صور زهرة النرجس جميلة ومعلومات عن زهرة النرجس مهمة

صور زهرة النرجس

ما أجمل صور الزهور والورود خصوصا إن شاهدناها في الطبيعة الخضراء وعطرتنا برائحتها الجميلة، وإن كنتم من عشاق الزهور والورود إليكم في هذا الموضوع أجمل صور زهرة النرجس المميزة والتي يحبها الجميع.
وكمعلومات عن هاته الزهرة الجميلة نقول لكم: النرجس هو جنس من النباتات العشبية المعمرة من العائلة النرجسية حيث تضم ما بين 50 و100 نوع، وهو يتميز بكونه ينموا من بصلة تزرع في بداية فصل الشتاء، وينتشر بشكل ملحوظ في دول آسيا ودول البحر الأبيض المتوسط، ومع حركة الهجرة العالمية تم نقل زراعته إلى قارة أمريكا.

نبات النرجس يتميز بخاصية غير مئلوفة بين النباتات، فهو يقتل أي نبات ينمو بجواره والنرجس نبات له أنواع وأصناف ولعل أشهر أنواعه هو الذي يتميز بلونه الأصفر والأبيض.

صور زهرة النرجس

نرجس هي من زهور فصل الربيع، حيث إن تفتحها يدل على نهاية فصل الشتاء البارد وإعتدال حرارة الجو، وهي من الأزهار البرية وشكلها يشبه شكل التاج وتتكون من ستة بتلات تشكل غلاف الزهرة. الأوراق المحيطة تدعم وقوف الزهرة وهي تفوح بعطر جميل لمن يرغب بشمها، وألوانها تتدرج من الأبيض إلى الأصفر مرورا باللون البرتقالي والوردي.
صور زهرة النرجس

صور زهرة النرجس

صور زهرة النرجس

صور زهرة النرجس

صور زهرة النرجس

تفتح الزهور يستمر من 2 إلى 3 أسابيع، للأصفر ورقة كورق الزعفران، تلتوي أطراف الأوراق وترجع إلى جانب الأرض وساقها يرتفع نحو شبر أو شبرين، وهي ناعمة الملمس، والنوع الأبيض ورقه يشبه أطراف الحلقة يمتد على الأرض وله ساق خضراء في أعلاها زهر أبيض وفي وسطه أصفر وله رائحة قوية.

والنرجس أحد أكثر الزهور شعبية في العالم، ويجب أن يزرع في فترة شهر أغسطس إلى نوفمبر، وعلى عمق 15 سم من التربة بعيدا عن عن أشعة الشمس وفي ظروف جو الشتاء.

جديد قسم : خلفيات

إرسال تعليق