دعاء ليلة القدر 2019
نقدم لكم دعاء ليلة القدر المباركة، وهي ليلة أجر العبادة فيها خير من عبادة ألف شهر، لذا وجب الإجتهاد في العشر الآواخر من رمضان عسى أن ندرك فيها ليلة القدر المباركة وننال شرف إقامتها وأجرها العظيم، والإكثار من الدعاء في هاته الليلة أمر محبب فالدعاء هو العبادة.
ولمن يريد دعاء ليلة القدر، فأفضل ما يقال هو ما ورد في الحديث النبوي الشريف عن أمنا عائشة رضي الله عنها، حيث ورد فيه هذا الدعاء: اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عني.

حديث دعاء ليلة القدر

سألته عائشة رضي الله عنها فقالت: يا رسول الله: إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها، قال: قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عني[رواه الترمذي].
ولمن يريد بعض الأدعية قصد التنويع والإكثار من نيل الخير والبركات والرزق بالدعاء في هاته الليلة المباركة، فإليكم بعض الأدعية الدينية الجميلة.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ العّفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.
  • اللَّهُمَّ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي، وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي، وَمَا أَنْتَ أَعْـلَمُ بِهِ مِنّـِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي هَزْلِي وَجِدِّي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي.
  • اللَّهُمَّ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَااسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي، وَاجْبُرْنِي، وَارْفَعْنِي.
  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ لا تَضُرُّهُ الذُّنُوبُ ، وَلا تُنْقِصُهُ المَغْفِرَةُ ، اغْفِرْ لَنَا مَا لا يَضُرُّكَ ، وَهَبْ لَنَا مَالا يُنْقِصُكَ.

إقرأ أيضا: علامات ليلة القدر 
ليلة القدر توجد في الأيام العشر الأخيرة من رمضان كما أخبر النبي ﷺ، وقد بيَّن عليه الصلاة والسلام أن أوتار العشر آكد من أشفاعها، فمن قامها جميعًا سيفوز بأجر قيامها العظيم، كما صح ذلك عن رسول الله ﷺ أنه قال: من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه[متفق عليه] ومعنى هذا الحديث أن من قامها بالصلاة وسائر أنواع العبادة: من قراءة القرآن ودعاء وصلة الأرحام وصدقة على الفقراء والمساكين، وغير ذلك من العبادات إيمانًا بأن الله شرع ذلك واحتسابًا للثواب من عنده مخلصا بدون رياء ولا لغرض آخر من أغراض الدنيا غفر الله له سبحانه ما تقدم من ذنبه.

جديد قسم : من كل بستان زهرة

إرسال تعليق