فوائد مدهشة قد تجهلونها عن الليمون

حسب دراسات علميةحديثة، وجد العلماء لفاكهة الليمون فوائد أخرى غير تلك الغذائية، فهو يعتبر من أحسن ملطفات ومعطرات الجو الطبيعية بحيث يعطي جو منعش لغرفة النوم عندما نضعه بالقرب من سريرنا.

لليمون فوائد مذهلة عندما نضعه في غرفتنا من بينها:
الاسترخاء: إن الرائحة التي تبعثها هاته الفاكهة تهدئ الجهاز العصبي وتقلل من القلق كما أنها تساعد على تخفيف التوتّر بعد يوم شاق في العمل أو خارج المنزل.
مفيد للتركيز والانتباه: فقد لاحظ خبراء يابانيون أن شم إستنشاق الهواء الممزوج برائحة الليمون بشكل يومي يساهم في رفع مستويات التركيز لدى الفرد وتحفيز عمله الذهني اضافةً الى تقوية الذاكرة. حتى أن الاشخاص الذين يتنشّقون هذه الرائحة ينخفض لديهم احتمال ارتكاب الاخطاء في عملهم.
تحسين المزاج: أثبت العلم أن زيت الليمون هو من أهم العلاجات المحاربة للاكتئاب، فهو يحسّن من المزاج الخاص للفرد ويقلل من التقلبات المزاجية.
تنقية الجو: الى جانب الرائحة المنعشة، يمتلك الليمون ميزة تنقية الجو والهواء أيضاً، فهو ينظف الاجواء من البكتيريا والميكروبات.

طرد الحشرات الضارة: في الأجواء الحارة يكثر إنتشار الذباب والبعوض وغيرها من الحشرات، كل هاته الحشرات تهرب عن الغرف التي توجد فيها رائحة الليمون، وهذا ما قد يجنّبك استخدام المبيدات الحشرية الضارةويخلص من مشكلة اللدغات.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق