صور يوم الجمعة وصور مكتوب عليها جمعة مباركة

صور يوم الجمعة
ليوم الجمعة مكانة خاصة عند كافة المسلمين، فهو يعتبر عيدا أسبوعيا ومناسبة لتبادل صور يوم الجمعة للتذكير بهذا اليوم الجليل وفضله، ومشاركة صور تحتوي على كلمة جمعة مباركه كنوع من التهنئة والفرحة بحلول هذا اليوم.
ولمن يبحث عن صور مكتوب عليها جمعة مباركة، جمعنا لكم أجمل الصور والخلفيات والأقوال عن يوم الجمعة لمشاركتها مع الأهل والأحباب، ولتعظيم هذا اليوم الجليل والتذكير ببعض الأعمال والعبادات التي يمكن القيام بها.
خلق الله عز وجل الزمان، وقسمه إلى سنوات وأشهر وأسابيع وأيام، كلها بحكمة منه سبحانه وتعالى، فالشهور التي جعلها الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله منها أربعة حرم، ميز الله شهرا على آخر بحكمة منه سبحانه وتعالى، كذلك أيام الأسبوع التي جعلها الله عز وجل سبعاً بتقدير منه سبحانه، شرع الله عز وجل هاته الأيام وفضل بعضها على بعض.
فجعل خير أيام الأسبوع يوم الجمعة منذ أن خلق السموات والأرض، هذا اليوم هو خير يوم طلعت فيه الشمس، فيه خلق الله عز وجل سيدنا آدم، وأدخله الجنة، وأخرجه منها، وفيه ستقوم الساعة، فاليوم فضيل مقدس قبل خلق السموات والأرض، أما اليهود والنصارى فقد أضلهم الله عز وجل عن هذا اليوم، فكان لليهود يوم السبت وللنصارى يوم الأحد.
حافظ المؤمنون الموحدون عن قدسية هذا اليوم وهو يوم الجمعة، يقول الله تعالى :" يأيها الذين آمنوا إذا ندي"، كل يوم عند المسلمين ينادي فيه للصلاة لكنّ يوم الجمعة يوم مميز يختلف عن سائر الأيام، كل الصلوات واجبة في كل أيام الأسبوع، لكن ليوم الجمعة ميزة خاصةً صلاّةُ الُجمعة، لأن الله عز وجل شرعها وجعل يومها عيداً للمسلمين.
صور ومشاهد جليلة في يوم الجمعة وخصوصا في وقت العبادة، وقت الصلاة، يترك الإنسان بيعه وتجارته، دنياه، ملكه وحكمه، بل يستعد لها من ليلتها، فينام ليرتاح ويستيقظ لفجر يوم الجمعة أفضل فجر في الأسبوع كله، ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يطيل في صلاة الفجر ليوم الجمعة، فكان يقرأ فيها سورة السجدة في الركعة الأولى وسورة الإنسان في الركعة الثانية حرصاً على هذا اليوم المبارك الجليل.
أوجب بعض العلماء الغسل فيه، وبعضهم استحب الغسل فيه، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الغسل يوم الجمعة واجب على كل محتلم" (846 صحيح مسلم).
يستعد الإنسان لهذا اليوم بالإكثار من مختلف صيغ وصور الصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام، عن أوس بن أوس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { من أفضل أيامكم يوم الجمعة : فيه خلق آدم ، وفيه قبض ، وفيه النفخة ، وفيه الصعقة ، فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي ، قالوا : يا رسول الله وكيف تعرض عليك صلاتنا وقد أرمت ؟ يعني وقد بليت ، فقال : إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء } رواه الخمسة إلا الترمذي. 

صور يوم الجمعة

إليكم باقة مميزة وجميلة من صور يوم الجمعة، بعض الصور تحتوي على دعاء جميل مكتوب وبعض الصور الأخرى بها صور مكتوب عليها جمعة مباركة ملخصة المعنى الجميل لهذا اليوم الفضيل، هي رمزيات عن يوم الجمعة شاركناها معكم لترسلوها إلى أعز أصحابكم مذكرين بهذا اليوم الأسبوعي الذي يشكل عيدا يفرح به الصغير قبل الكبير.
صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

جديد قسم : صور يوم الجمعة

إرسال تعليق