أجمل دعاء يشرح الصدر ويدخل إلى قلبك السعادة


إذا أحسست بالحزن أو أصابك الغم، فليس هناك أجمل من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، فالدعاء يشرح الصدر ويقربك من الله تبارك وتعالى. وإذا أردت أن يكون دعائك مستجابا فأخلص فيه وإياك وأن تقنط فإن الفرج قريب، ففي الحديث: قال نبينا صلى الله عليه وسلم: (عجب ربنا من قنوط عباده وقرب غِيَرِهِ، ينظر إليكم أزلين قنطين فيظل يضحك يعلم أن فرجكم قريب) حديث حسن. إذن لا تحزن واستمر في دعائك، فإن فيه ثمارا لا يعلم لذتها إلا من داوم عليه وعلم أنها عبادة تقربه من الله عز وجل.

سبحان الله، يوجد أمر يجب أن تعلمه عن الدعاء، فإذا سألت الله جل علاه فإنه يستجيب دعائك ويعطيك أجرا فوق ذلك أيضا، لأن الله يحب منك أن تسأله، وكلما دعوت أكثر وألححت عليه أكثر فإن الله يحب منك ذلك أكثر.. فلا تبخل على نفسك بتلك الحسنات الكثيرة!


ومن ذا الذي يشقى! وهو يدعو ربا من أسمائه الحسنى الرحمان، الرحيم، الكريم، الحليم، الجواد، الغني، الواسع، اللطيف، الذي بيده خزائن كل شيء ، ومقاليد السماوات والأرض، ويداه مبسوطتان يُنفِق كيف يشاء. فالزم الدعاء في الليلِ والنهار، فما بالعباد من نعمةٍ إلا منه، وما نزلت رحمةٌ أو فضلٌ إلا منه، والخير كله في يديه.

وإليكم بعض الأدعية المختارة نقدمها لكم، فاحفظوها وارفعوا أيديكم بالتضرع إلى الله عز وجل:
أجمل دعاء


أجمل دعاء:


  • رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

  •   لا اله إلا انت الحليم العظيم .. لا اله إلا انت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم..لا اله إلا انت وحدك لا شريك لك .. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير..اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى.. اللهم لك الحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك ..ومداد كلماتك اللهم لك الحمد على الإسلام .. اللهم لك الحمد على أن هديتنا ..اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا .. اللهم اني استغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم... اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم .. ولا تفرقنا واهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين ..اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك...ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .. ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا.

  • اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك....اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين..اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه..وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه..اللهم أبعد عني رفقاء السوء..اللهم جنبني الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي...وارحمنا برحمتك يا رب يا رب...

  • اللهم يا فاطر السماوات والأرض و يا عالم الغيب والشهاده... أسألك ربي أن تشرح صدري وتغفر ذنبي... اللهم إني أسألك بأنك انت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير .. أن تفرج همي وكربي ... يا رب.

  • اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له .. اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة ، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ماعلمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسالك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ماعلمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضاء والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لاينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين
للمزيد من الأدعية إضغط هنا ---> : دعاء تفريج الهم

التعليقات

BLOGGER: 21
Loading...
الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: أجمل دعاء يشرح الصدر ويدخل إلى قلبك السعادة
أجمل دعاء يشرح الصدر ويدخل إلى قلبك السعادة
https://1.bp.blogspot.com/-SLUbuD6pWLo/VOY7AWovzPI/AAAAAAAAFEM/YlzjAIflM_w/s1600/Pr%C3%A9sentation1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-SLUbuD6pWLo/VOY7AWovzPI/AAAAAAAAFEM/YlzjAIflM_w/s72-c/Pr%C3%A9sentation1.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/02/The-most-beautiful-prayer.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/02/The-most-beautiful-prayer.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy