رسم قطار للاطفال الصغار خطوة بخطوة

لتعلم الرسم للاطفال خصصنا لكم قسم خاص في موقع فراولة يحتوي على صور مختلفة لرسم مجموعة من الأشياء خطوة بخطوة، واليوم نقدم لكم صور لكيفية رسم قطار للاطفال الصغار خطوة بخطوة، قدموها هاته الصور للاطفال الصغار فيقوموا بأنفسهم برسم قطار سهل وبسيط ويبدعوا شكل رسمتهم ويبتكروا قطار جميل.
يعد القطار من أهم وسائل نقل والمواصلات التي يستعملها الإنسان بشكل يومي، سواء للتنقل من مكان لآخر أو لإرسال مختلف البضائع، ويتكون من عربات أو مقصورات متصلة، تسير على خطوط السكك الحديدية ذات مسارين لكل اتجاهه الخاص، ويمكن إستغلال نشاط رسم قطار لتقدموا للاطفال معلومات إضافية ومفيدة عن القطار.
إليكم مجموعة من المعلومات التي يمكن تقديمها في حصة رسم قطار للاطفال
القطار يسير على عجلات مكونة من الحديد الصلب، ويوجد في المقدمة عربة القيادة فيها محرك قوي يقوم بجر عربات الركاب أو عربات البضائع خلفه، وتعتبر إنجلترا أول من استخدمت السكك الحديدية لأول مرة في التاريخ عام 1789م حتى عم استخدام القطارات في جميع البلاد. 
ومع التقدم العلمي والتكنولوجي بدأ استخدام القطارات الكهربائية، وهي لا تعمل بالفحم ولا بالبخار وإنما تعمل بمحركات كهربائية موجودة في القاطرة.
من إخترع القطار؟ 

اخترع المهندس الإسكتلندي جيمس واط الآلة البخارية في عام 1769، وبدأ الإنسان في بعد ذلك في تشغيل قاطرة تعمل الفحم والبخار وتجر عربات للركاب والبضائع وتجري على قضيبين حديديين.
رسم قطار للاطفال
 في هاته الصورة كيفية رسم القاطرة مع عربة متصلة بها. 
رسم قطار للاطفال
رسم قطار للاطفال

جديد قسم : صور

إرسال تعليق