القائمة الرئيسية

الصفحات

صور قهوة مميزة مع خواطر لكل عشاقها لشاعر محمود درويش

من منا لم يحب طعم القهوة اللذيذة ويبدأ بها فطوره، فهذا المشروب هو الأكثر انتشار في كل دول العالم، وإن كنتم تبحثون عن صور قهوة مميزة وبدقة عالية لتجعلوا منها خلفية رائعة لشاشة حاسوبكم لتذكركم بلحظات ممتعة مع فنجان قهوة، فستجدون في هذا الموضوع  احلى الصور لفنجان القهوة.

بلون القهوة البني الذي يعطي لكل من يرى الصور ويتأمل فيها إحساس من الراحة والنشاط، ويزوده بدفعة من الطاقة للإنهاء عمله بشكل متقن والعودة إلى حلاوة قهوة الصباح من جديد بمذاقها متناسيا ضجيج الحياة الذي لا ينتهي.

وعندما تقومون بإعداد القهوة بأنفسكم، فأجمل لحظة فِي صُنعِها عند غليانّها وحينَ تعطر جو المكان بأريج حباتِ البُنّ، فلكل حبة عبقها الخاص والمميز ولكل نوع من القهوة، سواءا التركية أو القهوة العربية، سحره الخاص، فضع السماعات من أذنيك واحتسي قهوتك واستمتع بها.. واترك عصافير الصباح تغرد بأنشودة صباح الخير.

اقرأ أيضا : 
فوائد واضرار القهوة
تحضير القهوة المثلجة

شاهد صور قهوة جميلة وبدقة عالية 

خلفيات قهوة عربيةاحلى فنجان قهوةحلاوة قهوة الصباح بالصور صور قهوة مميزة
صور قهوةالقهوةأجمل صورة القهوة 

