العثور على سلاحف بحرية عملاقة تعيش على جزيرة سانتا كروز

سلاحف بحرية عملاقة
عثر العلماء على أنواع جديدة من سلاحف جالاباجوس البحرية العملاقة تعيش على مساحة 40 كيلومترا مربعا من جزيرة سانتا كروز إحدى جزر أرخبيل غالاباغوس الواقع في المحيط الهادي. وقد استعان العلماء بمعلومات وراثية للتعرف على مجموعة مكونة 250 من الزواحف آكلة الأعشاب التي تختلف تماما عن أنواع أخرى تعيش في هذا الأرخبيل الرائع.

النوع الجديد المكتشف يختلف وراثيا عن الأنواع الأخرى من السلاحف العملاقة التي تعيش على جزر أخرى. أطلق على النوع الجديد اسم "تشيلونويدس دونفاوستوي" وذلك تكريما لمجهودات القيمين على منتزه "جالاباجوس القومي فاوستو ليرينا سانشيز"،

"أدالجيزا كوكوني" باحثة علوم الأحياء والتطور بجامعة ييل قالت بأن العلماء لفترات طويلة كانوا يعتقدون أن السلاحف العملاقة على هذه الجزيرة تنتمي لنفس النوع  لكن "أقرب أقاربها ليست السلاحف الموجودة على نفس الجزيرة لكنه نوع على جزيرة مجاورة إلى الشرق هي سان كريستوبال".

السلاحف العملاقة المكتشفة قد يصل وزنها الى نحو 225 كيلوجراما وهي تعد من أشهر الكائنات على جزر جالاباجوس وهي المنطقة التي كانت قد ألهمت البريطاني تشارلز داروين يوما ما لوضع نظرية التطور خلال القرن التاسع عشر. سلحفاة جزيرة سانتا كروز تتميز بشكل الدرقة حيث تبدوا على شكل منضغط بصورة أكبر. نظامها الغذائي يعتمد على الحشائش وأوراق الأشجار ونبات الصبار والفاكهة لكنها قد تبقى عاما دون طعام أو ماء في فترة البيات الشتوي. وتصنف هذه السلاحف على أنها معرضة لخطر الانقراض بسبب كثرة اصطيادها من قبل البحارة ليتغذون عليها خلال رحلاتهم البحرية الطويلة.

وقد نشرت دورية (بلوس وان) تصريحات أخرى لباحثة علوم الأحياء "أدالجيزا كوكوني" تقول:"إنها مجرد خطوة على طريق فهم تاريخ التطور لمجموعة الأيقونات التي أوحت لتشالز داروين بنظريته عندما زار الجزر وقد أسهمت يقينا في تطوير نظرية النشوء والارتقاء من خلال الانتخاب الطبيعي".
 

استعان الباحثون بنوعين من المعلومات الوراثية لكي يحسموا الأمر ويؤكدوا بأن هذه الأنواع هي جديدة ومختلفة وراثيا عن غيرها ليصل عدد أنواع سلحفاة جالاباجوس العملاقة الى 15 نوعا.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: العثور على سلاحف بحرية عملاقة تعيش على جزيرة سانتا كروز
العثور على سلاحف بحرية عملاقة تعيش على جزيرة سانتا كروز
http://2.bp.blogspot.com/-vfijTMrgW5M/Vi9HZsMRaBI/AAAAAAAAGVk/93Puk546yKE/s640/topelement.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-vfijTMrgW5M/Vi9HZsMRaBI/AAAAAAAAGVk/93Puk546yKE/s72-c/topelement.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/10/tortue-geante-Santa-Cruz.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/10/tortue-geante-Santa-Cruz.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy