من بين الأشياء التي تستهوي الطفل في فن الرسم نجد رسم فيل والذي يعتبر من حيوانات الغابة والأدغال التي يعرفها جميع الأطفال الصغار، وهو ما ستلاحظونه لو طلبتم منهم رسم حيوانات الغابة في حصة الفنون التشكيلية.
وقد يجد الطفل الصغير صعوبة في تخيل ورسم الفيل خصوصا إن كان يفتقر لموهبة الرسم، لذلك من الأفضل تقديم بعض الصور التي تشرح له طريقة رسم الفيل خطوة بخطوة، لكي يقلد تلك المراحل ويجد الأمر سهلا.
في هذا المقال وضعنا لكم بعض الصور التوضيحية لطريقة رسم فيل بالرصاص والأقلام الملونة للاطفال، ويمكن تقديم هاته الوثيقة كمادة أولية قبل أن تطلبوا من الطفل القيام بذلك النشاط التعليمي.
رسم فيل

رسم فيل خطوة بخطوة للاطفال

رسم فيل خطوة بخطوة للاطفال

وفي ختام هذا الموضوع، إليكم معلومات بسيطة في نقاط عن الفيل والتي يمكن تزويدها للاطفال لزيادة معارفهم عن هذا الحيوان المعروف لدى الكل:

  • الفيل حيوان عاشب يتغذى على أوراق الأشجار والأعشاب لذا فإنه يعيش في الأماكن التي يتوفر فيها مصادر الغذاء والماء.
  • يعيش الفيل  البري ما بين 60 عامًا إلى 70 عامًا.
  • يعتبر الفيل من أضخم الحيوانات التي تعيش على الأرض، وثاني أطول حيوان بعد الزرافة. ولا يفوقه ضخامة إلا بعض أنواع الحيتان.
  • هل تعلم أن الاعتقاد الذي يقول بأن الفيل رغم ضخامة حجمه الكبير يخاف من الفأر ذلك الحيوان الصغير هو اعتقاد خاطئ وليس صحيح! فالافيال تعاني من قلق عند رؤية فأر وتتصرف بسلوك غريب، ويرجع ذلك لكون أقدام الفيل شديدة الحساسية بالرغم من كونها خشنة وضخمة، والفيل عند رؤيته للفأر، لايريد أن يدوس عليه، لذلك فإن رؤيته للفأر يركض تحته يسبب له الازعاج وليس الخوف كما هو معتقد.
  • للفيل حاسة شم قوية جدًا، بحيث يمكنه تمييز رائحة الرياح القادمة من أماكن تتواجد فيها مصادر المياه، كما تمكنه هذه الحاسة من تحديد أماكن تواجد أعدائه من الأسود والضباع.

جديد قسم : ثقافة وفن

إرسال تعليق