تحضير خل التفاح الطبيعي في منزلك

يعد خل التفاح الطبيعي من بين المنتجات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، فهو معروف بفوائده الصحية العديدة، وتعدد إستخداماته المنزلية سواء في تحضير السلطات أو في التداوي أو أيضا في مجال التجميل.
في السوق، يمكن للمرء العثور على العديد من العلامات التجارية لخل التفاح بأسعار متباينة، على الرغم من أن معظمها في كثير من الأحيان رخيصة جدا إلأ أن الجودة وطريقة تحضيره هي من يحكم على المنتج، وإن كنت تبحثين على طريقة تحضيره في المنزل فذلك أفضل.
لأن بعض العلامات التجارية لا تقدم لنا منتجًا عالي الجودة، وفي هذه الحالة، لا يمكن الاستمتاع بجميع الفوائد التي يقدمها لنا خل التفاح.
لماذا يفضل تحضير خل تفاح في المنزل بدل من شرائه جاهزا؟
يعد تحضير خل التفاح في المنزل أبسط مما قد تتخيلين سيدتي، بالإضافة إلى كونه اقتصاديًا للغاية، ومن المهم أن نعرف أنه ليس كل العلامات التجارية الموجودة في السوق موثوقة لأن بعض من منتجات خل التفاح الموجود في السوق قد يحتوي على "سلفيت"، وهي من المواد حافظة المضرة بجسمنا.
خل التفاح الطبيعي

فوائد خل التفاح 

من المحتمل أنك سمعت عن هذا المنتج الطبيعي، أو كنت قد استخدمته من قبل في تحضير السلطات، لكنك ربما قد لا تكونين على دراية بجميع خصائصه، سواء الطبية أو منافعه الغذائية.

لهذا السبب سنحدثكم في هاته الفقرة عن فوائد خل التفاح.
خل التفاح لإنقاص الوزن
تبين حسب نتائج مجموعة من الدراسات، أن خل التفاح يمكن أن يسمح للجسم بالقضاء على الدهون المتراكمة في الأعضاء الداخلية، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في الوزن.
هذا الغذاء هو حليف لجميع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. غير أن العاملين في مجال الصحة لا ينصحون باستخدامه بشكل مفرط  أو إعتباره كمنتج "معجزة" لفقدان الوزن، فيجب الإعتدال في تناوله ضمن نظام غذائي متوازن مع الحرص على روتين منتظم من التمارين البدنية، كما يجب إستشارة طبيبك أيضًا إذا كان متوافقًا مع أي من العلاجات الدوائية التي تتبعها.

خل التفاح لعلاج الالتهابات الفطرية
يساعد خل التفاح على محاربة الالتهاب الجلدي، وهو التهاب في الجلد والأظافر التي تسببها الفطريات الجلدية، للقيام بذلك، يجب استخدام قطعة من القطن في خل التفاح ونضعها على الجلد حوالي نصف ساعة، ويمكن تكرار ذلك عدة مرات في اليوم.
إنه مهدئ طبيعي
يمكن لخل التفاح أن يساعدكم على تهدئة تقلصات العضلات وتهدئة التوتر، وذلك لإحتوائه على مستوى عال من البوتاسيوم، ويمكن اعتباره كمهدئ طبيعي.
مطهر قوي
كثير من الناس يستخدمون خل التفاح للتخلص بشكل فعال من البكتيريا التي تتدلى هنا لأنه مطهر قوي، بالإضافة إلى ذلك ، فهو سهل الاستخدام وغير مكلف وفعال مثل باقي المنتجات المعدة خصيصًا لتعمل كمطهر.
خل التفاح مفيد جدا للشعر

إذا كنت تعاني من قشرة الرأس ولديك شعر باهت وضعيف، فيمكنك استخدام خل التفاح للحصول على شعر جميل، فهذا السائل يحتوي على العديد من الفيتامينات وهذه الأخيرة تعزز صحة الشعر.

طريقة تحضير خل التفاح الطبيعي


من الأفضل اختيار فاكهة التفاح الذي يكون أحلى وخاليًا من الضربات أو العفن، كذلك إن وجدت تفاح مزروع بطريقة بيولوجية في المزارع التي لا تستخدم المبيدات الحشرية فذلك أفضل.
المقادير
حبات تفاح ناضجة
طريقة تحضير خل التفاح

  • تغسل حبات التفاح جيدا، ثم تقطع إلى أجزاء صغيرة مع الإحتفاظ بالقشرة والبذور، وتوضع هذه القطع في وعاء زجاجي مغلق، ويحفظ في مكان دافئ معرض لأشعة الشمس لبضعة أسابيع، إلى أن تحدث عملية التخمر.
  • يعصر التفاح باليد لإستخراج عصارته السائلة، ثم يصفى للحصول على خل نقي ويحفظ في زجاجات محكمة الإغلاق، ويستخدم كخل طبيعي في السلطات بدلا من الخل الصناعي.

ملاحظة: يجب عدم استعمال أوان معدنية في تحضير الخل لأنها قد تحدث تفاعلات ضارة.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق