القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل الدعاء الذي يفتح لك أبواب الجنة

ليلة القدر هي ليلة عظيمة في الإسلام، فهي من الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهي الليلة التي أنزل فيها الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتعتبر ليلة القدر من أفضل الليالي عند الله سبحانه وتعالى، ففيها يُغفر الذنب ويُرفع الدرجة، ويُفتح فيها باب الجنة، ويُغلق فيها باب النار، ويُفرج فيها الكرب، وتُستجاب فيها الدعوات وستجدون في هذا المقال دعاء ليلة القدر مكتوب طويل يحتوي على أدعية متنوعة .

ومن الأعمال التي ينصح بها في ليلة القدر هي الدعاء، فالدعاء هو عبادة عظيمة، وهو أحد الأسباب التي تُنير القلوب وتُجلب البركة والرحمة.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل


دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

وفيما يلي دعاء ليلة القدر يحتوي على أدعية دينية متنوعة :

  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبعزتك التي قهرت بها كل شيء، وبجلالك الذي لا يرام ولا يجوز، وبقدرتك التي أحاطت بكل شيء، أن تغفر لي ذنوبي وتجلو عني سيئاتي، وتُعينني على طاعتك، وترزقني من فضلك ورحمتك.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية، والمعافاة في الدنيا والآخرة، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، وبكلماتك التامة، وبعبادتك المتقبلة، وبحبك الذي لا ينقطع، وبوحدانيتك أن تُنير لي دربي، وتُثبت لي قدمي، وتجعل لي في كل شيء خيرًا.
  • اللهم إني أسألك العلم النافع، والعمل الصالح، والرزق الحلال، والصحة الكاملة، والسعادة الدائمة، والعافية من كل بلاء وداء، والأمن في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك الحسنات والسعادة والسلامة، وأعوذ بك من السيئات والشقاوة والشرور.
  • اللهم إني أسألك بحق هذه الليلة العظيمة، وبحق القرآن الكريم الذي أنزلته فيها، وبحق النبي الكريم الذي بلغه فيها، وبحق كل من يحرص على العبادة فيها، أن ترحمني وتغفر لي، وتجعلني من عبادك الصالحين.
  • اللهم إني أسألك بحق هذه الليلة العظيمة، وبحق الأشياء التي تتعلق بها، وبحق كل مسلم يحرص على العبادة فيها، أن تحفظ بلادنا وأهلها، وترفع عنا البلاء والوباء، وتُمنحنا الأمن والأمان، وتجعل بلادنا دائمًا منارة للخير والإحسان.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم جميع المسلمين، وتشفي المرضى، وترفع البلاء والوباء، وتحفظ البلاد والعباد، وتجعل كل دعوة تخرج من قلوبنا في هذه الليلة مستجابة، وتجعلنا من عبادك الصالحين الذين يُحبونك ويتوجهون إليك في كل حين.
  • اللهم إني أسألك بحق ليلة القدر وما فيها، وبحق القرآن الكريم الذي أنزلته فيها، وبحق نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم، أن تجعلنا من المقبولين، وتغفر لنا ذنوبنا.

دعاء ليلة القدر مستجاب

ايضاً، اللهم إني أسألك بحق هذه الليلة العظيمة، أن تغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين الأحياء والأموات، وأن ترحمنا جميعاً في يوم القيامة، وتجمعنا مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، وتجعلنا من أهل جنتك الفردوس الأعلى.

اللهم إني أسألك بحق هذه الليلة العظيمة، وبحق القرآن الكريم الذي أنزلته فيها، وبحق نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم، أن تبارك لي في أموري الدينية والدنيوية، وترزقني من حيث لا أحتسب، وتسخر لي كل قوة ومعونة تساعدني على الاقتداء بسنة نبيك صلى الله عليه وسلم، وتجعلني عبدًا صالحًا يعمل بحسب ما يحبه الله ويرضاه.

اللهم إني أسألك بحق هذه الليلة العظيمة، وبحق القرآن الكريم الذي أنزلته فيها، وبحق نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم، أن تغفر لي ذنوبي وتسامحني عن جميع الخطايا التي اقترفتها، وترحمني وتستر على عيوبي وتجاوز عن سيئاتي، وتجعلني من الذين يتوبون ويستغفرون ويحسنون الظن بك، وتجعلني من عبادك الصالحين الذين يُحبون الله ويتقربون إليه بالأعمال الصالحة.

اللهم إني أسألك بحق هذه الليلة العظيمة، وبحق القرآن الكريم الذي أنزلته فيها، وبحق نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم، أن تنعم علينا بالرضا والقناعة والثقة بك، وتزيدنا من علمك.

تعليقات