خواطر عن القهوة لشاعر محمود درويش

بعد أن شاهدتم هاته الصور، سوف نتوقف للحظات نقرأ فيها مقولات وخواطر عن القهوة أهمها تلك التي كتبها الشاعر الفلسطيني محمود درويش من كتاب (ذاكرة للنسيان) يتحدث فيها بأسلوبه البديع عن حبه للقهوة: 
أُريد رائحة القهوة. لا أريد غير رائحة القهوة. ولا أريد من الأيام كلها غير رائحة القهوة، رائحة القهوة لأتماسك، لأقف على قدميّ، لأتحول من زاحف إلى كائن، لأوقف حصتي من هذا الفجر على قدميه. لنمضي معًا، أنا وهذا النهار ، إلى الشارع بحثًا عن مكانٍ آخر. -- محمود درويش --
رائحة القهوة عودة وإعادة إلى الشيء الأول، لأنها تنحدر من سلالة المكان الأول، هي رحلة بدأت من آلاف السنين. وما زالت تعود. القهوة مكان، القهوة مسام تُسرِّب الداخل إلى الخارج، وانفصالٌ يُوَحِّد ما لا يتوحّدُ إلّا فيها هي رائحة القهوة. هي ضدُّ الفطام. ثدي يُرضع الرجال بعيدًا. صياحٌ مولود من مذاق مُرّ، حليب الرجولة، والقهوة جغرافيا. -- محمود درويش --
حنونة هي القهوة حين تقدّم لنا روحها في سبيل مزاجنا. فنجان قهوتي اليوم اختلطت فيه الأحاسيس، تارةً يسمو بي لأعانق السماء، وتارةً يأخذني إلى مشارف الجنون، وبين هذا وذاك تتأرجح أيامي، وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها، وتسير الأيام نحو مستقبل مجهول.
لا قهوة تشبه قهوة أخرى. لكل بيت قهوته، ولكل يد قهوتها، لأنه لا نفس تشبه نفسًا أخرى. وأنا أعرف القهوة من بعيد: تسير في خط مستقيم، في البداية ، ثم تتعرح وتتلوى وتتأوّد وتتأوّه وتلتفّ على سفوح ومنحدرات، تتشبّث بسنديانة أو بلوطة، وتتفلّت لتهبط الوادي وتلتفت إلى وراء، وتتفتّت حنينًا إلى صعود الجبل وتصعد حين تتشتت في خيوط التاي الراحل إلى بيتها الأول. -- محمود درويش --
مع فنجان القهوة تتسرّب شمس الحروف الذائبة بالسّكر فتطلّ حسناء من شرفتها تبوح بالحبّ، وبما هو أطيب جئت هنا لأنثر الفرح، أبحث عن طيفك، أتوسّد العشق لأبقى معك.
ما زالت ‫القهوةُ‬ أيقونةَ ‫‏الصباح‬، وسيِّدَةَ الدفء إذ نغادرُ نشوةَ الحلم، ‏تجمعُنا‬ و تلملمُ ما تناثرَ منّا في ‫‏الفضاء.
القهوة لمن يعرفها مثلي هي أن تصنعها بنفسك، لا أن تأتيك على طبق؛ لأن حامل الطبق هو حامل الكلام، والقهوة رفيقة السكون.
كل شي جميل أحببته تركني إلا قهوتي ...فـهي تـشـاطـرنـي فـي حـزنـي...وتـبـتـسـم لـي فـي فـرحـي ...ومـع كـل رشـفـة مـن قـهــوتــي...أشعـر بها وهي تسري بشرايني... وتـنـشــر الـراحــة فـي جـســدي ...فكيف لأحاديثي وكتاباتي أن تخلو من القهوة ؟!...وهي من تفضي عليا راحتي ومشاعري وأحاسيسي ...كـيـــف لــي أن أكــون نـاكـــراً للـجـمـيـــل ؟!
القهوة هي هذا الصمتُ الصباحي، الباكِر، المتأني، والوحيد الذي تقف فيه وحدك، مع ماء تختاره بكسل وعزلة في سلام مبتكر مع النفس والأشياء، وتسكبه على مهل وعلى مهل في إناء نحاسيّ صغير داكِن وسريّ اللمعان، أصفر مائل إلى البنّي، ثم تضعه على نار خفيفة.. آه لو كانت نار الحطب. -- محمود درويش --
 كيف أذيع رائحة القهوة في خلاياي، وقذائف البحر تنقضٌّ على واجهة المطبخ المطل على البحر لتنتشر رائحة البارود ومذاق العدم ؟ .. صرت أقيس المسافة الزمنية بين قذيفتين، ثانية واحدة .. ثانية واحدة أقصر من المسافة بين الزفير والشهيق، أقصر من المسافة بين دقّتيْ قلب .. ثانية واحدة لا تكفي لأن أقف أمام البوتاغاز الملاصق لواجهة الزجاج المطلة على البحر .. ثانية واحدة لا تكفي لأن أفتح زجاجة الماء، ثانية واحدة لا تكفي لأن أصبّ الماء في الغلاية. ثانية واحدة لا تكفي لإشعال عود الثقاب. ولكن ثانية واحدة تكفي لأن أحترق. -- محمود درويش--
لذا فإن القهوة هي هذا الصمتُ الصباحي، الباكِر، المتأني، والوحيد الذي تقف فيه وحدك، مع ماء تختاره بكسل وعزلة في سلام مبتكر مع النفس والأشياء، وتسكبه على مهل وعلى مهل في إناء نحاسيّ صغير داكِن وسريّ اللمعان، أصفر مائل إلى البنّي، ثم تضعه على نار خفيفة.. آه لو كانت نار الحطب -- محمود درويش--
    أعرف قهوتي، وقهوة أمي، وقهوة أصدقائي. أعرفها من بعيد وأعرف الفوارق بينها. لا قهوة تشبه قهوة أخرى. ودفاعي عن القهوة هو دفاع عن خصوصية الفارِق. ليس هنالك مذاق اسمه مذاق القهوة، فالقهوة ليستْ مفهومًا وليست مادة واحدة، وليست مطلقًا. لكل شخص قهوته الخاصة، الخاصة إلى حدّ أقيس معه درجة ذوق الشخص وأناقته النفسية بمذاق قهوته.
    ثمّة قهوة لها مذاق الكزبرة، ذلك يعني أن مطبخ السيدة ليس مُرتّبًا. وثمّة قهوة لها مذاق عصير الخروب. ذلك يعني أن صاحب البيت بخيل. وثمّة قهوة لها رائحةُ العطر ذلك يعني أن السيدة شديدة الاهتمام بمظاهر الأشياء. وثمّة لها ملمس الطحلب في الفم. ذلك يعني أن صاحبها يساريّ طفولي. وثمّة قهوة لها مذاق القِدم من فرط ما تألّب البُن في الماء الساخن. ذلك يعني أن صاحبها يميني متطرف. وثمّه قهوة لها مذاق الهال الطاغي. ذلك يعني أن السيدة محدثة النعمة.. محمود درويش--

