كيف تختارون معجون أسنان للأسنان الحساسة؟

يعاني بعض الأشخاص من حساسية شديدة للأسنان، خاصةً عندما يتعروضون لتغير مفاجئ في درجة الحرارة أثناء تناول الطعان. بحيث لا يمكنهم، على سبيل المثال، الاستمتاع بآيس كريم جيد أو شرب مشروب ساخن جدًا. وهناك من يعانون من آلالم في اللثة. بالنسبة لكلا النوعين من أمراض الفم، يمكن أن يكون تفريش الأسنان يوميًا تحديًا حقيقيًا حينما لا تختارون معجون الأسنان المناسب. فكما لفرشاة الأسنان دورًا مهمًا في نظافة الفم، فإن أيضا إختيار معجون أسنان جيد للأسنان الحساسة يمكن أن يخفف من بعض مشاكل الأسنان الحساسة. 

معجون أسنان للأسنان الحساسة


الأسنان الحساسة: ما أسبابها؟

قبل الشروع في البحث عن معجون أسنان مثالي لأسنانك الحساسة، من الأفضل معرفة سبب الحساسية. يمكن ربط السبب بضعف مينا الأسنان وانحسار اللثة، وهما العاملان الرئيسيان لحساسية الأسنان، الناتجة عناستهلاك بعض الأطعمة شديدة السخونة أو الباردة أو الحلوة أو الحمضية، ولكن أيضًا بالفرشاة السيئة للأسنان. بعد استشارة أخصائي الأسنان، ستعرف أصل حساسية أسنانك. وسيتمكن طبيب أسنانك بعد ذلك من توجيهك إلى معجون الأسنان الذي يمكن أن يخفف من حساسية أسنانك وسوف ينصحك بشأن الممارسات السليمة لتنظيف الأسنان.

معجون أسنان لأدوية الأسنان الحساسة أم للحفاظ على جمالية الأسنان؟

دعنا نقول، يمكن أن يكون هناك نوعان من معجون الأسنان، الأول يمكن اعتباره منتجًا تجميليًا يمكنك الحصول عليه من السوبر ماركت أو حتى في الصيدليات. والثاني يمكن اعتباره دواءً ويكون متوفرًا فقط في الصيدليات، بحيث يكون حاصلا على ترخيص التسويق من الهيئات الصحية بعد أن أثبتت الدراسات السريرية فعاليته. وضع في اعتبارك أن ادعاءات مثل "للأسنان الحساسة" أو "يقوي اللثة" ليست سوى حجج تسويقية تستعملها كل الشركات لترويج منتاجاتها.

نصائح لاختيار معجون أسنان للأسنان الحساسة؟

إذا كنت تعاني من حساسية مفرطة للحرارة  أوالبرودة، فابحث عن معجون أسنان يحتوي على كلوريد السترونتيوم أو الفلورينول أو البيرميثول. في الواقع ، تأتي حساسية الأسنان عمومًا من تدهور أساس السن، أي المسافة بين السن واللثة. إذا كانت الأسنان محمية جيدًا بواسطة المينا، فإن تراجع اللثة سيؤدي إلى تعرية قاعدة السن الحساسة، لذلك فمعجون الأسنان المناسب سوف يملأ هذه الثقوب ويشكل طبقة غير منفذة على سطح العاج تقي من حساسية الأسنان.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -