دب بالانجليزي مع معلومات مفيدة عنه

دب بالانجليزي
لتقوية رصيدكم المعرفي من أسماء الحيوانات باللغة الإنجليزية، نقترح عليكم ترجمة لبعض المفردات في قسم خصصناه لترجمة الكلمات مع إغناء المقال بمعلومات مختصرة عن ما قمتم بالبحث عنه، واليوم موضوعنا هو كلمة دب بالإنجليزي.
حيوان الدب من الثدييات المفترسة المعروفة في جميع أنحاء العالم، هذا الحيوان يعيش في المناطق الاستوائيّة إلى القطب الشماليّ، ويوجد أيضا في الغابات، يسمّى ذكر الحيوان دب، والأنثى دبّة، والصغار جراء أو دياسم، ونظامه الغذائي منوع فهو يصطاد الثديّات الصغيرة والأسماك في النهر، ويأكل بعض ثمار الفواكه مثل التوت، ويحب عسل النحل.

كلمة دب بالإنجليزي

يتميز الدب ببنية قوية فجسده ضخم وله قوائم قويّة بحيث يستطيع الوقوف على رجليه الخلفيتين بشكل معتدل، كما تمتلك أكف عريضة، خطوم طويلة، وأذنين مستديرتين، ويستخدم الدب أسنانه للدفاع عن النفس وكأدوات للإنقضاض على فرائسه، وله المخالب قوية قادرة على تمزيق لحاء الأشجار والحفر والإمساك.
فراء الدب ناعم وطويل، وتختلف ألوانه من الأبيض، الأشقر أو القشديّ، الأسود والأبيض، إلى الأسود الكلّي أو الأبيض الكلّي، ولهذا نجد تباين وإختلاف بداخل الفصيلة نفسها كما في حالة أنواع الدببة الأميركيّة المختلفة، ولمعرفة ترجمة اسم دب الإنجليزي فهي في نهاية المقال.
الدببة القطبية تدخل في مرحلة تسمّى بالسبات الشتويّ أو النوم الشتويّ، فهي تتناول كميات كبيرة من الطعام قبل حلول الشتاء، وحين يحل وقت فصل الشتاء، تدخل في حالة النوم بحيث تنخفض درجة حرارة الحيوان إلى التجمّد تقريباً وينخفض معدّل نبض قلبها بشكلٍ كبير إلا أن الحيوان يستيقظ من وقت لأخر حتى يأكل بعض من الطعام الذي قام بتخزينه.

  • كلمة دب الإنجليزي هي Bear.

جديد قسم : ترجمة

إرسال تعليق