء، يُنصح باستخدام رائحة خشبية أو حارة أو عشبية، بينما تتناسب روائح الحمضيات المنعشة مع فصل الصيف أكثر.

4.  ارتدِ ثيابًا تُشعرك بالراحة

في نهاية اليوم، بغض النظر عن إطلالتك الشخصية أو حجم خزانة ملابسك، فأهم شيء أن خزانتك تحوي القطع التي تُظهرك بأفضل هيئة. هذا أساسي لتحسين مظهرك. الرجال الذين يشعرون بالراحة في ملابسهم يتصرفون بثقة أكبر وبالتالي يتمتعون بمظهر أفضل. لذلك، ركز على المرات التي تشعر فيها أنك على سجيتك وما كنت ترتديه في تلك المرة.

 

بالنسبة لبعض الرجال، يعني ذلك ارتداء السترة مع الجينز، بينما يعني بالنسبة للآخرين التنويع في عدد القطع أو التصميمات. يحب بعض الرجال التغيير بثني أكمامهم، بينما يكون آخرون في أفضل هيئة عندما تتماشى أحذيتهم مع أحزمتهم. مهما كان ما يناسبك، طور هذه الإطلالة وتجنب ارتداء شيء ببساطة لأن الجميع يرتديه.

 

بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن ترتدي دائمًا القطع التي تناسبك. هذه القاعدة الأكثر أهمية والتي يجب أن تكون في ذهنك عند شراء ملابس جديدة. لا يهم إذا كنت تتأنق لرحلة استرخاء في عطلة نهاية الأسبوع أو لفعالية في العمل بشكل احترافي أكثر. في كلتا الحالتين، يجب أن تتناسب ملابسك مع شكل جسمك جيدًا. يجب ألا يكون أي شيء ضيقًا أو فضفاضًا جدًا؛ يجب أن يكون مناسبًا لك.

 

ما رأيك بأهم نصائح إطلالة الأزياء للرجل العربي؟ ما قطع الملابس التي تعتقد أنها الأهم في خزانة الملابس؟ ماذا يوجد في قائمة أمنياتك للتسوق؟ أخبرنا في التعليقات!

 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • وظائف العجمي
    وظائف العجمي 12 يناير 2022 في 11:24 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -