موعد عيد الأضحى 2018
كثير منا يستفسر عن موعد عيد الأضحى 2018 لهاته السنة وهذا أمر عادي لما لهذا العيد من مكانة عظيمة لدى الأسر المسلمة لكي تستعد له، ويتم معرفة ذلك الموعد عبر دخول شهر ذي الحجة برؤية الهلال رؤية شرعية بالمملكة العربية السعودية أو في مصر أوباقي دول العالم، أما عن يوم عرفة فيتم تحديده من قبل السعودية وهو يوم موحد لكل الدول الإسلامية لكونه مرتبط بالمكان وبشريعة من أعظم شرائع الحج وهو الوقوف بعرفة.

موعد عيد الأضحى 2018

بالرغم من أن معظم الدول الإسلامية....

موعد عيد الأضحى 2018 بالمملكة العربية السعودية  

موعد أو تاريخ عيد الأضحى 2018 بالنسبة لمن يحب معرفة ذلك فلكيا فهو سيكون:
بالمملكة العربية السعودية أول أيام شهر ذي الحجة 1439 هو يوم الاثنين 13 أغسطس 2018، لذلك يوم وقفة عرفة سيصادف يوم الثلاثاء 21 اغسطس، ليكون موعد عيد الأضحى 2018 المبارك بالسعودية وكل العالم يوم الاربعاء 22 أغسطس 2018.

موعد عيد الأضحى 2018 في مصر:

يعتبر المعهد القومى للبحوث الفلكية بمصر هو المؤسسة الرسمية التي تتكلف بالحسابات الفلكية لرصد أهلة الأشهر الهجرية، وقد أعلنت عن التاريخ الذي ستستقبل فيه مصر شهر ذي الحجة في يوم: 
الاثنين 13 اغسطس 2018 هو أول أيام ذي الحجة لعام 1439 هجرية، وبهذا سيأتي عيد الأضحى في يوم الاربعاء 22 أغسطس 2018.

باقي الدول العربية تحدد فلكيا موعد عيد الأضحى: 

كشف إبراهيم الجروان نائب المدير العام في مركز الشارقة بدولة الامارات لعلوم الفضاء والفلك، أن ظروف رؤية هلال شهر ذي الحجة ستكون ممكنة بإستخدام التلسكوب،  الموعد المتوقع لعيد الأضحى 2018 سيصادف الأربعاء 22 أغسطس أول أيام عيد الأضحى 2018 فلكيا، بحيث سيكون دخول شهر ذي الحجة يوم الاثنين 13 أغسطس.
أما مدير مركز الفلك الدولي بأبوظبي، محمد عودة، أوضح لقناة سكاي نيوز،أن رصد الهلال يوم السبت 11 أغسطس في المنطقة العربية هي غير ممكنة سواءا بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.
ويفترض أن يكون يوم الأحد 12 أغسطس فلكيا هو المكمل لشهر ذي القعدة.
وهو ما ذكره أيضا عبد العزيز خربوش الإفراني، باحث في علم الفلك بالمغرب أيضا،  حيث قال لأحد الجرائد المغربية  "بناء على نتائج حساب الأزياج لرؤية هلال شهر ذي الحجة، مساء يوم الأحد 29 ذي القعدة الموافق لـ12 غشت المقبل، والشمس في الدرجة 19 من برج الأسد لعرض 33 و50 دقيقة نواحي الرباط، فإن الرؤية مساء ذلك اليوم، أي الأحد، ستكون إن شاء الله واضحة بينة لا مراء فيها لتوفر جميع المطالب".

نذكر أن موعد عيد الأضحى مرتبط في العديد من الدول العربية بالرؤية الشرعية للهلال وهو ما يعتمد عليه من قبل الأوقاف الإسلامية في الإعلان عن دخول الأشهر الهجرية.

عيد-الأضحى-2018

وفي ختام موضوعنا عن وقت عيد الأضحى لهاته السنة 2018، إليكم بعد رسائل التهنئة لكي تقوموا بإرسالها إلى أحبابكم يوم العيد:
يسعدني أن اتقدّم إليكم بأحرّ التهاني وأطيب المتمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم وعلى أهليكم بالخير واليمن والبركة وكل عام وأنتم بخير.
كل عام وانتم الى الله اقرب والى فعل الطاعات ارغب والى الجنة اسبق. عيد مبارك علينا وعليكم.
باقة من الورود بقدوم العيد معطرة بالعود لك يا صاحب الجود. كل عيد وانت بخير.
تقبل الله منا ومنكم ومبارك عليك عيد الاضحى و يعود عليك بالصحة والسعادة والعمر المديد.
تقبل الله طاعتكم واتم بالعيد فرحتكم واقرّ عيونكم بنصر امتكم. كل عيد اضحى وانتم بألف خير.

قبل ذبح الخروف وتهاني الالوف، اهدي لك سبعة حروف "عيد سعيد".
مع إحرام المحرمين ..وتلبية الملبين ..ودعوات من هم بعرفة واقفين ..وهدي المضحين ..ومغفرة رب رحيم ..أهنئك بعيد الاضحى العظيم.
شرقت شمس اليوم ..باسمة الثغر ..مستبشرة بيوم العيد ..كل عام وأنت سعيد.
بهجة العيد ليست ليوم وحيد ..بل هي فرحة لعمر مديد.

رفع الحجيج أكفهم ..يرجون رحمة ربهم ..وأنا رفعت كفي إليه ..يجعل ثوابك مثلهم ..كل عام وأنت بخير ..وعيد سعيد.

جديد قسم : من كل بستان زهرة

إرسال تعليق