كيف تُضفي الحيوية على الألوان الحيادية ؟

كثيراً ما نفضّل استخدام الألوان الحيادية في المنزل من ألوان طلاء أو تفاصيل أثاث وإكسسوارات، نظراً لأنها تناسب جميع الأمكنة والأزمنة وتُعطي انطباعاً بالنعومة والبساطة الذي يحبّذه الكثير منّا. لذلك كثُرت التصاميم والأشكال المعروضة بتلك الألوان والتي تتمثّل بـ : الأسود، الأبيض، الرمادي، الفضي، الذهبي، البني، البيج، العاجي، ولون التوبيه وهو البني المائل للرمادي. وهذه الألوان تمثل خلفية رائعة للألوان الأخرى.
وبشكل عام فإن النموذج والطابع الشرقي يعتمد بشكل كبير على استخدام الألوان أحاديّة اللون خاصة في غرف النوم، كونها تضفي الهدوء والبساطة المطلوبين في هذا المكان المخصّص للراحة والاسترخاء. فهنالك غرف نوم باللون الأبيض وأخرى بالبني وغيرها بالأسود وهذه هي أكثر ما هو سائد في المنطقة.
إن استخدام مثل هذه الألوان في غرف النوم يُضفي مزيداً من الإحساس بالهدوء والتناغم والصفاء، خاصة ما إذا كانت ظلال هذه الألوان تقترب في درجتها مع شكل أثاث وروح الغرفة. فمثلاً يمكن أن نقوم بتلوين حوائط الغرفة بلون حيادي كالرمادي الداكن مثلاً، حيث أن مثل هذا اللون سيعطي مزيداً من الهدوء أكثر من اللون الأبيض أو الكريمي، كذلك يمكن التنسيق مع سجادة من لون فاتح يضيء جو الغرفة أكثر.
اختيار لون غرف النوم
وقد يُستخدم اللون الأزرق الداكن ( الكحلي) أيضاً كبديل موفق وأكثر نعومة بدلاً من استخدام الأسود وسط سياق الألوان الحيادية المستخدم في الغرفة، ويتضمن ذلك اختيار درجات مطفأة من اللون الأزرق والذي يزيد من رقي وأناقة شكل الغرفة.
وفي مثال بتفاصيل أوضح، نقدم هذه الأفكار لتطبيقها على غرفة نوم أحادية اللون لإضفاء الحيوية والانتعاش عليها:
  • تغطية الحائط الأمامي بورق به رسوم لحروف أبجدية ( كالمخطوطات) على خلفية من اللون الأزرق الهادئ.
  • وضع كنبة صغيرة للجلوس عليها مقابل الحائط وتغطيتها بقماش مطبوع بزخارف من ألوان الرمادي الداكن والكريمي.
  • وضع الوسائد المنقوشة بلون واحد مختلف ومتقارب بين كل وسادة وأخرى على الكنبة الموجودة من أجل زيادة البهجة والحيوية في الغرفة، بالإضافة إلى اللون الكريمي الأساسي لها، ممّا يعطي الهدوء المطلوب في الرؤية كما لو كان قد تم استخدام لون واحد فقط.
  • وضع السجادة المموّجة بذات اللون الكريمي بدرجاته للتناسق مع الجوّ العام للغرفة.
ويمكن أن تنعم باقي غرف المنزل بذا الطابع أحادي اللون وبشكل منسق وملفت للنظر، فمثلاً يمكن استخدام قطع أثاث بألوانها الطبيعية كـ لون الخشب البني الداكن والذي يعزز المخطط اللوني المستخدم فيها، بينما يضفي لون الخشب المائل إلى البرتقالي مزيداً من الإحساس بالدفء للمكان.
ومما يجدر ذكره أن أثاث البامبو والأثاث الخشبي بلونه الطبيعي يستخدم حالياً على نطاق واسع، وهو يتيح لنا الاستمتاع بأحدث صيحات الأثاث والديكور وفي ذات الوقت يتميز بالبساطة المطلوبة لمن يريد أن يحظى منزله بألوان أحادية قادرة على بثّ الحيوية في الروح كما هي قادرة على منح المكان ذاته هدوءاً مميزاً.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,16,أقوال وحكم,13,العالم من حولنا,34,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,49,خلفيات,29,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,11,شوربة,5,صحة وتغذية,114,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,8,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,29,وصفات,135,
rtl
item
مجلة فراولة: كيف تُضفي الحيوية على الألوان الحيادية ؟
كيف تُضفي الحيوية على الألوان الحيادية ؟
https://3.bp.blogspot.com/-f5fRB3OQXcY/VzxCBBZnEiI/AAAAAAAAHkU/isnLLEm0TUcYGQewaG_M6fVchs-GbCg0gCLcB/s640/colorful-bedrooms.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-f5fRB3OQXcY/VzxCBBZnEiI/AAAAAAAAHkU/isnLLEm0TUcYGQewaG_M6fVchs-GbCg0gCLcB/s72-c/colorful-bedrooms.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2016/05/choose-color-bedroom.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2016/05/choose-color-bedroom.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy