صور زهرة البنفسج
صور زهرة البنفسج بألوانها الجميلة، حيث يعد هذا النوع من الورود فريد من نوعه لزهرته المميزة ببتلاتها البنفسجية اللون، ويعتبر من الورود التي تحمل أجمل معاني الحب والتقدير والإحترام.
وكمعلومات مغيدة عن ورد البنفسج نقول لكم: البنفسج نبات عشبي ينتشر في قارة أوروبا وآسيا وأفريقيا، ويتميز بأزهاره البنفسجية اللون ذات رائحة عطرية نفاذة، أوراقها صغيرة تأخذ شكل عقد يلتف حول الساق، تزهر في الشتاء، وأحيانًا مع بداية فصل الربيع حسب طبيعة الطقس، يتراوح قطر الورود من 1 إلى 2 سم وشكلها بيضاوي، وتتكون من خمس بتلات: 2 بتلات منتصبة و 3 مائلة. 

صور زهرة البنفسج

لمحبي الصور الجميلة ننشر لكم على مجلة فراولة خلفيات مميزة وجميلة من أجمل صور ورد البنفسج لكل عاشق لصور الورود، ولمن يرغب بتزيين هاتفه الذكي أو حاسوبه الشخصي بصور عن الطبيعة تبعث في النفس روح التفاؤل والأمل، وتحث على النشاط والرغبة في العمل.
صور زهرة البنفسج

صور زهرة البنفسج

صور زهرة البنفسج

صور زهرة البنفسج

صور زهرة البنفسج

معنى زهرة البنفسج

زهرة البنفسج بلونها المميز تحمل المعاني التالية الكرم والتواضع، وقد يعتبر اللون أيضا رمز للغيرة والسخرية. ويحظى بشعبية كبيرة في صناعة العطور، أما أوراق النبتة فيستخرج منها مستحضرات خاصة بالتجميل.

ولا تقتصر فقط إستخدامتها على خصائصها العطرة فقط، فنبات البنفسج يستخدم أيضا على نطاق واسع في الطب البديل، حيث يتم عمل شاي الأعشاب من أزهارها وأوراقها، حيث تبين أنها فعالة جدا ضد الصداع والأمراض التنفسية مثل: التهاب الحلق، ونزلات البرد، والسعال.
أما بخصوص الإستخدامات الغذائية لهاته النبتة، فيمكن إضافة الزهور والأوراق البنفسجية العطرة إلى السلطات الخضراء أو سلطات الفواكه، وتستخدم الأوراق لتكثيف الحساء لأنها تحتوي على الهلام.
Flower pictures of the violet

صور زهرة البنفسج


نتمنى أن تكون صور زهرة البنفسج قد نالت رضاكم وإعجابكم، وأن تكونوا قد إستفدتم ببعض المعلومات البسيطة عن هذا النبات المميز.

جديد قسم : صور ورد

إرسال تعليق