أجمل الصور لموسم ساكورا في اليابان

مع حلول فصل الربيع من كل عام، يخرج اليابانيون إلى المنتزهات والأماكن الطبيعية ليستمتعوا بأول ظهور لزهور شجرة الكرز أو ما يطلق عليها شجرة ساكورا حيث تزين شوارع اليابان في كل مكان بأبهى حلة ويطغى لونها القرمزي الجذاب على بقية الألوان.
هو موسم الاحتفالات السنوية في اليابان حيث يستقبل السكان فصل الربيع بعد إنقضاء فصل الشتاء البارد، هي إحتفالات تهم بالأساس الترحيب ب أزهار الكرز فهي بمثابة رمز للتفاؤل والأمل.

شجرة ساكوراشجرة ساكوراشجرة ساكوراشجرة ساكوراشجرة ساكوراشجرة ساكوراشجرة ساكوراشجرة ساكوراشجرة ساكوراشجرة ساكورا 
يعتبر موسم الساكورا في اليابان واحدا من أشهر الاحتفالات السنوية المقامة في اليابان، حيث يستقبل هذا البلد في هاته الفترة أعداد غفيرة من الزوار لمشاهدة تلك الإحتفالات والطقوس التقليدية التاريخية، ويمكن لأي أحد مشاهدة أعداد كبيرة من أشجار الكرز متفتحة بأزهارها القرمزية في جميع أنحاء اليابان في صورة تظفي البهجة إلى قلوب المحبين لها. 
أزهار الربيع بصفة عامة لها رمزية هامة في جميع الثقافات فهي تحمل قيمة هامة لمعنى الحياة والتجديد، كما تظفي على كل الحدائق والشوارع  رونقا خاصا في جميع أنحاء البلاد، في اليابان هناك إهتمام خاص بشجرة ساكورا بحيث يوجد أكثر من 600 نوع منها لها أسماء يبانية خاصة، فمثلا نوع يسمى بـ”سوميي يوشينو“ تعود زراعته إلى منتصف عصر ”إيدو“ وهو نوع تتميز أزهاره ببتلاتها الخمس وبلونها الوردي الفاتح.
أزهار وأوراق شجرة الساكورا ليست للزينة فقط، فهي تستخدم أيضا لإعداد وصفات صالحة للأكل في المطبخ الياباني، كما تظفي إلى الحلويات اليابانية نكهة خاصة ومميزة، بالإضافة إلى تحضير نوع من المشروب الساخن يشبه الشاي ويقدم في مراسم حفلات الزفاف وغيرها من الاحتفالات.

جديد قسم : العالم من حولنا

إرسال تعليق