هل لديك استعداد لتسلق مسافة 2500 متر للوصول إلى هذا المنزل الجبلي الصغير؟

أجمل منزل جبلي

أليس من الممتع بعد يوم كامل من المشي في المناظر الخلابة لجبال الألب الإيطالية أن تقضي ليلة جميلة في منزل صغير فوق إحدى القمم الجبلية؟ نعم يمكنك ذلك وبالمجان، حيث وضع مهندسون منزل صغير على ارتفاع 2500 متر من مستوى سطح البحر لكل محبي الرياضات الجبلية.
يقع هذا الملجأ الجبلي الصغير في جزء من جبال الألب جوليان الإيطالية، ويقف شامخا على قمة صخرية ليمنح لزائريه رؤية بانورامية رائعة لسلسلة جبال الألب الخلابة. وللإستمتاع بالنوم الهادئ داخله يجب عليك التسلق لأكثر من 2500 متر!
 

داخل المنزل الجبلي


منزل جبلي صغير

منزل جبلي في الألب

منزل جبلي

منزل فوق قمة جبلية

قام بتصميم هذا المنزل الجبلي الصغير المهندس المعماري الإيطالي "جيوفاني بيساموسكا". وتبلغ مساحته 16 متر مربع، وهي مساحة كافية لاستيعاب 4 أشخاص. وقد تم تصميم شكله الثلاثي لمنع تراكم الثلوج على سطحه، كما أولى المهندس الإيطالي عناية جيدة بموضعه لكي يتعرض بشكل جيد لأشعة الشمس القادمة من الجنوب.

وربما قد يتبادر إلى أذهانكم كيف تم بناؤه في ذلك الارتفاع الشاهق؟ بناء ذلك المنزل الجبلي الجميل تم في سنة 2011 وقد كان إيصال المواد الأولية لبنائه الخطوة الأكثر صعوبة، حيث أعتمد فيها على طائرة هليكوبتر والتي قامت ب 18 رحلة ذهابا وإيابا!
ولا شك أن بناؤه قد أسعد الكثير من المتجولين الجبليين للاستمتاع بشكل أكثر برؤية غروب الشمس من أعلى جبال الألب ورؤية النجوم المتلألئة في السماء.   



بناء المنزل الجبلي الصغير

بناء المنزل الجبلي

جديد قسم : الكل

إرسال تعليق