البطيخ الأصفر غذاء مثالي للرجيم والنوم بشكل أفضل

إذا كنت تريد أن تفقد الوزن والحصول على الكثير من الراحة كل ليلة، فنحن ننصحكم بتناول المزيد من البطيخ الأصفر. هاته الفاكهة اللذيذة والمنعشة إن استهلكتها بكثرة في الصيف، يمكنك التمتع بجميع فوائدها خلال أيام الشتاء الباردة.
وفي هذا المقال سوف نجيبكم على السؤال: لماذا البطيخ جيد جدا لإنقاص الوزن والنوم بشكل أفضل؟

 خصائص البطيخ الأصفر:
يعتبر من الفواكه ذات الحجم الكبير مثله مثل البطيخ الأحمر والقرع أو الكوسة، وتتطلب زراعتها تربة رملية والكثير من الماء في سقيها. وتعتبر من الفواكه المميزة في فصل الصيف نظرا لوفرتها في كل الأسواق المحلية ولتمنها المناسب للقدرة الشرائية لعامة الناس.
يتميز البطيخ الأصفر بكونه:

  • يحتوي على سعرات حرارية  منخفضة بحيث في كل 100 غرام من الفاكهة نجد فقط  34 سعرة حرارية. وهو أيضا فيه نسبة ضعيفة من الدهون وبالمقابل فهو غني بالمواد المغذية مثل الفيتامينات والمعادن.
  • يحتوي البطيخ الأصفر على كمية كبيرة من فيتامين A، بحيث يعتبر من الفواكه التي تحتوي على ذلك الفيتامين أكثر من غيره. ويعتبر  فيتامين A أحد مضادات الأكسدة القوية جدا، فهو جيد للبشرة والأغشية المخاطية.
  • يحتوي البطيخ الأصفر كذلك على الفلافونويد(هي المسؤولة عن إعطاء النباتات وثمارها مظهرها الملون)،والتي تحمي خلايانا من الجذور الحرة، مما يقلل لدينا من خطر الإصابة من سرطان البنكرياس، وسرطان الثدي أو القولون.  وهو يحسن رؤيتنا ويمنع الضمور البقعي، والذي يحدث في كثير من الأحيان مع التقدم في السن.
  • البطيخ الأصفر مفيد للبصر ويمنع الضمور البقعي، والذي يحدث في كثير من الأحيان مع التقدم في السن. كما يساهم في تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم لأنه غني بالبوتاسيوم، وهو العنصر الذي يمنع الأمراض المرتبطة بالقلب.
  • يساعد الجسم على مقاومة الأمراض التي تسببها الالتهابات والفيروسات والبكتيريا، وذلك بفضل فيتامين C والمنغنيز.

كيف يمكن للبطيخ الأصفر أن يساعدنا على فقدان الوزن؟

من خلال كثرة استهلاك البطيخ، يمكنك أن تفقد الوزن والقضاء على النفايات السامة التي تتراكم في الجسم. فمكونات هذه الفاكهة تجلب لنا العديد من الفوائد، لأنها تساهم في إزالة السموم ومدرة للبول.
وسوف نقترح لكم نظام غذائي للرجيم سيمكن جسمكم من العمل على نحو أفضل بسبب التخلص من تراكمات المواد المضافة والمواد الحافظة والمكونات الضارة التي تعطل توازنه، ولكن بالإضافة إلى هذا، سيساعدك هذا الرجيم الغذائي على فقدان الوزن والإحساس بالشبع السريع بوجبة قليلة السعرات الحرارية.

وصفة للرجيم أساسها البطيخ الأصفر:

هذا النظام الغذائي لكي يتحقق وتحصلون على نتائج جيدة يجب احترامه لمدة يوم كامل، حيث يجب أن تأكل فقط البطيخ الأصفر بالكمية التي تحب. وفي حالة ما أحسست بالعطش يمكنك أن تشرب الماء فقط.
ولمن يرغب برجيم منخفض السعرات الحرارية فيمكن ليوم كامل،أكل البطيخ الأصفر مع بعض الفواكه والخضروات دون التوابل (مثل الملح والسكر، على سبيل المثال). يمكنك إتباع هذا النظام الغذائي لمدة 5 أيام على التوالي فستحصلون على نتائج مرضية.
يمكنكم كذلك تحضير عصير البطيخ والذي يمكن إعداده في دقائق، ويكون له نتائج فعالة جدا. هذا العصير لذيذ جدا ويمكنك أن تشربه كل يوم، ومن المستحسن أن يستهلك على الريق. كما أنه من المثالي شربه قبل وجبات الطعام الرئيسية من أجل أن يحكم الإحساس بالشبع السريع نظرا لغناه بالفيتامينات والبروتين.


تحضير عصير البطيخ الأصفر:

 المكونات :

اثنين من لب البطيخ الأصفر مقطعة على شكل مكعبات
تفاحة خضراء
الكيوي، مقشرة ومفرومة
ملعقة من عصير الليمون
نصف كوب من الماء
القليل من العسل(حسب الرغبة)








طريقة الإعداد
وضع جميع المكونات في الخلاط وتخلط جيدا حتى تحصل على خليط دسم وسلس. هذا عصير يحتوي على أقل من 150 سعرة حرارية ويمكنك الإكثار منه ليمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

هل البطيخ الأصفر مفيد لمن يعاني من الأرق؟

بفضل مجموعة من المواد الغذائية التي يتوفر عليها البطيخ فهو غذاء مثالي للنوم بشكل أفضل. وهو مثالي للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم مثل الأرق. هذه النتيجة مرضية لتسمح لنا من الاستمتاع بمذاق هاته الفاكهة المنعش.
بعض الناس يعتبرون أنه ليس من المستحسن أن يأكل البطيخ في الليل لأنه يسبب عسر الهضم. ومع ذلك، فلم يثبت شيء من هذا. كما أنه يحتوي على كمية عالية من الماء مما يستبعد أن يسبب أية مشاكل للمعدة.
وإن كنتم تبحثون عن المزيد يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع لمعرفة أفضل الأغذية التي تساعد على النوم.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: البطيخ الأصفر غذاء مثالي للرجيم والنوم بشكل أفضل
البطيخ الأصفر غذاء مثالي للرجيم والنوم بشكل أفضل
http://2.bp.blogspot.com/-EL-ATdmefEw/VL1neqeL3wI/AAAAAAAAEk4/8Jz8-kteUd4/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%AE%2B%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B5%D9%81%D8%B1.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-EL-ATdmefEw/VL1neqeL3wI/AAAAAAAAEk4/8Jz8-kteUd4/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%AE%2B%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B5%D9%81%D8%B1.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/01/Melon-ideal-for-slimming-and-sleep-better.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/01/Melon-ideal-for-slimming-and-sleep-better.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy