تناول أكثر من 7 غرام من الملح هو بالفعل يشكل خطر على صحتكم

لا يمكن اعتبار تناول الملح بجرعات صغيرة يشكل خطر على صحتنا لكن إن تجاوزنا الحد اليومي من الكمية المسموح بها فقد يجعل من تلك المادة الحيوية عدو لصحتنا وقد يؤدي ذلك إلى الموت المحقق إن تجاوزنا عتبة 7 غرم.
 

أضرار الإكثار من تناول الملح

فقد أشارات دراسة حديثة دراسة نشرت في مجلة "نيو انغلاند" الطبية أن الملح الزائد يقتل قبل الأوان حوالى 1.65 مليون شخص سنويا في جميع أنحاء العالم. هذه الوفيات هي بسبب تناول الملح بشكل يومي بكميات تتجاوز المستوى الموصى به من منظمة الصحة العالمية، والذي هو 2 غرام يوميا.

وذكرت نفس الدراسة أن الأميركيون يستهلكون ما معدله 3.4 جرام من الصوديوم يوميا، أي ما يعادل 3.5 ملاعق كبيرة من صلصة الصويا، على سبيل المثال. وهو رقم مرتفع جدا بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية التي توصي بعدم تجاوز 2 غرام من  الملح يوميا، أما اتحاد القلب الأمريكي فقد أضاف مزيدا من التوصية بعدم تناول أكثر من 1.5 غرام من الملح.

هل الاستغناء عن الملح تماما مفيد لصحتنا أم هو مضر أيضا؟

ركزت دراسة علمية موازية على معطيات ما يقرب من 102.000 شخص في 17 بلدا لتحديد لتحديد الكمية الحرجة للملح التي تؤدي إلى الوفاة. وقد خلصت نتائجها على الشكل التالي:
  • أن الأشخاص الذين يستهلكون حوالي 7G من الصوديوم كل يوم لديهم خطر الوفاة حقيقي بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية؛

ما يثير الدهشة في نتائج تلك الدراسة هو أن الباحثين وجدوا أيضا أن اتباع نظام غذائي منخفض من الصوديوم يؤدي أيضا إلى ارتفاع معدل الوفيات لأسباب أمراض القلب والأوعية الدموية.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق