ما هو الغذاء الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين؟

البروتينات تلعب دورا حيويا في صحة أجسامنا وضمان عمله بشكل جيد. ولكن جسم الإنسان لا يمكن أن يصنع هذا العنصر الغذائي، لذا يجب علينا أن نجعل كل الأغذية التي تحتوي على البروتينات جزء أساسي في نظامنا الغذائي. في هذا المقال سنتحدث فيه عن الطعام الذي يحتوي على أكثر نسبة من البروتين .

من الناحية الغذائية، ما هي مختلف أشكال البروتينات؟
هناك نوعان من البروتينات: تلك ذات المنشأ الحيواني و الأخرى من أصل نباتي. البروتينات الحيوانية هي الأفضل لأنها تحتوي على نسبة أكثر من الأحماض الأمينية. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا لا نستغني عن اللحوم في وجباتنا الغذائية، فالالتزام فقط بنظام غذائي نباتي، قد يسبب لنا عجز في الأحماض الأمينية.

الأكثر غنى بالبروتين هو البيض

 

ما هو الغذاء الذي يحتوي على أكبر نسبة من البروتين؟

الذي يتربع على عرش الأغذية الأكثر غنى بالبروتين هو البيض، والذي يعرفه كل من يمارس رياضة كمال الأجسام، فهو يحتوي على بروتين بنسبة 13٪ لكل 100 غرام، ويتميز البيض بكونه منخفض في السعرات الحرارية (100 سعرة حرارية لمتوسط ​​وزن 60 غراما)، ويعتبر من الأغذية الغنية جدا بالأحماض الأمينية ذات قيمة غذائية جيدة لصحة أجسامنا  الوظائف الخلوية في الجسم.  كما يعتبر البيض من الأغذية الغنية ب: فيتامين D ومن بين فوائد هذا الفيتامين نذكر: تثبيت الكالسيوم في العظام.
ولعل أفضل وسيلة للاستفادة من كل مزايا البيض هو أكله مسلوق بدل من قليه في الزيت أو أكله نيئا.

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق