طريقة تخليل الزيتون الاسود
عند بدأ حصاد حبوب الزيتون، وتوفره بكمية وفيرة في السوق، من الأفضل إستغلال ذلك من أجل شراء كافية منه من أجل عمل مخلل الزيتون، وسيكون أفضل بكل تأكيد من ذلك المتواجد في السوق والذي يتم إضافة الصودا له من أجل تسريع نضجه وبيعه للناس، لذلك من الجيد أن نعده بأنفسنا في المنزل وهو ما سنبينه لكم في هاته الوصفة لتحضير مخلل الزيتون الأسود.

طريقة تخليل الزيتون الاسود

طريقة تخليل الزيتون الاسود

قبل معرفة طريقة تخليل الزيتون الاسود، إليكم بعض فوائده: الزيتون الأسود غني بالحديد لذلك ينصح بتناوله لمن يعاني من فقر الدم، كما يجدد طاقة الجسم لإحتوائه على الكثير من الدهون والأحماض الدهنية والسعرات الحرارية، هاته الدهون هي أحماض غير مشبعة من أشهرها الأوميغا 3 المفيد جدا  لصحة القلب والأوعية الدموية.
من المعروف أن الزيتون الأسود مصدر مهم من فيتامين E، وهذا الأخير مضاد للأكسدة قوي قادر على تحييد الجزيئات الحرة في جسم الإنسان، مما ينعكس إيجابا في حماية الخلايا من السرطان، وقد أكدت إحدى الدراسات أن النظام الغذائي التي يحتوي على زيت الزيتون يؤدي إلى خفض خطر الاصابة بسرطان القولون.
المكونات 

  • كمية من الزيتون الأسود حسب الرغبة.
  • ملحة حية مطحونة.

الطريقة 

  1. يغسل الزيتون الاسود جيدا، ويترك في سطح المنزل فوق ثوب نظيف حتى ينشف.
  2. بعد ذلك نحضر الملحة الحية مدقوقة ، ونحضر إناء زجاجي كبير لوضع الزيتون الأسود فيه؛ 
  3. نضع في الإناء طبقة من الزيتون وأخرى من الملحة بالتناوب حتى تنتهي من الكمية ونترك القليل من الفراغ في الإناء ثم يغلق بإحكام.
  4. نترك الإناء في مكان في المطبخ لمدة 15 اليوم، ثم يحرك الإناء جيدا دون فتحه بقلبه. 
  5. من بعد 4 ايام نكرر نفس العملية.
  6. بعد مرور 4 ايام اخرى، نكرر نفس العملية، لكن هاته المرة نفتح الإناء ونسكب الماء الذي تكون داخله. 
  7. من بعد إنتهاء اسبوع آخر، نفتحه ونسكب الماء الذي تكون داخله. 
  8. من بعد اسبوع اخر نكرر نفس العملية حتى يصبح الزيتون الأسود ناضج ولا يوجد فيه الكثير من الماء، ليكون جاهزا لتناوله، بالصحة والعافية.
  9. لتناوله نأخذ الكمية التي نريد نغسلها بالماء جيدا، ونتركها لتنشف ثم نضيف لها زيت الزيتون، ونستهلكها مع الشاي والخبز، وبالصحة والراحة.

بعد أن تعرفتم على طريقة تخليل وإعداد الزيتون الأسود، شاركونا في التعليق أسفل الموضوع بالطريقة التي تعتمدونها في بلدكم لإعداده، فلا شك ستختلف الوصفة من وطن لآخر، خصوصا والوطن العربي معروف بتنوعه في مجال إعداد أجمل الوصفات المطبخية.

جديد قسم : وصفات

إرسال تعليق