ربما قد يكون من المبالغ فيه أن يصل الأمر إلى أن تكون بعض أنواع من الأطعمة قد وصل ثمنها إلى مبالغ خيالية جدا، لكن ما الذي يجعل تلك الأطعمة مكلفة جدا! سؤال فعلا محير ويحمل في إجابته عدة احتمالات. لكن دعونا قبل ذلك نرى قائمة أغلى عشرة أطعمة في العالم، لنترك لكم الكلمة لتقررون هل بالفعل تستحق تلك الأنواع ذلك الثمن أم لا؟

قائمة بأغلى عشرة أطعمة في العالم!

10.فطر الصنوبر(فطر ماتسوتاكي): 

$ 2000 / كجم. هذا النوع من الفطريات، يتربع على عرش الملك لكل أنواع الفطريات الأخرى، ثمنه كما لاحظتم مكلفة للغاية. نادر وكثير الطلب، بحيث يبلغ الإنتاج السنوي من فطر الصنوبر أقل من ألف طن.، ويتميز بنكهة فريدة من نوعها بحيث يضفي على أي طبق طعم لذيذ للغاية.



9. خبز البيقل لشيف  "Franck Tujague"

خبز البيقل"bagel" الأغلى في العالم بحيث يبلغ ثمنه 1000 $. هذا الخبز، قام بعمله الشيف فرانك Tujague في فندق ويستن في نيويورك، ويتميز بمكوناته الفريدة ك: بالجبن و كريمة التوت البري، مع الكمأة البيضاء وريسلينغ جيلي مع أوراق الذهب.

8. العجة "زليون دولار فريتاتا "

العجة الأغلى في العالم "زليون دولار فريتاتا "(Zillion Dollar Frittata) يبلغ ثمنها 1000 دولار. تم تحضيرها من البيض وجراد البحر و 10 غراما من سمك الحفش( الاسماك التى يستخرج منها الكافيار).

7. ستيك 'Wagu'

بثمن  2800 $ للكيلوغرام الواحد تكون ستيك 'Wagu' من أغلى اللحوم في العالم. يتم الحصول على هذا اللحم من ماشية اغيو، التي تعيش في المنطقة هيوغو اليابان، ويتم إعداد هذا الستيك بوصفة سرية قديمة تتبع التقاليد وتعود لآلاف السنين.
  

6.طبق 'Samundari Khazana'

يعتبر هذا الطبق من أغلى  الكاري في العالم بثمن 3200 $. ويتم إعداده من ديفون (سرطان البحر)، الكمأ الأبيض، والكافيار، ورقة الذهب، وجراد البحر الاسكتلندي ملفوفة في الذهب وأربعة من بيض السمان.

5.بيتزا كورولا دومينيكو

بيتزا كورولا دومينيكو - 4200 دولار. وهي بيتزا قطرها 30 سنتيمتر محضرة مع بعض المكونات الأكثر غلاء في العالم، بما في ذلك منقع جراد البحر، الكافيار، وسمك السلمون الاسكتلندي ، ولحم الغزال،الكمأة البيضاء والخل البلسمي.

4. بطيخ ' Densuke'

بثمن 6100 دولار للبطيخة الواحدة. هذا النوع من البطيخ نادر ولا ينموا إلا في شمال اليابان، وبالضبط منطقة هوكايدو. ويبرر سعرها الغالية لندرتها بحيث يتم حصاد حوالي 650 بطيخة 'Densuke' سنويا فقط، قشرتها لاتشبه ما نعرفه نحن فهي سوداء اللون.
  


3. بطيخ 'يوباري':

 23.900 دولار - يتم زراعته في منطقة 'يوباري' باليابان، والمعروفه تربتها البركانية الخصبة، ويعتبر هذا النوع من البطيخ أحلى وأكثر فاكهة رطوبة. يتم اختيار البطيخ يوباري باليد وإرسالها إلى الجمعية اليابانية للزراعة من أجل تلقي الملاحظات ويمكن بعد ذلك أن تعرض للبيع. في عام 2008، تم بيع اثنين من هذا النوع من البطيخ ب23.900 دولار. 


2.كافيار 'أَلَماس'

كافيار 'الماس' يأتي من إيران ويقدر ثمنه حوالي 25 ألف دولار للكيلوغرام الواحد. في أوروبا يمكن أن تجد الكافيار يباع داخل محلات 'هاوس & برونير وبيكاديلي' في لندن التي تبيع مربع الكافيار مطلية بالذهب بسعر 25000 $ للكيلوغرام الواحد. 'الماس' هو اسم فارسي يعني الماس، ويتم جمع البيض من إناث سمك الحفش وإنتاجه محدود. 
كافيار 'الماس'


1.الكمأة الإيطالية البيضاء من ألبا:

 $ 107،000 للكيلوجرام الواحد. يتم إنتاج الكمأ الأبيضفي منطقة ألبا الإيطالية. وقد ذكرت وكالة "الاسوشيتدبرس" أن أحد المستثمرين العقاريين من هونج كونج في الصين قد دفع حوالي 160.000 دولار مقابل كيلو ونصف من الكمأة الإيطالية البيضاء.

جديد قسم : نمط حياة

إرسال تعليق