لأول مرة في فرنسا، مدينة ستعتمد كليا على النفايات المنزلية لإنتاج الطاقة الكهربائية

للمرة الأولى في فرنسا، سيعتمد مركز لإنتاج الطاقة الكهربائية في جماعة "بليسي-كاسوت"(Plessis-Gassot) على مخلفات الساكنة الغير القابلة للتدوير من أجل إنتاج طاقة كهربائية نظيفة بنسبة 100%.
 

مدينة نظيفة

هذا المركز يعد الأول من نوعه في فرنسا، حيث سيعتمد كليا على إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال الغاز الحيوي الناتج من النفايات المنزلية الغير القابلة للتدوير. ويهدف هذا المركز الذي أنشأته جماعة "بليسي-كاسوت" إلى الانخراط الفعال في المبادرة الخضراء في إطار مشروع قانون بشأن انتقال الطاقة التي أعلن عنها وزير البيئة "سيجولين روايال" والتي جعل من أهدافها زيادة عدد محطات الغاز الحيوي الفرنسية  من 250 وحدة إلى 1050 بحلول عام 2020.
 

مركز لإنتاج الطاقة الكهربائية المتجددة في فرنسا


بالنسبة لمركز إنتاج الطاقة الكهربائية في جماعة "بليسي-كاسوت" فسوف يستقبل النفايات الغير القابلة للتدوير يوميا وسوف يستغلها في استخراج غاز الميثان ثم تحويله إلى غاز حيوي يستغل في إنتاج طاقة كهربائية نظيفة. ومن بين الأشياء التي سيستفيد منها سكان بلدة "بليسي-كاسوت" هي : اعتماد المدينة على الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ ومن ناحية أخرى، يمكن للمركز أن يقلل كثيرا من  الأثر البيئي الضار للنفايات الغير قابلة للتدوير.

جديد قسم : علوم وتكنولوجيا

إرسال تعليق