القائمة الرئيسية

الصفحات

"أناشيد شهرزاد" أحدث أعمال الفنان العراقي ستار كاووش

افتتح الفنان التشكيلي العراقي-الهولندي ستار كاووش يوم أمس الأحد، معرضه الفردي "أناشيد شهرزاد" في "غاليري لمياتوس" بمدينة دبي والذي يمتد إلى غاية نهاية مارس الحالي.

المعرض يضم 46 لوحة تشكلية، استلهم فيها "ستار كاووش" أجواء ألف ليلة وليلة وبطلاها شهرزاد وشهريار الشهيرين، وركز فيها على اللحظات الرومانسية الجميلة التي حوتها هذه القصة الشهيرة.

ستلاحظون في أعمال كاووش تأثره بعدد من الثقافات في أسلوبه الأصيل والمميز وجمع تأثير الشرق، حيث منبته وأصله العراقي، والغرب حيث يعيش حالياً.

لوحات هذا الفنان العراقي نابضة بالحياة، ملونة ومبهجة، فأسلوبه الفني فريد من نوعه حيث في لوحاته ما يشير إلى الأسلوب التعبيري والفن الحديث، ولكنها أيضا تحمل ذكريات حالمة من بلاد ما بين النهرين والحضارات القديمة.

"أناشيد شهرزاد" أحدث أعمال الفنان العراقي ستار كاووش




خلال السنوات الماضية أظهر كاووش بشكل واضح استمرار التزامه وشغفه بالفن، وتوضحت ألوانه المستلهمة من قوس القزح والضوء، وهو يحلم دوما بأن يرسم ويقدم الحب والجمال في مواجهة ما يجري من قبح ودمار.

ازداد كاووش عام 1963، في مدينة بغداد، العراق. وقد أتم دراسته في أكاديمية الفنون الجميلة سنة 1990 حيث حصل على دبلوم الفنون البصرية. وقد غادر العراق واستقر في هولندا منذ عام 1999.

وقد أقام العديد من المعارض الفردية وشارك في المعارض الجماعية في عدد كبير من الدول مثل العراق والأردن والولايات المتحدة الأميركية وأوكرانيا والسويد والإمارات وفرنسا وألمانيا، ولعل معرضه في بيت فان كوخ في هولندا من أهم معارضه.

تعليقات