القائمة الرئيسية

الصفحات

صور تهنئة برأس السنة الهجرية 1440

مع دخول السنة الهجرية الجديدة 1440، يتبادل المسلمون التهاني فيما بينهم احتفالا بشهر محرم ويتبادلون صور وتهاني العام الهجري الجديد مع عبارات التهاني والتبريكات بسنة جديدة مليئة بتحقيق الأمنيات و المضي قدما نحوا النجاح.
ومع حلول العام الهجري الجديد، نقدم لكم في مجلة فروالة مجموعة من الصور واجمل رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1440 الجديدة  للأهل والأصدقاء، وخلفيات العام الهجري الجديد مميزة وجديدة أعادها الله عليكم بالخير والبركات ودوام الفرحة والسعادة.
معلومات عن التأريخ الهجري
الأمة التي ينتسب إليها المسلمون جميعا، في حقها يقول القائل: 
ومما زادني شرفًا و تيهًا ** وكدت بأخمصي أطأ الثريـا
دخولي تحت قولك : يا عبادي ** و أن صيَّرت أحمد لي نبيـا
فيها أيام جليلة من نِعم الله عز وجل على هذه الأمة، ولا ريب أن من أعظمها شأنا وأجلها قدرا يوم الهجرة حيث هاجر النبي صلى الله عليه وسلم هو وصحابته الكرام من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
فحادثة الهجرة حادثة جليلة القدر، شامة في جبين الأيام، تاج في مفرق الأعوام، ولهذا إختارها الصحابة لتكون تاريخا يؤرخون به أيام الزمان ومرور الشهور والأعوام، وما ذاك إلاّ من فقهٍ منهم رضي الله عنهم.
في زمنه صلى الله عليه وسلم، لم يتخذ المسلمون حدثًا يؤرخون به، عاشوا سنين مكثها النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، لم ينقل أبدأ أنهم كانوا يؤرخون بحادث، وما كان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم بقي على حاله في هذا الشأن في زمن الخليفة أبي بكر رضي الله عنه وأرضاه، حتى كانت خلافة أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
بعد سنتين وستة أشهر كُتِب إليه حَاجةُ الناس إلى حدث يؤرخون به، حتى يفرقون به ما بين شعبان في عامهم هذا وشهر شعبان في العام الذي يأتي وغيره من الشهور، لتكتب بذلك الخطابات والرسائل، والدواوين في دواوين الأمة، فأستشار عمر بن الخطاب رضي الله عنه الصحابة في ذلك، فنثروا بين أيديهم الحوادث التي مرت عليهم، فاتفقوا بمنزلتهم ومكانتهم على أن الهجرة النبوية هو الحدث الذي يجب أن يؤرخ المسلمون به، فأجمعوا أمرهم وأعلنوا ذلك وبدؤوا التاريخ به، وهم يعلمون أن الهجرة كانت في شهر ربيع الأول، لكنهم نظروا إلى إنصراف الناس من الحج، فإنهم يستقبلون عاما ويودعون عاما، والنبي صلى الله عليه وسلم قال في حجة الوداع: " إنَّ الزمان إستدار كهيئته يوم خلق السموات والأرض".

ولعل هذا الأثر بعض ما إعتمد عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، في أنهم جعلوا شهر الله المحرم أول أشهر العام. ومنذ ذلك الحين إعتمد التأريخ الإسلامي الهجري، لتكون للمسلمين ميزة ومكانة خاصة بهم، ولتكون النواة الأساسية لثوثيق كل الأحداث الإسلامية الجليلة من فتوحات ونشر لهذا الدين العظيم.


صور السنة الهجرية 1440

ولعل أبرز ما يميز جيلنا الحالي هو سرعة وصول المعلومة وإنتشاره بفضل التكنولوجيات الحديثة من تطبيقات الهواتف الذكية ومن مواقع التواصل الأجتماعي.
وللتهنئة بدخول السنة الهجرية 1440، يلجأ الكثيرون إلى البحث عن صور جميلة ومميزة تحتوي على رسالة تهنئة وتعبر عن الفرحة بدخول السنة الجديدة.
لمن يرغب بصور جميلة بتصاميم جذابة للتهنئة بدخول شهر محرم، جمعنا لكم في هذا المقال باقة مميزة وخلفيات رأس السنة الهجرية، تحتوي على رسائل بسيطة تعبر عن الفرحة وتهنئ بحلول السنة الهجرية الجديدة.
صور السنة الهجرية 1440

صور تهنئة برأس السنة الهجرية 1440

صور تهنئة برأس السنة الهجرية 1440

صور تهنئة برأس السنة الهجرية 1440

صور تهنئة برأس السنة الهجرية 1440

صور تهنئة برأس السنة الهجرية 1440

صور تهنئة برأس السنة الهجرية 1440

والصور وحدها قد لا تكفي، لذلك ستجدون أسفل الصور نماذج لرسائل تهنئة قصيرة لكي ترسلوها إلى الأصدقاء والعائلة والأحباب، وتهنئهم بهاته السنة الهجرية متمنين لهم دوام الصحة والعافية.
أشرقت شمس اليوم .. باسمة الثغر .. مستبشرة بيوم جديد .. كل عام وأنت سعيد.
أحلى لحظة في حياتي أسمعك تقول كل عام وأنت بخير بمناسبة العام الهجري الجديد.
كل عام وقلوبنا بالحب في الله أنقى ... كل عام وأرواحنا بذكر الله أنقى ... كل عام وصفحات أيامنا بحب الخير ترقى ... كل عام وعلاقتنا بأحبائنا بماء الود تسقى
أهديك الورد وألوانه، وأرسل جواب أنت عنوانه، وأهنيك بقدوم عام 1440 وأيامه.

كل عام وانتم الى الله اقرب ومنه اخوف وبه اعرف والى دار كرامته اسبق
أعذب تهنئة لأعذب إحساس، يا اللي غلاك ما له قياس، كل عام وأنت أسعد ناس.
أهديك الورد وألوانه، وأرسل جواب أنت عنوانه، وأهنيك بقدوم عام 1440 وأيامه.
كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب، كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل عام وهمتك للجنة تكبر.
يمر عام ويهل عام وأنت شعاع ينير قلوب الأصدقاء وكل عام وأنت بخير
كل عام وأنت لربك طائع ولنبيك تابع ولإخوانك نافع ولدينا رافع وللجنة طامع.
كل سنة وصحيفتك أحسن عملا، وقلبك أكثر صفاءا، ولسانك أكثر رطبا بالدعاء لي.
الشوق يسبق خطوتي قبل لا أجيك والعين حنت قبل ينطق لساني ولهان كلي بالغلا جيت أهنيك وأزف لك أجمل وأرق التهاني بمناسبة العام الجديد 1440 وكل عام وانت بخير

كل عام والخير دربك وممشاك، والبسمة دوم ما تفارق شفاك، وجنة ربي سكناك.
يارب البسمه تنور وجهك والفرحه تملا حياتك والايمان يعمرقلبك انت وكل من حولك.. كل عام وأنتم بخير.
اللهم سخر له القلوب .. واحفظه من كل سوء .. واسعده ما تعاقب الشروق والغروب
راحت سنة بكل ما فيها ... وجتنا سنة وش يا ترى فيها ... لكن أكيد إنت .... أغلى وأحلى ما فيها 
الشوق يسبق خطوتي قبل لا أجيك
والعين حنت قبل ينطق لساني
ولهان كلي بالغلا جيت أهنيك
وأزف لك أجمل وأرق التهاني
***بمناسبة****

العام الجديد 1440وكل عام وانت بخير

تعليقات