البطيخ الأحمر فاكهة منعشة وفوائدها عديدة.. اكتشفوها هنا

يحتوي البطيخ الأحمر على أكثر من 90٪ من الماء، ما يجعل منه الفاكهة الأفضل في فصل الصيف المعروف بطقسه الحار، وتختلف طرق تقديمه وتناوله ما بين إعداده كعصير، أو عمله كسلطة مع فواكه أخرى، أو استهلاكه طازجا.
فوائد مهمة للبطيخ الأحمر

في ما يلي 10 فوائد مهمة للبطيخ الأحمر تعود بالنفع على صحتكم:
  • يمنع الجفاف: تحتوي هاته الفاكهة على 92٪ ماء، لذلك فهو مثالي لمنع الجفاف، كما يحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك يمكنكم استهلاكه طوال فترة الصيف دون خوف.
  • مصدر غني بالصوديوم والبوتاسيوم: خلال فصل الصيف، يخسر الجسم كميات كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم بسبب التعرق، وقد يسبب هذا الإحساس بالغثيان، والجفاف، وحصول تشنجات العضلات أو الدوخة، لذلك ننصحكم بالإكثار من البطيخ الأحمر لتعويض ما يفقده الجسم من تلك الأملاح المعدنية المهمة.
  • مفيد لجهاز المناعة وغني بالفيتامينات: البطيخ الأحمر من الفواكه الغنية بفيتامين C، وهو إذن جيد لجهاز المناعة، كما يعزز صحة الأسنان واللثة ويساعد على منع تلف الخلايا، كما يحتوي أيضا على فيتامين B6 المهم في تكوين الأنسجة، بفضل توفره على فيتامين أ فهو يقوي العينين.
  • منشط جنسي طبيعي: البطيخ الأحمر يحتوي على السيترولين وهو يعتبر من الأحماض الأمينية التي تمدد الأوعية الدموية، لذلك فاستهلاكه بكميات كبيرة يقوي القدرة الجنسية.
  • مدر للبول الطبيعي: البطيخ هو مدر للبول ويساعد على محاربة احتباس الماء، كما يساهم في تنظيم الفلورا المعوية.
  • يحمي الجلد: الصيف معروف بحرارة شمسه، وليس هناك أفضل من هاته الفاكهة لحماية جلدنا من خطر الأشعة فوق البنفسجية، فالبطيخ الأحمر يحتوي على الليكوبين أحد المواد المضادة للأكسدة التي تحسن من قدرة خلايا الجلد وتحمينا من خطر حروق الشمس.
  • يقي من سرطان البروستاتا: فحسب نتائج دراسة علمية، فقد سجل ارتباط بين معدل استهلاك البطيخ مع انخفاض معدل الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • يخفض ارتفاع ضغط الدم: أظهرت دراسة استطلاعية أن استهلاك البطيخ يحسن من وظيفة الشرايين في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. 
  • مفيد لمن يتبع حمية غذائية: البطيخ الأحمر يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، ففي الكوب الواحد نجد حوالي 46 سعرة حرارية.
  • البطيخ يحتوي على الأرجنين وهو من الأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الشرايين، وتحسين تدفق الدم وتعزيز وظيفة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. 
وبعد أن تعرفتم على فوائد البطيخ الأحمر، نقترح عليكم الآن بعض الوصفات:

عصير البطيخ الأحمر:

عصير البطيخ

يمكنكم اختيار 4 وصفات مختلفة المكونات لتحضير عصير منعش ولذيذ، والطريقة سهلة واعتيادية بمزج كل المكونات في خلاط كهربائي ويقدم في الحين.
وصفة 1
* 1 ليمون
* 1/2 البطيخ
* 2 ملعقة طعام من العسل (أو السكر) حسب الذوق
وصفة 2
* 1/4 البطيخ
* 2 البرتقال
* 1/2 الأناناس
وصفة 3
* 1/4 البطيخ
* 1/2 الشمام
* 1 التفاح
وصفة 4
* 1/2 البطيخ
* القليل من الزنجبيل الطازج
* 2 ملاعق طعام من العسل

أما إن كنتم تعشقون سلطات الفواكه، فنقدم لكم بعض الوصفات اللذيذة لتستمتعوا بمذاقها وتزينوا بها السفرة أيضا. 

سلطة البطيخ الأحمر والأصفر

منظر هاته السلطة مذهل للغاية فهي تجمع بين اللون الأصفر البراق واللون المميز للبطيخ الأحمر
المقادير :
1 بطيخ أحمر متوسطة الحجم
1 بطيخ أصفر
طريقة التحضير :
نقوم بتقطيع حبة البطيخ الأحمر إلى مكعبات صغيرة دون القشر أما البطيخ الأصفر فيقطع إلى مكعبات كبيرة دون القشر أيضا.
في إناء سلطة نخلط كل من مكعبات البطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر وتقدم باردة.

سلطة البطيخ الأحمر بالجبن مع الزيتون

جربوا هاته الوصفة الخفيفة والسهلة فهي صحية وغنية بالفيتامينات
المقادير :
 مكعبات كبيرة من البطيخ الأحمر(نصف حبة)
75 غرام من الجبن الكريمي القليل الدسم
القليل من أوراق الجرجير
كأس صغير من زيتون أخضر مقطّع إلى شرائح
طريقة التحضير
توضع أوراق الجرجير أولا إناء السلطة بطريقة مرتّبة، ثمّ يتم نضع فوقها مكعبات البطيخ.
نضع في الجزء العلوي من مكعبات البطيخ الجبنة الكريمية باستخدام كيس التزيين.
وفي الأخير تزيين من الأعلى بشرائح الزيتون الأخضر.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,17,أقوال وحكم,13,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,51,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,12,شوربة,5,صحة وتغذية,115,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,10,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,29,وصفات,141,
rtl
item
مجلة فراولة: البطيخ الأحمر فاكهة منعشة وفوائدها عديدة.. اكتشفوها هنا
البطيخ الأحمر فاكهة منعشة وفوائدها عديدة.. اكتشفوها هنا
https://1.bp.blogspot.com/-z46hu95EV3I/Vy8uBj2xMGI/AAAAAAAAHhk/Htv9aqNdCGwleSDP0lwHVF2T6c_7_DhlgCLcB/s640/watermelon.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-z46hu95EV3I/Vy8uBj2xMGI/AAAAAAAAHhk/Htv9aqNdCGwleSDP0lwHVF2T6c_7_DhlgCLcB/s72-c/watermelon.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2016/05/benefits-watermelon.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2016/05/benefits-watermelon.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy