القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل البرامج المجانية لتصوير سطح المكتب

إليكم لائحة مفيدة جدا تضم أفضل البرامج المجانية لتصوير سطح المكتب، فلاشك أنكم ستحتجونها لعمل شروحات بالفيديو ولإنتاج عمل احترافي تفتخرون به وتبهرون به أصدقائكم. فبالرغم من وجود برامج مدفوعة(مثل Camtasia studio) توفر أفضل الأدوات الاحترافية لتصوير سطح المكتب ولإضافة مؤثرات منوعة تجعل من ذلك العمل مبهر للغاية، إلا أنها لم تسلم من منافسة البرامج المجانية التي ستوفر لكم كل ما تحتجونه وتجعلكم تستغنون عن المدفوعة.

أفضل البرامج المجانية لتصوير سطح المكتب

1.Camstudio
برنامج بسيط وسهل الاستخدام، يسمح لكم بتصوير سطح المكتب على شكل فيديو بصيغة AVI أو SWF وهو البرنامج الذي يحبه الكثيرون.
2.Jing
برنامج مجاني من شركة TechSmith(الشركة المنتجة لبرنامج Camtasia المدفوع)، هذا البرنامج يتيح لكم إمكانية تصوير سطح المكتب مع تسجيل الصوت باستخدام الميكروفون.
3.Webineria
برنامج مفتوح المصدر يسمح لكم بتصوير سطح المكتب واخراج العمل بصيغة AVI أو FLV، وويمكنكم أيضا من استخدام webcam وعمل عروض مباشرة بها.
4.Wink
برنامج مميز لالتقاط صورة لسطح المكتب وعمل عروض تقديمية شبيهة بما يقدمه برنامج باوربوينت التابع لمايكروسوفت.
5.UltraVNC Screen Recorder
برنامج شبيه جدا ب CamStudio ويعمل بكفاءة عالية.
6.Ezvid
برنامج يحمل في طياته بعض الأدوات الإضافية مثل مشاركة عملكم مع أصدقائكم أو استخدام webcam لتقديم عروض مبشرة. كما يمنحكم مجموعة من المؤثرات الحركية لإضافتها بشكل سهل على كل ما تقومون بتصويره.
7.BB FlashBack Express
هذا البرنامج سيعجبكم بكل تأكيد لما يوفره من أدوات احترافية في معالجة الفيديو، وسيمكنم من استخدام webcam في نفس الوقت أثناء تصوير سطح المكتب مما سيمكنكم من عمل شروحات احترافية.
8.CaptureFox
هاته إضافة لمتصفح فايرفوكس تتيح لكم تسجيل سطح المكتب مع إمكانية تسجيل الصوت أيضا
9.Krut
تطبيق لا يحتاج إلى تثبيت مبرمج بلغة جافا، يمكنكم من تسجيل سطح المكتب وإخراج العمل بصيغة Mov.
10.Screenr
يعتبر من البرامج المتخصصة في مشاركة المحتوى فبعد تثبيته يمكنكم تسجيل فيديو (5 دقائق كأقصى مدة) وبعد ذلك ستحصلون على رابط تحميل ما قمتم بتسجيله بعد فتح حساب على الموقع. الرابط سيسمح لم بتسجيل العمل بصيغة mp4 أو تحميله مباشرة على يوتيوب.

تعليقات