دولة عربية مكونة من 6 حروف
لغز رقم 12 المجموعة الأولي صنف دول عربية يقول دولة عربية مكونة من 6 حروف الجواب فلسطين وهي دولة تسكن في قلوب كل المسلمين فهي تضم مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو المسجد الأقصى، ومنها عرج إلى السماء كما تعرف برحلة الإسراء والمعراج.
تقع دولة فلسطين العربية في الجزء الجنوبي من الساحل الشرقي للبحر المتوسط وتمتد أراضيها حتى غور نهر الأردن مشَكِّلة الجزء الجنوبي الغربي من بلاد الشام. وتقع في مكان إستراتيجي مميز فهي قلب الشرق الأوسط تربط بين غربي آسيا وشمالي أفريقيا عند نقطة التقاء القارتين.

معلومات عن دولة فلسطين 

الموقع الجغرافي: تقع فلسطين -التي يعترف بها أكثر من 135 دولة- في جنوب غرب قارة آسيا في الجزء الجنوبي للساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، مما يجعلها جسرا بريا يربط بين قارتي آسيا وإفريقيا، وبين البحر المتوسط والبحر الأحمر، ومن ثم المحيط الأطلسي والمحيط الهندي.
مساحة فلسطين التاريخية تبلغ حوالي27 ألف كيلو متر مربع، وتشمل بحيرتي طبريا والحولة ونصف مساحة البحر الميت، ومساحة الضفة الغربية التي تضم أيضا الجزء التابع لها من البحر الميت بحوالي  5842 كيلومترا مربعا، والجزء المتبقي فهو لقطاع غزة والذي يبلغ 365 كيلومترا مربعا.
العاصمة: القدس الشريف.
أهم الموارد الطبيعية لفلسطين هي المياه، والطاقة الشمسية، والزراعة وغيرها، أما مناخها فيتميز بكونه مطير في فصل الشتاء ما بين شهري أكتوبر إلى أبريل، أما في الصيف فيتميز بحرارته المرتفعة.
السكان

تعداد السكان: في نهاية 2013 سجل جهاز الإحصاء الفلسطيني عدد السكان بحوالي 11.8 مليون نسمة، منهم 4.5 مليون في فلسطين، وحوالي 1.4 مليون في إسرائيل، وما يقارب 5.2 مليون في الدول العربية، ونحو 665 ألف في الدول الأجنبية.
هاته معلومات مختصرة عن فلسطين بعد أن تناولنا جواب لغز لعبة كلمة السر دولة عربية مكونة من 6 حروف.

جديد قسم : كلمة السر

إرسال تعليق