القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل دعاء يشرح الصدر ويدخل إلى قلبك السعادة


إذا أحسست بالحزن أو أصابك الغم، فليس هناك أجمل من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، فالدعاء يشرح الصدر ويقربك من الله تبارك وتعالى. وإذا أردت أن يكون دعائك مستجابا فأخلص فيه وإياك وأن تقنط فإن الفرج قريب، ففي الحديث: قال نبينا صلى الله عليه وسلم: (عجب ربنا من قنوط عباده وقرب غِيَرِهِ، ينظر إليكم أزلين قنطين فيظل يضحك يعلم أن فرجكم قريب) حديث حسن. إذن لا تحزن واستمر في دعائك، فإن فيه ثمارا لا يعلم لذتها إلا من داوم عليه وعلم أنها عبادة تقربه من الله عز وجل.

سبحان الله، يوجد أمر يجب أن تعلمه عن الدعاء، فإذا سألت الله جل علاه فإنه يستجيب دعائك ويعطيك أجرا فوق ذلك أيضا، لأن الله يحب منك أن تسأله، وكلما دعوت أكثر وألححت عليه أكثر فإن الله يحب منك ذلك أكثر.. فلا تبخل على نفسك بتلك الحسنات الكثيرة!


ومن ذا الذي يشقى! وهو يدعو ربا من أسمائه الحسنى الرحمان، الرحيم، الكريم، الحليم، الجواد، الغني، الواسع، اللطيف، الذي بيده خزائن كل شيء ، ومقاليد السماوات والأرض، ويداه مبسوطتان يُنفِق كيف يشاء. فالزم الدعاء في الليلِ والنهار، فما بالعباد من نعمةٍ إلا منه، وما نزلت رحمةٌ أو فضلٌ إلا منه، والخير كله في يديه.

وإليكم بعض الأدعية المختارة نقدمها لكم، فاحفظوها وارفعوا أيديكم بالتضرع إلى الله عز وجل:
أجمل دعاء


أجمل دعاء:


  • رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

  •   لا اله إلا انت الحليم العظيم .. لا اله إلا انت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم..لا اله إلا انت وحدك لا شريك لك .. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير..اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى.. اللهم لك الحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك ..ومداد كلماتك اللهم لك الحمد على الإسلام .. اللهم لك الحمد على أن هديتنا ..اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا .. اللهم اني استغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم... اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم .. ولا تفرقنا واهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين ..اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك...ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .. ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا.

  • اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك....اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين..اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه..وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه..اللهم أبعد عني رفقاء السوء..اللهم جنبني الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي...وارحمنا برحمتك يا رب يا رب...

  • اللهم يا فاطر السماوات والأرض و يا عالم الغيب والشهاده... أسألك ربي أن تشرح صدري وتغفر ذنبي... اللهم إني أسألك بأنك انت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير .. أن تفرج همي وكربي ... يا رب.

  • اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له .. اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة ، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ماعلمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسالك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ماعلمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضاء والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لاينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين
للمزيد من الأدعية إضغط هنا ---> : دعاء تفريج الهم
أجمل دعاء

هاته الأدعية الجميلة يمكنكم الإحتفاظ بها على جوالكم أو على الحاسوب من خلال الضغط على الرابط التالي: "تحميل دعاء مجانا
الدعاء من أفضل العبادات كما أخبرنا بها نبينا صلى الله عليه وسلم، فالصلاة دعاء، والفاتحة دعاء، وسفرنا دعاء، بل كل عباداتنا اليومية دعاء، والله عز وجل يحب من عبده أن يسأله و أن يطلبه في كل أموره الدنيوية و في  الآخرة. 

تعليقات

36 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. اللهم ااااااااااااااااااااااااااااااااااميييين يا ربببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب

    ردحذف
  2. الله يجزاك خير ويسعدك في الدنياء والاخره

    ردحذف
  3. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  4. ربي يحفظكم كلكم

    ردحذف
  5. الله يسعدك مثل مسعتنا❤😚

    ردحذف
  6. أمين يارب ..💛

    ردحذف
  7. أّلَلَهّـمً أّمًيِّيِّيِّيِّيِّنِ.....

    ردحذف
  8. اللهم امين يارب 5

    ردحذف
  9. ياااااااااااااااااااارب اللهم اميييين ياالله ياجليل ياكرييم يارحمن يارحيم💜

    ردحذف
  10. اللهم آمين☹❤❤

    ردحذف
  11. امييييييييييبببين ياااااااااااااااااااااااربي فرج همي و يسر لي امري و جمعيع الامة المسلمة يارب
    استغفر الله و اتوب اليه استغفر الله و اتوب اليه استغفر الله و اتوب اليه استغفر الله و اتوب اليه استغفر الله و اتوب اليه استغفر الله و اتوب اليه

    ردحذف
  12. اوهام خائفه25 مايو 2017 في 8:18 م

    يارب يارب فرج همي

    ردحذف
  13. يارب عفوك عني وعن احبابي وأولادي

    ردحذف
  14. اللهم آمين

    ردحذف
  15. حٌَّسبِيِّ أّلَلَهِ16 يونيو 2017 في 1:21 ص

    جِزِّأّګمَ أّلَلَهِ خَيِّرآ أّلَلَهِمَ أّمَيِّنِ

    ردحذف
  16. حٌَّسبِيِّ أّلَلَهِ16 يونيو 2017 في 1:22 ص

    أّلَلَهِمَ أّمَيِّنِ جِزِّأّګمَ أّلَلَهِ خَيِّرآ

    ردحذف
  17. اللهم امين .اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له .. اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة ، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
    اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم

    ردحذف
    الردود
    1. آمين يا رب العالمين.

      حذف
    2. سكرا على الدعاء

      حذف
  18. شكرا على هذا الدعاء الجميل يسعدك ربي 😍

    ردحذف
  19. شكرا على هذا الدعاء الجميل يسعدك ربي 😍

    ردحذف
  20. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  21. اللهم امين

    ردحذف
  22. اللهم امين يارب العالمين

    ردحذف
  23. اللهم امين اللهم اريح كل قلب تعس اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا ياذا الجلال ولااكرام اللهم انك الواحد الاحد فااستجب لنا دعئنا ياارحم الراحمين يارببببببب يدخل علينا رمضان بكل قلب مطمئن يارب ويصفى قلبنا من كل حقد وكراهيا انت لا اله له الا الله وحده لا شريك لا

    ردحذف
  24. الله يعطيك العافيه

    ردحذف
  25. اللهم ااامييييييييييييييييييييين

    ردحذف
  26. أدخل تعليقك...اللهم آمين

    ردحذف
  27. بارك الله في كل من ساهم في كتابةهذا الدعاء ويجعله في ميزان حسناته يارب العالمين

    ردحذف
  28. اللهم آمين
    جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  29. يارب تسير امري تفرج همي

    ردحذف

إرسال تعليق