طريقة عمل مربى الفراولة بالصور

فاكهة الفراولة لذيذة الطعم والكل يحبها، لذلك نقدم لكم طريقة عمل مربى الفراولة بالصور لتقوموا بعمله بأنفسكم في المنزل. هاته الطريقة ستمكنكم من الحصول على مربى فراولة جيد وممتاز. 
طريقة عمل مربى الفراولة

المكونات لتحضير ثلاث علب من مربى الفراولة
* 1 كيلو من الفراولة
* 700 غرام من مسحوق السكر
* عصير ليمونة صغيرة
 

طريقة عمل مربى الفراولة


1. في وعاء كبير، نضع بتناوب طبقة من السكر وطبقة من الفراولة بعد غسلها جيدا وتنشيفها بورق جاف. نضيف بعد ذلك عصير الليمونة حيث من شأنها أن تبرز رائحة الفراولة اللذيذة ونتركها تستريح لمدة 12 ساعة، مغطاة بقطعة قماش مبللة. يجب الحرص على عدم اختيار الفراولة الناضجة بشكل كبير أو تلك التي لا تزال بعد خضراء بل اختاروا فراولة حمراء ومتماسكة للحصول على مربى جيد.

2. باستخدام مصفاة، نصفي شراب الفراولة الذي ظهر بعد 12 ساعة من الراحة. إذا كنتم تودون عدم الانتظار لمدة 12 ساعة، يمكنكم أيضا طهي السكر مع كوب من الماء حتى يذوب تماما (120 درجة مئوية) وبالتالي لا حاجة للراحة.

3. نضع شراب في قدر على نار بدرجة حرارة عالية لمدة عشر دقائق مع إزالة الرغوة التي تتكون على السطح بانتظام.
نضيف إلى القدر الفراولة، وتطهى 20-30 دقيقة مع الاستمرار في إزالة الرغوة بانتظام بملعقة خشبية.
4. لمعرفة ما إذا كان المربى جيد ومتماسك، يكفي أن نضع القليل منه على ملعقة ونميلها قليلا كي نرى هل هو سريع التدفق فنستمر في طهيه أم بطيء في الانسياب ومتماسك لنوقف الطبخ. إذا وجدت المربى سائل جدا نستمر في طهيه لمدة 5 دقائق.

5. بعد أن نتركه يبرد، نملء علب المربى المعقمة الواحدة تلوى الأخرى ويمكن استخدام علب المربى القديمة الفارغة ولتعقيمها نتركها في الماء المغلي مدة 20 دقيقة.
بهاته المراحل في طريقة عمل مربى الفراولة بالصور نكون قد انتهينا من إعداده.

جديد قسم : وصفات

إرسال تعليق