أجمل كلمات عن القهوة وكلام جميل وخواطر جديدة عن القهوة

بلونها البني الداكن ولذة طعمها، تجعل من الصباح الباكر دلاله وخفته، وبسكبها في فنجان أبيض على شرفة البيت تظفي على لحظاتنا الصباحية دفئا ساحرا، إنها القهوة بنكهتها اللذيذة المتجددّة، بحيث أصبحت من عادتنا الصباحية التي تمر علينا كل صباح، فهي مفتاح الصباح التي تجعل من لحظات الزمن عاجزة عن الحركة بدونها.

فنجان قهوتي..مستودع أسراري..
حينما تتزاحم في صدري أوجاع الحياة.
لايخذلني فنجان قهوتي
رآئحته…تنعشني
دفئه..يحييني..
ليت لفنجان قهوتي
يدان كي تكتمل لحظتي بضمة منه…
أحب فنجان قهوتي…

  • قَهوتي اليوم بنكهة.. أمان.. بعبق طمأنينة.. أَنت زرعتها.. فحين تصبح الحلول مستحيلة نحتاج حتما لأذن صديق نبثه بعضا من بعض هواجسنا.. ليس ليوجد لَنا حلا سحريا.. بل ليمحو القلق من دواخلنا ويزرع مكانه …. بعضا من بعض طمأنينة.. وقد فعلت.. أقبل.. ولا تتردد.. تستحق اليوم أن تشاركني قهوتي.
  • لَولا مرارة القهْوَة، لمَا استمتعنا بلذّة الحَلْوَى، وهَكذا هِي الحياة.
  • وَحدها القهوة ما يمتلك القدرّة على احتوَاء الوجَعْ حِين يأتي المَساء معبّق برَائحة الحَنِين.
  • معَ فِنجان القهوة وتسرّب شمس الحُروف الذائبة بالسّكر، جِئت هُنا لأنثر الفَرح، وأَبْحث عن طَيفك لأتوسّد العِشق وأبْقى مِعك.
  • كقهوتي أنت بسمارك الذي سيقتنلي من شدة فتنته، تشابهتما باللذة، والمَرارة، والإدمَان.
  • فنجان قهوة عربية مرّة المذاق تسري في أوردتي، وتعيد سريان دم تباطأ تدفقه.
  • حَنونة هي القهوة حِين تُقدّم لنا روحها فِي سبيل مزاجنا.
  • القهوه لمن يَعرفها مِثلي هي أن تصنعها بنفسك، لا أن تأتيك على طبق؛ لأنّ حَامل الطَبق هُو حامل الكلام، والقَهوة رفيقة السُكون.
  • تتلخص إشراقة الصباح بفنجان قهوة، وصوت العصافير يجوب الأرجاء.

قدمنا لكم في هذا المقال أجمل صور قهوة مميزة، واحلى الصور لفنجان القهوة، واحلى فنجان قهوة بالصور ويمكن جعلها خلفيات قهوة عربية وإستخدامها كصور بروفايل للفيسبوك أو تويتر، مع إمكانية نقل خواطر الشاعر المصري محمود درويش ومشاركتها على حائطكم الخاص.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات