امتنعي عن تسخين هذه الأغذية في المايكرويف

أضرار المايكرويف
لا شك أن المايكرويف أصبح جزء لا يتجزأ من الألات المنزلية التي يجب أن تتوفر في مطابخنا، إلا أنه في كل يوم تخرج أخبار جديدة ودراسات تحذرنا من كثرة إستخدامه لما قد يشكله من ضرر على صحتنا وسلامتنا، كما ينصح بعض خبراء التغذية بعدم تسخين بعض الأطعمة في المايكرويف من بينها:
الفواكه المجمدة والمجففة لا يجب تسخينها أبدا بالمايكرويف، فهي تفقد معظم فوائدها الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.
كذلك البروكلي عند وضعه في المايكرويف يخسر أكثر من 97% من مضادات الأكسدة الضرورية والمفيدة للجسم.
البطاطس والبيض المسلوق تعتبر من أكثر الأطعمة تواجدا في أطباقنا، ومن الأفضل تجنب تسخينها في المايكرويف لأن صفار البيض والبطاطس يمتصان أكثر إشعاع الميكروويف.

من بين أضرار المايكرويف والتي قد تهدد سلامتنا هو إحتمال حدوث إنفجار مدو للبيض  مما قد يسبب أضرار بحاسة السمع، فقد نشرت صحيفة "Daily Mail" البريطانية دراسة علمية تحذر من الاحتمالات السلبية الناتجة من تسخين البيض المسلوق داخل "المايكرويف". العلماء توصلوا إلى ذلك بعد تفقدهم لحادثة وقعت لأحد زبائن أحد المطاعم بحيث انفجرت بيضة مسلوقة في فمه بعد إعادة تسخينها في "المايكرويف" مما سبب له حروق وضرر في سمعه.
استخدام الأواني المصنوعة من مادة البوليستيرين لتسخين الطعام هو أمر غير صحي بحيث هذه المادة قد تتعرض للذوبان أو إفراز مواد كيميائية سامة وخطيرة على صحتنا.
من النصائح الأخرى هو تجنب تغليف الطعام بورق الألمنيوم لأنه غير قادر على تحمل درجات الحرارة العالية الناتجة عن موجات الجهاز، ما قد يتسبب في نشوب حريق صغير.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق